بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



القهوة لم تعد مشروباً لتحسين المزاج وحسب .. بل صناعة تُقدر بالمليارات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-2018, 09:19 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي القهوة لم تعد مشروباً لتحسين المزاج وحسب .. بل صناعة تُقدر بالمليارات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-10-2018, 09:19 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ





القهوة لم تعد مشروباً لتحسين المزاج وحسب .. بل صناعة تُقدر بالمليارات

يعتمد الكثير من الأشخاص على القهوة كمصدر للكافيين خاصة في الصباح استعداداً ليوم عمل شاق أو أثناء ساعات النهار لتحفيز نشاط الجسم وتعزيز القدرة على التركيز أو تحسين المزاج، وتشير سرعة نمو سوق متاجر بيع القهوة عالمياً إلى زيادة الطلب.

وبحسب جمعية القهوة البريطانية ارتفع استهلاك القهوة في المملكة المتحدة إلى 95 مليون كوب يومياً في 2018 وأظهرت دراسة لـ"مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال" أن 65% من استهلاك القهوة كان في المنازل، و25% أثناء العمل أو المذاكرة، والنسبة الباقية في المحلات والمقاهي والمطاعم.

رغم ذلك، نمت استثمارات سوق المقاهي بالمملكة المتحدة - والذي يُقدر بقيمة 9.6 مليار جنيه إسترليني (12.5 مليار دولار) – بوتيرة سريعة بلغت 7.3% في 2017، بما يجعله واحدًا من القطاعات الأقوى أداءً في الاقتصاد البريطاني.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

"كوكاكولا" تستحوذ على "كوستا"

- في نهاية أغسطس/آب الماضي، كشفت "كوكاكولا" عن نيتها للاستحواذ على "كوستا" من الشركة الأم "ويتبريد" مقابل 5.1 مليار دولار، يأتي ذلك بالتزامن مع تزايد استحواذات شركات المشروبات في الفترة الأخيرة لدخول سوق صناعة القهوة، الأمر الذي يعني تحسن رؤيته المستقبلية.

- تمتلك "كوستا" حوالي 4 آلاف متجر لبيع القهوة حول العالم، وتُعد المملكة المتحدة أكبر أسواقها كما تعمل على توسيع عملياتها في الصين، ويُتوقع أن تقفز القيمة السوقية لـ"كوكاكولا" من 0.8 تريليون دولار حالياً إلى 1.5 تريليون دولار بعد الاستحواذ على سلسلة المقاهي وفقا لما ذكرته "فوربس".

- ووفقاً لاستطلاع أجرته "أليجرا ورلد كوفي بورتال" صُنفت سلسلة "كوستا" كمتاجر بيع القهوة المفضلة لدى المستهلكين في بريطانيا للعام الثامن على التوالي في 2018.

- وتتطلع شركة المشروبات الغازية إلى تعزيز نشاطها في السوق الصيني بزيادة عدد المقاهي من 499 في الوقت الحالي إلى 1.2 ألف مقهى بحلول عام 2022، حيث تظل الصين دافعاً لنمو الشركة على المدى الطويل خاصة مع رفع توقعات نمو الناتج الإجمالي المحلي للصين خلال السنوات المقبلة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

فرصة هائلة للنمو في السوق الصيني

- تعتبر الصين من الأسواق الكبرى التي تتمتع بفرصة هائلة لنمو صناعة القهوة مع التغيرات الاجتماعية وتطور عادات الصينيين الذين أصبحوا أكثر ميلاً لشرب القهوة في محلات بيع الشاي التقليدية، بجانب زيادة الإقبال على تناول أنواع معينة من القهوة مثل مشروب "سبريسو" من المقاهي المشهورة مثل "ستاربكس" أو "كوستا".

- من ناحية أخرى، أعلن الملياردير الأمريكي "بيل أكمان" الأسبوع الماضي شراء حصة بقيمة 900 مليون دولار في مقاهي "ستاربكس"، وقال إنها تظل واحدة من كبرى الشركات في العالم والنمو المحتمل لها في الصين قد يوفر دعماً مستداماً.

- وتوقع "أكمان" نمو أرباح المقاهي في الصين بوتيرة أسرع مرتين من أرباح "ستاربكس" ككل وأن تشكل أرباحها النسبة الأكبر من الربح الإجمالي لسلسلة المقاهي العالمية.

- وأضاف المستثمر الأمريكي أن "ستاربكس" تخطط لزيادة متاجرها في الصين إلى الضعف خلال السنوات الأربع المقبلة، وتُقدّر الشركة أن يتفوق حجم الأعمال هناك على الولايات المتحدة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
القهوة لم تعد مشروباً لتحسين المزاج وحسب .. بل صناعة تُقدر بالمليارات
http://www.sahmy.com/t339901.html


 


قديم 12-11-2018, 01:21 PM   #2
معلومات العضو





سـعود بن فهد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1133
سـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud ofسـعود بن فهد has much to be proud of


اوسمتي



افتراضي رد: القهوة لم تعد مشروباً لتحسين المزاج وحسب .. بل صناعة تُقدر بالمليارات

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مركز الأمير سلمان للشباب يكشف تجربة «صناعة القهوة» support اسواق المال 0 13-06-2013 03:10 AM
لابرأت الذمه وحسب رايه وحسب المصدر تعال وخذ صالح3000 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 27-03-2007 05:44 AM
(( اعلان تحذيري )) 12 مشروباً لـ«بيبسي» و«كوكا كولا» تحوي مبيدات النجم المنتـدى الــعـــــــام 4 12-08-2006 02:26 AM








الساعة الآن 02:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.