بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


استثناء الأسر المنتجة من لائحة وضع السعرات الحرارية.. وخمسة آلاف للقائمة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2018, 04:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي استثناء الأسر المنتجة من لائحة وضع السعرات الحرارية.. وخمسة آلاف للقائمة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-12-2018, 04:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أعدت الهيئة العامة للغذاء والدواء دليلاً إرشادياً للمطاعم والمقاهي، يوضح كيفية وضع السعرات الحرارية على قائمة وجباتها ومشروباتها والتي سيتم تطبيقها بشكل فعلي مع بداية يناير العام 2019م، مع وجود غرامات ستطبق على المطاعم المخالفة في حال عدم وضع السعرات الحرارية، وقامت "الرياض" بجولة على عدد من المطاعم لمعرفة اشتراطات وضع السعرات الحرارية على المنيو، حيث قال عدد من المشرفين على المطاعم: إن قيمة المنيو الواحد تبلغ خمسة آلاف ريال لوضع السعرات الحرارية عليه من قبل الشركات المتعاقدة مع هيئة الغذاء والدواء.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن الإجراءات التي سيتم تطبيقها على مقدم خدمة الطعام في حال عدم وضع السعرات الحرارية على منيو الوجبات تتبع لنظام المخالفات بوزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث سيتم احتساب المخالفة على كل صنف لم يوضح فيه مقدار السعرات الحرارية.

وقالت الهيئة في تصريح لها لـ"الرياض": إن الهيئة تتأكد من صحة السعرات الحرارية، وذلك بناءً على ما تم استخدامه من المطعم لحساب السعرات الحرارية، حيث أوضحت الهيئة أن الطرق المستخدمة لحساب السعرات الحرارية هي التحاليل المخبرية واستخدام قاعدة بيانات معتمدة، والبرامج الإلكترونية المخصصة لحساب السعرات الحرارية، والطريقة اليدوية لحساب السعرات الحرارية.

وكشفت الهيئة أن هامش الخطأ في قياس السعرات الحرارية يتراوح مابين 1 إلى 10 %، على سبيل المثال، قيمة السعرات الحرارية الفعلية للوجبة هي 1500 سعرة حرارية، فإذا وضع المطعم 1350 سعرة حرارية يعتبر صحيحاً أو 1650 سعرة حرارية يعتبر صحيحاً.

وقالت الهيئة: إن لائحة وضع السعرات الحرارية لا تنطبق على الأسر المنتجة إلا في حال وجود اتفاق بين المطعم وبعض الأسر المنتجة بتزويده بقائمة من المأكولات ليتم بيعها في المطعم، فيجب على المطعم في هذه الحالة عرض السعرات لتلك المأكولات، مشيرة إلى أن اللائحة شاملة لجميع ما يتم شراؤه خارج المنزل من الأطعمة والأشربة، وبالتالي لا يوجد أي تدرج في اللائحة.

من جهة أخرى أكد عدد من المشرفين في المطاعم أن قيمة المنيو الواحد يبلغ خمسة آلاف ريال لبيان السعرات الحرارية عليه من قبل الشركات المتعاقدة مع هيئة الغذاء والدواء، مشيرين إلى أن المطاعم ستعاني في حال تغير الطهاة، حيث سيتم الزام المطعم بتغير المنيو في كل مرة يتغير فيها الطاهي، مما سيكلف المطاعم مبالغ كبيرة.

يشار إلى أن الهيئة العمة للغذاء والدواء ألزمت جميع المنشآت الغذائية، بوضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها للمستهلك، في موعد أقصاه نهاية العام الميلادي الحالي.

وأوضحت الهيئة أن لائحة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المنشآت الغذائية التي تقدم الطعام للمستهلك خارج المنزل، سوف تطبق على جميع المنشآت الغذائية من المطاعم والمقاهي ومحلات الآيسكريم، ومحلات عصائر الفاكهة الطازجة، والمخابز والحلويات والكافتيريات، الموجودة بالمتاجر والسوبر ماركت، والمتنزهات الترفيهية، وفي الكليات والجامعات، والجهات الحكومية، ومنحت مهلة للمنشآت لتطبيق اللائحة حتى تاريخ 31 /12/ 2018هـ، وأكدت أنها سوف تتخذ الهيئة الإجراءات النظامية بشأن المنشآت المخالفة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

واستثنت اللائحة بعض أنواع الأطعمة من وضع السعرات الحرارية في قائمة الطعام، كالأطعمة المؤقتة واليومية، والطلبات الخاصة، وتوابل الاستخدام العام، والأطعمة المعدة لغرض التسوق.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء بالاتفاق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية حثت أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات اختيارياً خلال العام الماضي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.استثنت اللائحة بعض أنواع الأطعمة من وضع السعرات الحرارية كالأطعمة المؤقتة واليومية







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
استثناء الأسر المنتجة من لائحة وضع السعرات الحرارية.. وخمسة آلاف للقائمة
http://www.sahmy.com/t340983.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلزام المطاعم والمقاهي بوضع السعرات الحرارية ضـمن قوائم الأغذيـة والمشروبـات بنهـايـة support اسواق المال 0 10-10-2017 02:50 AM
مطعم واحد يلتزم بإعلان السعرات الحرارية في السعودية مليون المنتـدى الــعـــــــام 0 06-10-2017 10:07 AM
قائمة السعرات الحرارية للأغذية majidsr   عالم المرأه 2 13-08-2006 05:19 AM
بنك البلاد: 10أسهم الحد الأدنى في الاكتتاب وخمسة آلاف للحد الأعلى مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 02-02-2005 02:23 PM
بنك البلاد: 10أسهم الحد الأدنى في الاكتتاب وخمسة آلاف للحد الأعلى abu_mutaz الأسهـــم السعـــوديــــه 0 02-02-2005 07:18 AM








الساعة الآن 08:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.