بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


إطلاق مبادرة «تيسير عمليات تصدير المنتجات الوطنية»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2018, 01:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي إطلاق مبادرة «تيسير عمليات تصدير المنتجات الوطنية»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-12-2018, 01:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أطلقت الهيئة العامة للموانئ «موانئ» مبادرة تيسير عمليات تصدير المنتجات الوطنية، وذلك بهدف تشجيع الصادرات وتيسير الحركة التجارية وأداء الأعمال للمصدرين الوطنيين في الموانئ السعودية.

وتتضمن هذه المبادرة تخفيض أجور مناولة الحاويات الفارغة الواردة بميناء الجبيل التجاري، بالإضافة إلى منح فترة إعفاء عن أجور تخزين الأرضيات لتلك الحاويات لتمكين المصدرين من استلامها مباشرة من الميناء، مما يؤدي إلى تخفيض تكلفتها الإجمالية على المصدرين بنسبة (53 %) من التكلفة الحالية.

وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، أن المبادرة تأتي في إطار السعي نحو نمو اقتصادي متميز ومستدام، وتحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية لزيادة حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي من (16 %) إلى (50 %)، وسعياً إلى تحويل المملكة لمنصة ومركزاً لوجستياً متميز عالمياً يربط جميع القارات.

ونوه معاليه بأن هذه المبادرة وجميع المبادرات المرتبطة بتشجيع الصادرات وحركة التجارة عبر الموانئ السعودية تحظى بمكانة خاصة ضمن خطط إدارة الهيئة العامة للموانئ لتحقيق التحول الوطني وأهداف رؤية المملكة (2030).

وأشار المهندس الخلب إلى أن تخفيض أجور الحاويات الفارغة بميناء الجبيل التجاري، تأتي ضمن خطط «موانئ» لدعم ورفع كفاءة وجودة خدمات النقل البحري وتطبيق أعلى معايير الجودة في تقديم تلك الخدمات وتيسير أداء الأعمال التجارية بالموانئ السعودية.

بدوره عبّر مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ في اجتماعه الأول المنعقد بتاريخ 10/ 3 /1440هـ، عن تأييده واعتماده لهذه المبادرة، ووجه بسرعة تنفيذ باقي مبادرات الهيئة لدعم الاقتصاد الوطني والحركة التجارية بالمملكة.

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ تسعى إلى تطوير وتنظيم أداء الأعمال بالموانئ، ورفع مستوى كفاءتها التشغيلية واللوجستية، واستغلال قدراتها وإمكاناتها؛ بما يخدم إقامة مشروعات متنوعة تُساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، ودعم بيئة الاستثمار والحركة التجارية.

وتهدف الهيئة إلى توفير منظومة موانئ فعالة وتنافسية ومستجيبة للمتغيرات الإقليمية والدولية؛ مما يعزز النمو الاقتصادي للمملكة ويواكب التطورات العالمية، عن طريق توفير منشآت منتجة وآمنة وسليمة تشغيلياً وبيئياً، وتطوير قوى عاملة وطنية ماهرة ومحفزة قادرة على تحمل مسؤولية الأداء وتحقيق الاستدامة المالية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
إطلاق مبادرة «تيسير عمليات تصدير المنتجات الوطنية»
http://www.sahmy.com/t341303.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق مبادرة أرامكو لإنشاء أكاديمية الحفر للتدريب والتوظيف support اسواق المال 0 18-11-2018 03:20 AM
إطلاق مبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة support اسواق المال 0 14-04-2017 03:41 AM
الوبري: إطلاق الدفعة الأولى من المنتجات السكنية يعكس نجاح خطط وزارة الإسكان support اسواق المال 0 13-02-2017 03:11 AM
السلع الوطنية تحصد اتفاقيات تصدير ب80 مليون ريال إلى المغرب عبر البعثات التجارية support اسواق المال 0 01-12-2015 03:10 AM
صحيفة: شركات أجنبية تعتزم ايقاف تصدير المنتجات الغذائية الى السعودية بسبب اجراءات هيئ محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 06-05-2012 09:53 AM








الساعة الآن 11:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.