بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



كيف وصلت فنلندا إلى مكانتها الريادية في تبني الطاقة النظيفة؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-2018, 10:48 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي كيف وصلت فنلندا إلى مكانتها الريادية في تبني الطاقة النظيفة؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-11-2018, 10:48 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ





كيف وصلت فنلندا إلى مكانتها الريادية في تبني الطاقة النظيفة؟

تستخدم فنلندا وقودًا أحفوريًا أقل بكثير من معظم بلدان العالم، لكن ما زال أمامها الكثير لتصل إلى أهدافها الخضراء الطموحة، بحسب تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي أكد أن التزام البلاد بالوقود الحيوي هو أحد الأسباب الرئيسية وراء تفوقها على دول كثيرة أخرى.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تولد فنلندا 29% من احتياجاتها للطاقة عبر مصادر متقدمة من الوقود الحيوي، كما أنها تمتلك شبكة من المحطات النووية والمائية واسعة النطاق، لكن بعض أهدافها المتمثلة في استمرار تحسين استخدام الوقود يستدعي التدخل الحكومي، على سبيل المثال، هدف تزويد 30% من جميع وسائل النقل بالطاقة الخضراء بحلول عام 2030، وكذلك هدف خفض ملكيات السيارات الشخصية.

جهود حكومية قائمة وأخرى مطلوبة

- لقد كان تشغيل المركبات التي تعمل بالوقود الحيوي ممارسة شائعة في جميع أنحاء العالم منذ سنوات، ورغم ذلك، غالبًا ما تتم إدارة مثل هذه المشاريع على النطاق المحلي أو المحلي الجزئي.

- يقصد بهذا النطاق، الأفراد الذين يملكون سيارات تعمل بالديزل وقرروا بشكل شخصي التحول إلى استخدام الوقود الحيوي، ومن ثم إنتاج إمداداتهم الخاصة، وكذلك المبادرات التي تتم على مستوى المدن وتشمل وسائل النقل العام بها.

- تطوير البدائل هو أحد عناصر المعادلة، وحث المواطنين والصناع على تبنيها عنصر آخر، ويمكن للحكومات استخدام السياسة الضريبية لجعل التحول إلى الوقود الأخضر أكثر جاذبية، لكن إنشاء شبكات إمداد كافية قد يحتاج أيضًا للاستثمارات العامة في البنية التحتية، أو ربما بعض التغييرات القانونية للسماح بأعمال البناء اللازمة.

- هناك حاجة إلى سلاسل توريد وشبكات توزيع واسعة النطاق لضمان توافر الوقود الحيوي في كافة الأرجاء وبأسعار معقولة، ففي حين أن سلاسل التوريد التقليدية للبنزين والديزل راسخة في المجتمعات، بداية من إفراز المصافي للوقود الأحفوري وتوزيعها للبيع بالتجزئة، لا توجد شبكة مماثلة للوقود الحيوي في أي مكان.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- قد يترتب على تدشين شبكة مشابهة رفع تكلفة الوقود الحيوي بالنسبة للمستهلك العادي، حيث سيضطر المستثمرون إلى تمرير تكلفة الاستثمار إليهم.

- من بين المجالات الأخرى التي ستضطر فنلندا إلى العمل الجاد فيها؛ التخلص التدريجي من استخدام الفحم والحث في التوليد المشترك للطاقة والحرارة، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

- إن مشاركة الحكومة الفنلندية في مبادرة تشجيع التحول إلى توليد الطاقة والحرارة المشترك باستخدام الكتلة الحيوية، تهدف إلى معالجة هذا الأمر، وستشمل هذه المعالجة تطوير طرق تخزين الحرارة والعدادات الذكية، وتصميم أبنية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

- حاليًا، الولايات المتحدة هي المنتج الرئيسي عالميًا للوقود الحيوي، لدرجة أن إنتاجها منفردة يتجاوز حجم الإنتاج الإجمالي للبلدان التسعة الأخرى في قائمة الدول الأكثر إنتاجًا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مستقبل الوقود الحيوي

- العديد من منتجي السيارات، مثل هوندا، يستمرون في أبحاث وتطوير الوقود الحيوي الجديد، وتقول الشركة اليابانية إنها توصلت إلى طريقة لإنتاج الإيثانول من أوراق وسيقان النباتات غير الصالحة للأكل مثل قش الأرز.

- يعمل أستاذ الكيمياء في جامعة "أوبو أكاديمي"، "جيري-بيكا ميكّولا"، على تطوير وقود يعتمد على الكتلة الحيوية وينتج عن خلط الماء والإيثانول في وجود محفز، ويقول إن منتجه يتميز بخصائص البنزين العادي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- يقول "ميكولا" في تصريحات لموقع "يلي يوتيست" الفنلندي: بالنظر إلى كيفية صنع الإيثانول، فهي ببساطة تعتمد على السكر، وهذا هو الشكل الأكثر شيوعًا للكتلة الحيوية في هذه الأيام، ويمكننا استخدام فضلات الطعام والنفايات الزراعية والصحف القديمة، وأي شيء تقريبًا يحتوي على السكريات ويمكن تخميره لصناعة الإيثانول، وبهذه الطريقة نصل إلى ما نريد.

- أثارت عمليات إنتاج المحاصيل الزراعية بغرض تصنيع الوقود الحيوي مخاوف بشأن التأثير المحتمل على التنوع البيولوجي والأمن الغذائي، إذ ينذر ذلك بارتفاع أسعار المواد الغذائية، لكن ربما على المدى المتوسط؛ يكمن الحل في نتائج جديد للأبحاث القائمة، والاعتماد على الزيوت المعاد تدويرها والكتلة الحيوية، لكن يبقى تنسيق هذه الشبكات وقنوات التوزيع اللازمة بحاجة إلى تخطيط وإشراف دقيق.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كيف وصلت فنلندا إلى مكانتها الريادية في تبني الطاقة النظيفة؟
http://www.sahmy.com/t340774.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من مجاعة شديدة إلى تصدر قائمة أكثر الدول سعادة في العالم..كيف وصلت "فنلندا" إلى ذلك؟ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 30-03-2018 11:21 PM
تطوير مشروعات الطاقة الريادية يتصدر المنتدى الرابع لريادة الأعمال support اسواق المال 0 12-02-2017 03:15 AM
دبي تنجز أول مشروع سكني لإنتاج الطاقة النظيفة support اسواق المال 0 04-06-2016 05:40 AM
الكهرباء: 10 % زيادة رقعة استخدام «الطاقة النظيفة» بالمملكة Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 27-05-2015 11:56 AM
الاستثمار العالمي في الطاقة النظيفة يرتفع 10% support اسواق المال 0 17-04-2014 03:00 AM








الساعة الآن 05:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.