بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


"زين" تحقق نسب نمو تاريخية في مؤشراتها المالية للربع الثالث وتربح 48 مليون ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-2018, 03:30 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي "زين" تحقق نسب نمو تاريخية في مؤشراتها المالية للربع الثالث وتربح 48 مليون ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-10-2018, 03:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. سجلت شركة "زين السعودية" أفضل نتائج فصلية لها على الإطلاق منذ تاريخ التأسيس، حيث حققت مؤشراتها المالية الرئيسة مستويات نمو قياسية عن فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية.

وأعلنت الشركة في بيان صحافي أنها رفعت من حجم إيراداتها بنسبة 8 % عن هذه الفترة، حيث بلغت 1,952 مليون ريال، وذلك مقارنة بفترة الربع السابق من العام الحالي، كما فاقت إيرادات الربع الثالث مستوى إيرادات الفترة المشابهة من العام 2017 بنسبة 8 %، لتحقق الشركة بذلك إيرادات فصلية هي الأعلى في تاريخ نتائجها المالية.

وكشفت الشركة أن الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء سجلت نسب نمو فصلية غير مسبوقة، حيث بلغت نسبة التحسن 15 % مقارنة بالربع المماثل من العام 2017، لتصل إلى نحو 728 مليون ريال مقارنة بـ 631 مليون ريال، وهو ما انعكس بالإيجاب على هامش الربح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA Margin) حيث بلغ 37 % مقارنة مع 35 % عن الربع الثالث من العام 2017م، والذي يبرز بدوره التحسن الواضح والجهود الإيجابية للإدارة في هيكلة التكاليف. وأفادت الشركة أن أرباحها الصافية لفترة الربع الثالث بلغت 48 مليون ريال سعودي، مقارنة مع ثلاثة ملايين ريال عن نفس الفترة من العام 2017، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريخ نتائجها الفصلية، مبينة أن هذه النتائج القياسية تبرز نجاح الخطط التحولية لعملياتها التشغيلية والتجارية، التي شرعت في تطبيقها الإدارة التنفيذية.

وأوضحت أن تأثير انخفاض إيرادات الربط البيني بسبب انخفاض أسعار الإنهاء للمكالمات أثرت على عائدات الشركة بمقدار 35 مليون ريال، مبينة أنه بأخذ ذلك في الاعتبار فإن الإيرادات الفصلية كانت ارتفعت بنسبة 10 % مقارنة بفترة الربع الثالث من العام الماضي، كما أن الإيرادات تأثرت سلبياً بسبب رفع الحظر على خدمات الـ OTT، وما ارتبط بها من تأثير المكالمات الدولية عبر الإنترنت.

وقال سمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية في تعليقه على هذه النتائج التاريخية "يدعم مجلس الإدارة خطة التحول الاستراتيجية التي أسهمت في تحقيق هذه النتائج المالية القياسية".

وأضاف "يلتزم مجلس الإدارة بدعم التوسع في خدمات الألياف البصرية، والاهتمام بالابتكار وتحسين العناية بالعملاء، لا سيما في ظل التحديات والمنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الفترة الحالية".

ونيابة عن مجلس إدارة الشركة، ثمن سموه جهود فريق العمل بـ "زين السعودية" التي وصفها بأنها أبدت احترافية عالية وتفاني في العمل، مبيناً أن هذه الجهود كان لها دور كبير في الوصول إلى هذا الأداء التشغيلي المتميز لعمليات الشركة، كما ثمن سموه الدعم المستمر من مجموعة زين، قائلاً "إن الدعم الذي تجده الشركة من المجموعة الأم كان له بالغ الأثر في التطور المستمر لأداء الشركة وتحقيق نتائج إيجابية غير مسبوقة". من جهته قال المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية "بالرغم من أننا نعمل في قطاع يشهد العديد من التحديات، إلا أننا حققنا تطوراً ملحوظاً في أدائنا على مستوى عملياتنا التجارية، وذلك نتيجة لزيادة المبادرات والأنشطة التي نقدم من خلالها قائمة خيارات أفضل من حيث تنوع العروض والخدمات الجديدة في الباقات المفوترة، والبيانات المتنقلة، وقطاع الأعمال".

وأوضح الدغيثر قائلاً " في ظل هذه الجهود نؤكد أننا سنستمر في توفير الاحتياجات المتزايدة والمتنوعة لخدمات البيانات من خلال إطلاق تقنية الألياف البصرية للمنازل والتي بدأ عملاء (زين فايبر) من الاستمتاع بها، كما سنواصل تكثيف جهودنا في رفع مستوى خدمة العناية بالعملاء من خلال التحسين المستمر لقنواتنا الرقمية المتطورة لتحقيق مستويات أعلى لإرضاء قاعدة عملائنا".

وبين الدغيثر قائلاً "شركة زين السعودية ستكون دائماً مركزاً حيوياً للتقنيات الحديثة والخدمات المتطورة، وفي هذه المناسبة أود أن أعبر عن امتناني وتقديري لكافة موظفينا وشركائنا لعملهم الدؤوب في التطوير المستمر لتحقيق دورنا الفاعل في رؤية المملكة الطموحة 2030 ".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.م. سلطان الدغيثر







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"زين" تحقق نسب نمو تاريخية في مؤشراتها المالية للربع الثالث وتربح 48 مليون ريال
http://www.sahmy.com/t340126.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سابك" تعتزم الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث صباح يوم الأحد القادم * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 4 15-10-2015 11:29 PM
"جبل عمر" تحقق أرباحا قدرها 426.6 مليون ريال بنهاية السنة المالية المنتهية * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 13-11-2014 09:43 AM
منقول: "الدوائية" تحقق(80) مليون ريال أرباح نهاية الربع الثالث من العام الحالي (2005م Star الأسهـــم السعـــوديــــه 0 16-10-2005 02:32 PM
"الدوائية" تحقق(80) مليون ريال أرباح نهاية الربع الثالث من العام الحالي (2005م) Star الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 16-10-2005 02:28 PM
"مبرد" تحقق 10.6 مليون ريال --شركة الصحراء للبتروكيماويات rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 12-10-2005 03:17 PM








الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.