بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


محللون دوليون ينوهون بدور المملكة المحوري في استقرار أسواق النفط وتعويض خسائره

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-2018, 05:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي محللون دوليون ينوهون بدور المملكة المحوري في استقرار أسواق النفط وتعويض خسائره

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-12-2018, 05:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. نوه محللو نفط دوليون بالدور المحوري الذي لعبته المملكة كما هو متوقع في منح الاستقرار لأسواق النفط بعد اجتماع "أوبك+" في فيينا، وقال المحلل النفطي الأميركي نيك كننغهام إن دور المملكة كان محورياً وحاسماً بدعم حليفة أوبك روسيا، وكان استعداد المملكة لمواكبة خفض أكبر من المتوقع هو العامل الرئيس في خفض 1.2 مليون برميل يومياً.

وأضاف في تحليله لموقع "أويل برايس" أن هذا النجاح يعزى لسببين أولها أن الكمية التي سوف تزال من السوق سوف تستغرق وقتاً إلى يناير بما يساعد على محو الفائض، والثاني إنه قد يزيل قدراً كبيراً من عدم اليقين بشأن ما يمكن توقعه في المستقبل القريب، وكانت أسعار النفط في جميع أنحاء العالم في الأشهر القليلة الماضية غير مستقرة مع ارتفاع الإنتاج السعودي في وقت كان فيه الزيت الصخري الأميركي يتحدى التوقعات، والآن من المنطقي الافتراض أن أي فائض أو عجز لن يكون كبيراً بما يؤدي إلى تقلبات كبيرة في الأسعار على المدى القصير على الأقل.

وتسأل نيك كننغهام عما يحمله المستقبل القريب من مفاجآت بعد أن نجحت "أوبك+" في إبرام اتفاقية استغرقت 11 ساعة بعد مجموعة من الاجتماعات المثيرة للجدل، حيث كان هناك الكثير من المصالح المتنافسة، إلا أن الاتفاقية قد وفرت ما يكفي لارتياح جميع الأطراف وهي خفض 1,2 مليون برميل يومياً في بداية شهر يناير على أن يتم إجراء مراجعة في أبريل، وستتخطى أوبك 800 ألف برميل يومياً من الإجمالي وستتلقى الدول من خارج أوبك 400 ألف برميل يومياً، حيث إن خط الأساس المستخدم لقياس التخفيضات هو مستويات الإنتاج لشهر أكتوبر.

وقال إن هذا الخفض أكبر مما توقعه بعض المحللين خاصة مع ما تردد من شائعات يوم الخميس بشأن خفض بنحو مليون برميل يومياً، في ظل تمكن "أوبك+" من إدارة توقعات السوق بذكاء، وكانت إيران قد أوقفت المحادثات في وقت مبكر مجادلة بأنه لا ينبغي عليها التوقيع على أي تخفيضات، خاصة وأن العقوبات من المرجح أن تحد من الإنتاج أكثر في الأشهر المقبلة.

من جهة أخرى خفض بنك مورجان ستانلي الأميركي توقعاته لأسعار خام برنت لعام 2019 بمقدار عشرة دولارات للبرميل إلى 68.50 دولاراً، في أحدث علامة حتى الآن على أن تخفيضات إنتاج "أوبك+" قد أعلنت بعد سلسلة متوترة من الاجتماعات قد تفشل في لفت أنظار الأسواق المتقلبة.

في حين اعترف المصرف الاستثماري "فوركس لايف" أن اتفاقية "أوبك+" لإزالة 1.2 مليون برميل في اليوم من سوق النفط العالمية التي تبدأ في يناير سيكون لها تأثير إيجابي بقدر ما تهدئ القلق بشأن فائض العرض المرتقب، ولكن هذا الاتجاه الصعودي للأسعار يكون محدوداً، إلا أن "مورجان ستانلي" حذر من أن المستويات المرتفعة التي سجلها برنت وخام غرب تكساس في أكتوبر قبل بدء الانخفاض، لن يكون لها وجود يذكر خلال الأرباع الأربعة المقبلة.

ومع ذلك، رأى "مورجان ستانلي" أن خفض إنتاج النفط ومنع بيع المخزونات كافٍ لتحقيق التوازن في السوق في النصف الأول من 2019، وفي نهاية يونيو 2019، يتوقع البنك الاستثماري أن يصل سعر خام برنت إلى 67,5 دولارا للبرميل، مقابل توقعات سابقة عند 77.50 دولارا للبرميل.

واتفقت توقعات معظم البنوك الاستشارية لأسعار متوسط سعر برميل نفط برنت في العام المقبل لتبقى حوالي 70 دولاراً، في حين أن الجميع ليس متفائلون على أن التخفيضات لن تكون كافية لتعويض نمو الإنتاج من غير المشاركين في التخفيضات، وذهبت التوقعات إلى وجود فائض في السوق يبلغ 1.2 مليون برميل في اليوم في الربع الأول مع مستويات الإنتاج الجديدة حيث إن إنتاج الولايات المتحدة بمعدل 11.7 مليون برميل في اليوم ومعظم المؤشرات تشير إلى مزيد من الزيادات في ظل مخاوف نفاذ سيناريو زيادة العرض.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
محللون دوليون ينوهون بدور المملكة المحوري في استقرار أسواق النفط وتعويض خسائره
http://www.sahmy.com/t341148.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محللون: أسواق الخليج تترقب اتجاه النفط محمد دندن الأسهـــم السعـــوديــــه 3 20-06-2017 08:05 AM
محللون يتوقعون تماسك أسواق الخليج مع تعافي النفط محمد دندن الأسهـــم السعـــوديــــه 8 01-06-2017 09:06 AM
محللون يتوقعون تماسك أسواق الخليج مع تعافي النفط محمد دندن الأسهـــم السعـــوديــــه 1 04-08-2016 09:50 AM
أيهما أفضل توازن أسواق النفط أو استقرار أسعارها؟ support اسواق المال 0 26-07-2016 03:40 AM
وزير النفط السعودي: المملكة تريد استقرار أسواق النفط ولا ترى حرب أسعار Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 13-11-2014 10:36 AM








الساعة الآن 06:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.