بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



في عام 2019.. الأصول الآسيوية ستكون أحد الرهانات الرابحة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-2018, 10:49 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي في عام 2019.. الأصول الآسيوية ستكون أحد الرهانات الرابحة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-12-2018, 10:49 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



في عام 2019.. الأصول الآسيوية ستكون أحد الرهانات الرابحة

شكل عام 2018 تحديًا أمام الأسواق الآسيوية، مع اجتناب المستثمرين للأصول الخطرة بسبب ارتفاع قيمة الدولار، وتزايد المخاوف بشأن النمو في الصين، وتصاعد حدة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين، واجتاحت الأسواق عمليات بيع حادة وهو ما أضعف أنشطة الأسهم والائتمان والعملات كثيرًا، بحسب تقرير لـ"ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ورغم تفوق المنطقة ككل على الأسواق الناشئة الأخرى من حيث الأداء، فقد تضررت بشدة بعض اقتصاداتها، التي تعاني من نقاط ضعف خارجية، مثل عجز الحساب الجاري والديون الأجنبية، وفي حالتي إندونيسيا والهند، فقد أجبر ذلك البلدين على رفع أسعار الفائدة بعد انخفاض عملاتهم المحلية بشكل حاد لتفادي خطر هروب رأس المال.

أساسيات قوية

- أدت الاضطرابات المالية الصلبة خلال 2018 إلى حجب الأساسيات القوية للاقتصادات الآسيوية عن الظهور، فعلى سبيل المثال ارتفعت تقديرات النمو في المنطقة (باستثناء الصين) إلى 5.2% وهو أعلى مستوى في سبع سنوات، ويأتي مدفوعًا بمحركات داخلية وخارجية.

- رغم تباطؤ نمو الصادرات في نهاية 2018، إلا أنه كان قويًا على مدار العام بفضل الطلب العالمي خاصة في مجال التكنولوجيا الذي أفاد كبار الشركات الآسيوية التي تقود هذا القطاع، وأثار استمرار هذا النمو دهشة الجميع بعد الأداء المتميز في 2017.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- مع انحسار فجوة الإنتاج تدريجيًا في المنطقة، وزيادة التضخم بوتيرة معتدلة، بدأت بعض البنوك المركزية مثل بنك كوريا وسلطة النقد في سنغافورة، العمل على إعادة السياسة النقدية إلى طبيعتها لكن بخطوات هادئة.

- أحد الاستثناءات كان البنك المركزي الفلبيني، رغم رفعه أسعار الفائدة بواقع 175 نقطة أساس في 2017، ومع ذلك، يتعين عليه فعل المزيد لتهدئة الاقتصاد ومنعه من الانجراف نحو الفوران، لكن على أي حال من المتوقع أن تتبنى المصارف المركزية الآسيوية نهجًا أكثر صرامة في 2019.

مقاومة المخاطر

- بسبب تباطؤ النمو العالمي وهدوء دورة الأعمال التكنولوجية، سيشكل الطلب الخارجي ضغطًا قد يؤثر على النمو الآسيوي خلال العام المقبل، ناهيك عن عدم اليقين الناجم عن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، والذي يمكن أن يتأجج بعد انقضاء مُهلة التسعين يومًا بحلول الأول من مارس/ آذار.

- إذا أصبحت الحرب التجارية مُعدية، فمن المتوقع أن تتحمل آسيا وطأة الآثار السلبية، نظرًا إلى اندماج المنطقة الوثيق في سلسلة التوريد الصينية، لكن لحسن الظل، ستظل المحركات المحلية في العديد من اقتصاداتها تعمل بقوة لتعويض الرياح المعاكسة للطلب الخارجي.

- سيشهد العام المقبل انعقاد انتخابات رئاسية في عدد من دول المنطقة، على رأسها الهند وإندونيسيا والفلبين، ومن المتوقع أن يزيد الإنفاق قبيل انطلاق السباق الانتخابي، بما يعزز الطلب المحلي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- سيظهر القطاع الخاص أيضًا مرونة كبيرة بفضل ظروف سوق العمل التي تعزز الاستهلاك وكذلك نمو الناتج المحلي الإجمالي، حيث من المتوقع تباطؤ النمو بوتيرة هامشية ليسجل 5.1% خلال 2019 و5% خلال 2020.

- صحيح أن الارتفاع في أسعار النفط والغذاء انعكس على زيادة معدل التضخم، مما سمح لمؤشر أسعار المستهلكين بالوصول إلى النطاقات المستهدفة من قبل البنوك المركزية، لكن من المحتمل تراجع هذه الضغوط في 2019 مع الانخفاض الأخير للنفط وتباطؤ النمو.

جاذبية أكثر

- بالنسبة للأسواق المالية، فإن التقليل من تصنيف الأصول الآسيوية هذا العام، يشير إلى أن الكثير من المخاطر قد تم استيعابها، وبالتالي فإن عائد المخاطرة سيجعلها أكثر جاذبية مما كانت عليه قبل 12 شهرًا، مما يزيد من احتمالات انتعاش الأسواق.

- مع ذلك، لا يجب أن يغفل المستثمرون المخاطر التي يشكلها الصراع التجاري، والتباطؤ الحاد للطلب في الأسواق المتقدمة، وتشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة بأكثر مما توقعت الأسواق.

- تُشير التقييمات الأخيرة إلى أن إندونيسيا وماليزيا والفلبين والهند، ما زالت عرضة لتدهور المعنويات في الأسواق العالمية، لكن على جانب آخر، فإن التحول في رغبة المستثمرين للمخاطرة سيؤدي إلى أداء مميز لهذه الأسواق في 2019 حال هدأت المخاوف حيال الاقتصادات الناشئة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
في عام 2019.. الأصول الآسيوية ستكون أحد الرهانات الرابحة
http://www.sahmy.com/t341296.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأوراق الرابحة (1) ... LEGENDRE الأسهـــم السعـــوديــــه 13 13-09-2015 10:56 AM
افضل الشركات الرابحة MoneyM الأسهـــم السعـــوديــــه 22 25-02-2010 02:07 AM
شمس 90 ستكون اسماك قريبه ثمار111 ستكون تهامه أخرى مجنووون الاسهم الأسهـــم السعـــوديــــه 19 25-09-2006 11:15 PM
رشح الأسهم الرابحة بارشا الأسهـــم السعـــوديــــه 6 07-07-2006 12:19 AM
ماهي الشركات الرابحة وما؟؟؟؟؟ ابوباسل999 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 13-07-2005 11:53 PM








الساعة الآن 01:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.