بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السيـــــارات
  السيـــــارات   لأستعراض والنقاش حول كل ماهو جديد في عالم السيارات والطرق وأنظمة المرور ومايستجد في هذا المجـــــــــال



شريطيون يصرِّفون سياراتهم تحت ستار مزاد الشركات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2018, 08:56 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1949
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي شريطيون يصرِّفون سياراتهم تحت ستار مزاد الشركات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-08-2018, 08:56 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اتجه شريطيون ومستثمرون في قطاع بيع السيارات المستعملة إلى إبرام عقود مع شركات كبيرة بهدف تصريف مركباتها تحت إطار «المزاد العلني» مقابل عمولات تدفعها المعارض لتلك الشركات. حيث انتشرت مؤخرًا عدد من مزادات السيارات، التي تقام داخل أحواش في أطراف المدن تابعه لشركات، يزعم أصحابها أن السيارات المعروضة للبيع في المزاد هي فائض من تلك، وهي في حقيقة الأمر تعود لشريطية، ومستثمرون كانت راكدة في معارضهم المخصصة لبيع السيارات المستعملة بعد أن عجزوا عن تصريفها بسبب الركود الاقتصادي الذي ضرب الأسواق في الفترة الأخيرة.

في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة الواردات من السيارات خلال العامين الماضيين بنسبة 49 في المائة، بقيمة 41.7 مليار ريال، فيما بلغت قيمة الواردات 43 مليار ريال في عام 2017، مقابل 84.7 مليار ريال في 2015.

وقال عبدالله الحكمي «مشتري» أن المزادات بكافة أنواعها أصبحت طوق نجاة للكثير من المستثمرين، وخصوصًا في قطاع السيارات، حيث يتم التعاقد مع شركات كبيرة ذات اسم ومكانة في السوق، ليتم المزايدة على السيارات مقابل عمولة تدفع للشركة.

ويقول علي الغامدي «مستهلك» بعض الشركات تعلن عن إقامة مزاد وعند الذهاب لها نتفاجأ بأن جميع المعروض لديها من السيارات هي مُلك «للشريطية» ومستثمرون في معارض السيارات المستعملة، والشركة المعلنة مجرد اسم لاستقطاب الزبائن، والراغبين في الشراء. مضيفًا أن المزاد لديه شروط قد توقع الكثير في فخ النصب، والاحتيال منها عدم السماح بالكشف عن السيارات عند الشراء، ودفع عربون، وإذا تم التراجع عن الشراء في اليوم الثاني لا يسترد العربون.

ويشير عادل الفقيه «مشتري» «ذهبت مؤخرًا إلى مزاد كبير لإحدى الشركات في منطقة الخمرة جنوب جدة، بسبب الإعلانات الترويجية التي سوَّق لها مجموعة من الشريطية أن هناك أسعارًا خيالية يصل فيها بيع السيارة لربع قيمتها الحقيقية، مضيفًا أنه عند الذهاب تفاجأ بعشوائية في التنظيم، وكل مجموعة سيارات يقف حولها ملاكها من الشريطية، والمستثمرون، والشركة المعلنة ليس لها إلا عمولة عند البيع وإيجار حوش المكان فقط.. مستطردًا ماهي إلا ساعات بسيطة حتى قامت الجهات الأمنية بإغلاق ذاك المزاد، لمخالفتها النظام وعدم وجود تصريح يخوله بالمزايدة.

ووفق بيانات الهيئة العامة للإحصاء، فإن السيارات المستوردة خلال العام الماضي 2017، توزعت بين 468.7 ألف سيارة صغيرة بكس جيب، بقيمة 35.7 مليار ريال، و68.4 ألف سيارة نقل بقيمة 4.85 مليار ريال.

فيما تم استيراد 55.4 ألف دراجة نارية (موتوسيكل) بقيمة 97 مليون ريال، و10.4 ألف أتوبيس بقيمة 1.64 مليار ريال. كما تم استيراد 1.48 ألف سيارة لاستعمالات خاصة بقيمة 623 مليون ريال، و1.48 ألف جرار (تراكتورات) بقيمة 133 مليون ريال.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شريطيون يصرِّفون سياراتهم تحت ستار مزاد الشركات
http://www.sahmy.com/t338621.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلغاء مزاد مخطط درة الخليج و مزاد مخطط العارض ( مواضيع مدمجه ) د. وليد منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 57 17-04-2012 07:54 AM
ماتو في الصحراء .. بعد توقف سياراتهم في الرمال ملوك سهم الأسهـــم السعـــوديــــه 4 22-09-2011 09:02 PM
لأسباب غير معروفة مجهول ينتقم من موظفي mbc بحرق سياراتهم اسير الذكرى المنتـدى الــعـــــــام 4 27-06-2011 09:49 PM
شخصيات التماسيح على حسب سياراتهم<< مسموح دخول السحالي هاموره طفرانه المنتـدى الترفيهـي 17 04-02-2008 06:23 PM
خبر من cnbc السعوديين بدأو ببيع سياراتهم بسبب خسائرهم بسوق الأسهم والله فضيحه مؤشر دوت كوم الأسهـــم السعـــوديــــه 14 11-04-2006 09:14 PM








الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.