بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


مجلس الصناعيين يستعرض محفزات الاستثمار ويدعو إلى تذليل العقبات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-2018, 06:50 PM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي مجلس الصناعيين يستعرض محفزات الاستثمار ويدعو إلى تذليل العقبات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-12-2018, 06:50 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. قال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان: إن مجلس صناعيي الرياض بات هو المنبر الذي يوحد صوت الصناعيين حول الطموحات والمتطلبات وتحويلها إلى قوة تضاف للاقتصاد السعودي، مشيرا إلى أن لقاءات الصناعيين تكتسب أهميتها لما لهذا القطاع من دور في تحقيق برامج التنمية المستدامة وتنويع النشاط الاقتصادي لاسيما في مرحلة تتطلب تكاتف العمل لتحقيق رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وأضاف العجلان في لقاء صناعيي الرياض الثاني والذي نظمته لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية بالغرفة وسط حضور كبير وخليط مميز من الصناعيين، أن هذه المرحلة تركز على تنويع مصادر الدخل كخيار استراتيجي في مسيرة التنمية بما يعني العمل على كل ما من شأنه الاعتماد على الصناعة الوطنية.

وتحدث عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المهندس أسامة عبدالعزيز الزامل عن البون الشاسع بين واقع الأرقام الحالية للصناعات الوطنية في الاقتصاد والمستهدفات الطموحة للصناعة في رؤية 2030 والتي إن تحققت سيكون لها دور محوري في الاقتصاد السعودي، وقال: إن الوصول للأرقام المطلوبة فيها تحدٍ كبير إلا أنه في ظل دعم القيادة الرشيدة -أيدها الله- والحوافز المنتظرة من الدولة فبوادر النجاح ممكنة -بإذن الله-.

وركز بندر إبراهيم الخريف عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة على لقاء عدد من الصناعيين مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مشيراً أن الصناعيين وقبل اللقاء كانت همومهم ثقيلة إلا أنه وبعد اللقاء تحول الهّم لتفاؤل يدعمه تفاعل سموه السريع لتذليل كل ما يمكن أن يعيق الطريق نحو تمكين الصناعة من تحقيق أهدافها، وقال إن هذه الالتفاتة سوف تثمر بتجاوب كل الجهات ذات العلاقة للعمل مع القطاع الخاص بتشاركية إيجابية لتذليل العقبات وتطوير الممكنات لمساعدة الصناعة على تحقيق المشاركة المطلوبة منها في مستهدفات الرؤية.

وعن لقاء سمو ولي العهد بالصناعيين تحدث عدد من أعضاء الفريق عن أهم المحاور التي تم طرحها بين يدي سمو ولي العهد وهي المحتوى المحلي والصادرات وأسعار الطاقة والمواد الهيدروكربونية ودعم استدامة الشركات.

وقدم عبدالعزيز الدعيلج الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة عرضا عن تجربة الشركة في تعزيز القدرات الصناعية وخلق صناعات تعمل على نقل التقنية، مشيراً إلى عوائق تمكين الصناعة في المجالات عالية التقنية ومنها تحفظ الشركات الأجنبية والحكومات في نقل التقنية سيما مع ارتباط منتجات التقنية بدول غربية، والتطور السريع في مجال التقنية مع اعتماد الجهات المحلية على تأمين احتياجاتها من مصادر خارجية.

وأضاف الدعليج إلى أن صناعة الإلكترونيات تعد أحد أهم الصناعات الاستراتيجية لتحقيق البعد الأمني واستيعابها لمختلف القوى البشرية وتنمية النشاط الاقتصادي ولتعزيز الاستقلالية في المجالات العسكرية والأمنية والصناعية والتركيز على مميزات تدعم السيادة المحلية.

وشهد اللقاء نقاشات ومداخلات لعدد من رجال الأعمال حول بعض العوائق الصناعية وأسباب تطورها، تولى التعليق عليها رئيس ونائب رئيس اللجنة، حيث أشار د. عبدالرحمن الزامل إلى أهمية إيجاد آلية لاستدامة عمل اللجنة وإطار التمثيل الأنسب للصناعيين لضمان سماع صوتهم، وعلق سليمان العثيم على عدم وجود تغطية لقطاع التعدين وأهمية تغطيته في اللقاء القادم، فيما طالب هشام بن محفوظ ببناء قاعدة بيانات للصناعيين. وأشار فهد الحمادي لأهمية تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتأسيس جهاز متابعة في كل مدينة صناعية، وقال علي الشهري: إن الصناعة بحاجة لوزارة مستقلة تتابع أسباب عدم قدرتنا للتصدير لأوروبا، وبين عبدالرحمن الزامل أن اللجنة بحاجة لمستشار قانوني وخبراء.

وكان اللقاء قد قدم في بدايته فيلما وثائقيا عن دور الصناعة في الرياض ودور اللجنة في متابعة سير قضايا القطاع ونموذج العمل الذي تبنته اللجنة وأهم الإنجازات خلال الفترة الماضية، فيما كرم رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عددا من الشركات لرعايتها مجلس صناعيي الرياض وعددا من الإعلاميين وعددا من أعضاء لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية لجهودهم لتيسير أعمال اللجنة، فيما كرمت جمعية أعمال لتنمية الأسرة نظير مجهوداتها في تقديم خط إنتاج متفوق وعالي الجودة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.العجلان والزامل خلال تكريم الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات عبدالعزيز الدعيلج
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.اللقاء حظي بحضور الكثير من المختصين والمهتمين
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.حضور غفير شهده اللقاء







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مجلس الصناعيين يستعرض محفزات الاستثمار ويدعو إلى تذليل العقبات
http://www.sahmy.com/t341203.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البياري في اجتماع "سامينا": تذليل العقبات التنظيمية يحقق التوسع بالرقمنة support اسواق المال 0 02-05-2017 03:40 AM
مجلس الأعمال السعودي - التركي يطالب بإزالة البيروقراطية وتذليل العقبات التي تواجه الم support اسواق المال 0 06-10-2016 03:10 AM
مجلس الغرف يستضيف وزير التجارة النيوزيلندي ويدعو لمشاركة بلاده في رؤية 2030 support اسواق المال 0 29-09-2016 03:11 AM
وزير الاستثمار السوداني: العقبات أمام المستثمرين السعوديين تم حلها.. وحجم الاستثمارات support اسواق المال 0 27-02-2016 03:00 AM
من محفزات الاستثمار في اعمار alkwt الأسهـــم السعـــوديــــه 6 21-11-2007 07:31 PM








الساعة الآن 12:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.