بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



وزارة الإسكان تستحوذ على محافظ تمويل عقاري بـ 4.9 مليار ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2018, 02:28 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1949
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي وزارة الإسكان تستحوذ على محافظ تمويل عقاري بـ 4.9 مليار ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-08-2018, 02:28 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ضخت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري التابعة لوزارة الإسكان 4.9 مليار ريال خلال ما يقارب الـ9 أشهر، وذلك من خلال اتفاقيات لعمليات التمويل والاستحواذ على المحافظ؛ لخلق الظروف المناسبة في سوق التمويل السكني.

وأكدت الشركة على السماح للمقرضين بتقديم المزيد من حلول التمويل السكني بشكل أكبر وأسهل، مضيفة إنها تهدف لتنشيط قطاع العقار السكني السعودي من خلال تمكين المقرضين من تقديم حلول تمويلية تناسب بشكل أفضل احتياجات الباحثين عن امتلاك منازلهم.

جاءت الاتفاقيات على 6 مراحل، والتي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على التمويل العقاري السكني وتوفير حلول تمويل سكني أكثر بأسعار أفضل، وتقديم تمويل قصير الأجل على مدى 18 شهراً للشركة السعودية لتمويل المساكن.

وتعتبر الشركة السعودية للتمويل من أوائل الشركات التي أدركت الحاجة لتوفير التمويل الإسلامي في المملكة. ووفقًا لهذه النظرة والرؤية تأسست الشركة السعودية للتمويل في عام 1990م، كواحدة من الشركات الرائدة في مجال تمويل الأفراد برأس مال بلغ (10) ملايين ريال سعودي.

وكان الهدف الرئيسي من وراء إطلاق أعمال الشركة هو توفير منتجات وحلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ولمقابلة الحاجة والطلب المتزايد على منتجات التمويل تلبية لاحتياجات المستهلك، والتي حصلت الشركة على الترخيص اللازم لمزاولة أنشطة التمويل في المملكة من خلال مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما). حيث تم الترخيص للشركة بمزاولة الأنشطة التمويلية مثل التمويل الاستهلاكي، وتمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة، والايجار التمويلي، وتمويل الأصول الإنتاجية.

وكان أول افتتاح في مدينة الرياض في عام 1991م، تبعه فرع القصيم عام 2001م، وأخيرًا بالخبر في عام 2002م، وافتتاح العديد من الفروع والمنافذ في مناطق متعددة في المملكة منذ ذلك، ومنذ تأسيسها تخصصت الشركة السعودية للتمويل في قطاع السيارات والتمويل الشخصي.

وفي شهر سبتمبر 2011م استحوذ مصرف أبو ظبي الإسلامي على نسبة 51% من رأسمال الشركة بعد رفع رأس مالها ليبلغ (100) مليون ريال سعودي.

كما تقدم اليوم الشركة السعودية للتمويل حزمة متنوعة لعدة قطاعات منها الأفراد والشركات المتوسطة والصغيرة.

وتهدف الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لتقديم حلول تمويلية لشرائح الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، حيث أسهمت الشركة من خلال هذه الاتفاقيات في ضخ ما يزيد على 4.9 مليار ريال عبر عمليات التمويل والاستحواذ على المحافظ، وذلك لخلق الظروف المناسبة في سوق التمويل السكني، والسماح للمقرضين بتقديم المزيد من حلول التمويل السكنية بشكل أكبر وأسهل، وتهدف الشركة إلى تنشيط قطاع العقار السكني السعودي من خلال تمكين المقرضين من تقديم حلول تمويلية تناسب بشكل أفضل احتياجات الباحثين عن امتلاك منازلهم.

كما أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) قامت بتطبيق الأنظمة واللوائح التنفيذية لشركات التمويل اعتبارًا من 8 نوفمبر 2014م، مما سيكون له آثار إيجابية لحماية المستفيدين من خلال الارتقاء بمستوى الشفافية والإفصاح، ودعم إيجاد بيئة تنافسية تسهم في توفير خدمات أكثر بجودة أعلى وبأسعار تنافسية، بما يخدم المواطن ويلبي احتياجات السوق، بالإضافة إلى تعزيز قوة واستقرار قطاع التمويل.


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزارة الإسكان تستحوذ على محافظ تمويل عقاري بـ 4.9 مليار ريال
http://www.sahmy.com/t338687.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السعودية لإعادة التمويل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الإسكان تحصل 10 ملايين فقط لرسوم الإراضي من 3.5 مليار ريال مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 30-04-2018 04:24 PM
وزير الإسكان يُكرّم البنك الأهلي لفوزهبجائزة أفضل برنامج تمويل عقاري بالمملكة support اسواق المال 0 25-04-2018 03:30 AM
وزير الإسكان يُكرّم البنك الأهلي لفوزه بجائزة أفضل برنامج تمويل عقاري support اسواق المال 0 01-05-2017 01:50 AM
وزارة الإسكان تتجه للتعاقد مع 10 شركات تطوير عقاري أجنبية لتنفيذ 50 ألف وحدة مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 16-03-2016 01:16 PM
تمويل مقابل ضمان عقاري يصل الى مليون ريال الرزاق رب كريم منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 10-07-2014 04:36 AM








الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.