بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



"كيت كات" في اليابان..ليست مجرد شيكولاتة أو تجارة رابحة..بل هوس اجتماعي وتقليد شعبي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2018, 11:27 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي "كيت كات" في اليابان..ليست مجرد شيكولاتة أو تجارة رابحة..بل هوس اجتماعي وتقليد شعبي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-11-2018, 11:27 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ






"كيت كات" في اليابان..ليست مجرد شيكولاتة أو تجارة رابحة..بل هوس اجتماعي وتقليد شعبي


في متجر كبير في مقاطعة "شيبويا" بـ"طوكيو"، يتدفق الزبائن على مدار الساعة يوميا وفي بعض الأحيان يصطفون أمام متاجر مختلفة لشراء شيكولاتة "كيت كات" الشهيرة التي أشار إليها تقرير نشرته "نيويورك تايمز" بأنها ليست مجرد سلعة أو شيكولاتة تجذب عشاقا بمذاقات متنوعة، بل إنها أصبحت هوسا اجتماعيا في اليابان.



ورغم أن "كيت كات" تباع في أكثر من مائة دولة حول العالم من بينها الصين وتايلاند والهند وروسيا والولايات المتحدة، إلا أنها من بين العلامات التجارية للشيكولاتة الأكثر مبيعا في اليابان على وجه الخصوص، ويعرض منها العديد والعديد من الشيكولاتة بمذاقات متنوعة من بينها أطعمة شعبية مثل "السوشي" لدرجة أن مواطنين يظنون أنها منتج ياباني خالص.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



ليست مجرد علامة تجارية



- تتكون "كيت كات" الشهيرة من ثلاث طبقات من الرقائق المحشوة بالكريمة ذات مذاقات متنوعة، وتعد هذه الرقائق قابلة للانفصال، وتتميز بمذاقها السكري وسعرها المنخفض.



- توزع "هيرشي" منتجات "كيت كات" المختلفة في أمريكا منذ سبعينيات القرن الماضي، بينما في اليابان، هناك أقسام وفروع في المتاجر الكبرى خاصة فقط بمشتقات هذا المنتج.



- تتواجد "كيت كات" في المتاجر الفاخرة المخصصة لمنتجات البقالة ونظيراتها الخاصة بالشيكولاتة فقط، بل ويمكن أيضا شراؤها من متاجر مختلفة كفروع الأحذية، وفي اليابان، توجد العديد من شيكولاتة "كيت كات" بألوان مختلفة ومذاقات متنوعة، ومن حين لآخر، تظهر مذاقات للشيكولاتة الشهيرة بكميات محدودة.



- هناك عشاق لـ"كيت كات" في مختلف دول العالم كأوروبا وآسيا والولايات المتحدة، وهو ما يدعم انتشارها ومبيعاتها في أسواق مختلفة، ولكن في اليابان، ظهر المنتج لأول مرة عام 1973.



- افتتحت "نستله اليابان" فروعا تسويقية للشيكولاتة في البلاد بمذاقات وألوان جديدة ودرجات مختلفة من التحلية منها بمذاق فواكه كالفراولة التي طرحت في "هوكايدو" أولا مع موسم الفراولة.



- منذ ذلك الحين، طرحت الشركة ما يقرب من 400 مذاق مختلف توجد بعضها فقط في مناطق بعينها في البلاد كي تضفي إحساس الندرة على المنتج بهدف زيادة الإقبال على شرائه.



- من بين المنتجات المتنوعة التي تم طرحها شيكولاتة "كيت كات" بمذاق البطاطا الحلوة المزروعة في "أوكيناوا" كما توجد منتجات بمذاق الدرنات النشوية في "كيوشو"، في حين يطرح منتج بمذاق شطائر الفاصوليا في "ناجويا".



- من أكثر أنواع "كيت كات" شعبية في اليابان الأحجام الصغيرة، وتقول "نستله" إن مبيعاتها تناهز أربعة ملايين قطعة يوميا في الدولة الآسيوية بحوالي أربعين مذاقا متنوعا تشمل الأساسية كالحليب والفراولة والموز.



- ترتبط العديد من المذاقات التي تطرحها "نستله" من "كيت كات" في اليابان بأكلات أو أطعمة شعبية وتقاليد في مدن بعينها بحيث عندما يُسأل البائعون في اليابان عن أي من أنواع ومذاقات "كيت كات" الأكثر شعبية، يكون الرد أن جميعها شعبية ومفضلة لدى الكثيرين، وهو ما يجعل العديد من الأطفال والكبار حائرين بشأن اختيار المذاق المفضل.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



"نستله" والتقاليد اليابانية



- طرحت "كيت كات" في البداية بأربع أصابع من الرقائق خلال ثلاثينيات القرن الماضي في بريطانيا من خلال الشركة المصنعة "Rowntree" المسماة تيمنا بمؤسسها "هنري رونتري".



- كانت البداية عندما اشترى "رونتري" متجر بقالة صغير في "يورك" استخدمه أيضا كمطحن للبن، وفي ستينيات القرن التاسع عشر، توسع النشاط التجاري سريعا لينتج الحلوى والشيكولاتة إضافة إلى البن.



- كانت شيكولاتة "كيت كات" نفسها مميزة وكان يروج لها بأنها منتج للطبقة العاملة التي يمكنها أخذ قسط من العمل من خلال تناولها وإضفاء المرح على الأجواء لا سيما بين عمال البناء ورجال الشرطة وحتى المارة الذين يستمتعون بدقائق من الحلوى في يومهم الشاق.



- بالعودة إلى اليابان، حصلت "فوجييا" المحلية على ترخيص لإنتاجها في البلاد، وكانت الإعلانات التجارية للمنتج تروج لها على أنها بريطانية وشيكولاتة أجنبية حتى أنها كانت تصور الجنود البريطانيين وهم يتناولون "كيت كات"، ولكن في عام 1998، استحوذت "نستله" على "رونتري" وحصلت على حق الإنتاج والبيع في اليابان.



- منذ عام 2010، قفزت مبيعات "كيت كات" في اليابان بنحو 50%، ويتم إنتاجها حاليا في مصنعين مملوكين لـ"نستله" في "هيميجي" و"كاسوميجورا".








- عينت "نستله "ياسوماسا تاكاجي" عام 2003 – أحد الطهاة الشهيرين – بعد نجاح وصفته لمذاق الفراولة، ويمكن طرح أي مذاق ياباني جديد في الأسواق العالمية عن طريق فريق التسويق الذي يبرم شراكات بين العلامة التجارية وشركات أخرى وربما أيضا "الفرانشايز".



- تعد اليابان هي أعلى سوق يحقق مبيعات وأرباحا من "كيت كات" لـ"نستله" مقارنة بالأسواق الأخرى حتى أن الشيكولاتة لا تعد فقط مجرد منتج يجذب عشاقه بل إنها أصبحت تقليدا يتهادى به المواطنون فيما بينهم ويمنحونها كتذكار.



- تطلق "نستله" فرقا عديدة من خبرائها ومسوقيها في مدن يابانية عدة لاستكشاف أطعمة ومذاقات جديدة، وركزت الشركة مؤخرا على أكثر الأطعمة والأكلات الشعبية في الدولة الآسيوية لاستلهام مذاق يجذب المزيد من المستهلكين كـ"السوشي".



- عندما يسافر أحد المواطنين اليابانيين ويعود إلى منزله، فإنه يحمل لأسرته وأصدقائه وزملائه "كيت كات" بمذاقات متنوعة كنوع من الهدايا حتى أن بعض المحال التجارية الخاصة بالهدايا والعطايا والتذكارات تطرح أنواعا بعينها من "كيت كات".



- نظرا لشدة نجاح "كيت كات" وتسويقها بامتياز في اليابان، أصبح الكثير من المستهلكين يظنون أن هذه الشيكولاتة الشهيرة يابانية في الأصل – رغم أنها بريطانية – وهذا ما قاله الأمريكي "هنري فورد" عندما أشار إلى أنه من شدة الإبداع والإتقان في صناعة السيارات، اعتقد كثيرون أنه من اخترعها في الأساس.



من داخل "كاسوميجورا"



- يقع مصنع "كاسوميجورا" شمال شرق العاصمة اليابانية طوكيو، وقبل دخوله، على الزائر ارتداء ملابس بيضاء تماما وخوذة بيضاء وأيضا أحذية خاصة، وتقع غرفة المدير في منطقة قريبة من خطوط الإنتاج.



- تفوح رائحة الكاكاو في أجواء المصنع بشكل قوي للغاية، ولكن الرائحة تتغير من يوم لآخر بحسب المذاق الذي يتم إنتاجه، ويحرص مسؤولو الإنتاج على توفير أعلى درجات النظافة وإبعاد المنتج عن التلوث.



- ينصح مسؤولو "كاسوميجورا" بعدم الركض لعدم الانزلاق بسبب الأحذية، ويوجد متخصصون في علوم مختلفة يتعاونون مع "نستله" منذ عام 2001 مثل الميكروبيولوجيا.



- تخرج الرقائق المصنعة على خط إنتاج يتحرك بها إلى قسم التبريد بالهواء ثم إلى مبرد فعلي، وتتم عمليات الإنتاج المختلفة في تناغم سلس بين الآلات دون جلبة أو ضوضاء.



- قال أحد مسؤولي "نستله" إن ما يجعل "كيت كات" تبدو "كيت كات" المطروحة في الأسواق هو شكل الرقائق والتصاق قطعها ومذاق الشيكولاتة داخلها، في حين يرى مستهلكون أن الرمز الشهير للمنتج هو ما يميزه حيث تكتب الحروف وتطبع على المنتج.



- في بعض الأحيان، تخرج رقائق دون مستوى الجودة الخاص بـ"كيت كات"، ولكن الشركة تعيد تدويرها لتصبح كأعلاف للحيوانات، في حين تتجه الرقائق بعد تبريدها إلى مرحلة التشكيل ويتم تغطيتها بالشيكولاتة في قالب خاص.



- بعد ذلك، يتم نزع الشيكولاتة الزائدة من الرقائق، ثم تتجه مجددا إلى التبريد في عملية مؤتمتة في الأغلب، ويقول المسؤولون إن إضفاء المذاق أيا كان نوعه يتم أيضا بشكل آلي.



- تشتري "نستله" الكاكاو من غرب إفريقيا لإنتاج "كيت كات" في اليابان، بينما يأتي مصدر الكاكاو المستخدم في إنتاج الشيكولاتة في الولايات المتحدة من غرب إفريقيا وأمريكا اللاتينية.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"كيت كات" في اليابان..ليست مجرد شيكولاتة أو تجارة رابحة..بل هوس اجتماعي وتقليد شعبي
http://www.sahmy.com/t340326.html


 


قديم 11-11-2018, 09:05 PM   #2
معلومات العضو





سـعود بن فهد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1133
سـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud of


اوسمتي



افتراضي رد: "كيت كات" في اليابان..ليست مجرد شيكولاتة أو تجارة رابحة..بل هوس اجتماعي وتقليد شع

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد "فيسبوك".."زوكربيرج" يواجه أزمة أخرى في "واتساب" ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 31-07-2018 11:10 PM
لماذا تحظر الولايات المتحدة الامريكية شيكولاتة "كيندر" مليون المنتـدى الــعـــــــام 0 27-02-2018 02:24 PM
الأمير سعود بن ثنيان: "سابك" ليست مجرد شركة تنتج مواد بتروكيماوية لكنها فكرة عظيمة Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 12-11-2015 08:49 AM
هاكر يخترق إحدى صفحات "الخدمة المدنية" الرسمية عارضاً معاناة خريجة "ليست لديها واسطة" ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 0 15-10-2014 05:09 AM
مصادر : ميزة "الاتصال المجاني" تهدد بحجب "الواتس آب" بالسعودية غرور إمراة الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 0 27-02-2014 12:43 AM








الساعة الآن 03:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.