بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



فتاة الثالثة عشر عاما.. كيف أصبحت هذه الطفلة من أبرز رواد الأعمال في أمريكا؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-2018, 12:31 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي فتاة الثالثة عشر عاما.. كيف أصبحت هذه الطفلة من أبرز رواد الأعمال في أمريكا؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-08-2018, 12:31 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



فتاة الثالثة عشر عاما.. كيف أصبحت هذه الطفلة من أبرز رواد الأعمال في أمريكا؟

تصل منتجات عصير ليمون شركة "Me & The Bees Lemonade" التي أسستها وتترأسها "ميكيلا أولمر" البالغة من العمر 13 عامًا، إلى أكثر من 500 متجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة، رغم أنها ما زالت تواجه صعوبات على صعيد الدراسة وتحصل على درجة متدنية.

وتحاول "ميكيلا" جاهدة التوفيق بين عملها بدوام كامل كمديرة للشركة وبين الوقت اللازم للدراسة، فهي واحدة من الطلبة القلائل الذين ينتظمون في الصف وفجأة يتوجب عليهم التغيب للحديث في مؤتمر عن ريادة الأعمال أو إجراء لقاء تلفزيوني.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وبحسب "بي بي سي" تبيع شركتها الآن نحو 360 ألف زجاجة من عصير الليمون سنويًا من خلال سلاسل متاجر التجزئة، التي تشمل منافذ "هول فودز"، وتعد "ميكيلا" واحدة من أصغر أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة.

وتدير "ميكيلا" أعمالها في أوستن، تكساس، منذ كانت في الرابعة من عمرها، وبمساعدة مستمرة من والديها بدأت الطفلة بيع عصير الليمون الذي تصنعه في عام 2009 لأول مرة، حينما أقامت طاولة أمام منزل العائلة وبدأت بيع منتجها الذي أعدته وفقًا لوصفة من تأليف جدتها عام 1940.

وبما أن الوصفة نصت على احتواء المشروب بعض العسل، تعرضت "ميكيلا" للقرص من النحل مرتين خلال أسبوعين، فنصحها أبواها بألا تفزع عند رؤيته وبدلًا من ذلك عليها إجراء بعض الأبحاث لفهم طبيعة هذا الكائن بشكل أفضل ومعرفة الدور الحاسم الذي يلعبه في عملية التلقيح والنظام البيئي عمومًا.

ألهم هذا الفتاة منح بعض أرباحها من بيع عصير الليمون إلى المنظمات التي تهتم برعاية وسلامة النحل ومنتجاته، ومع نمو أعمال الشركة بشكل مطرد والبدء في توريد عصائرها إلى متجر بيتزا محلي، خصصت "ميكيلا" 10% من الأرباح للتبرع بها لصالح المجموعات المهتمة بشؤون النحل.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تقول "ميكيلا": كنت أقوم بكل شيء في البداية بنفسي، حتى أني أعصر الليمون على طاولتي الخاصة، لكن والداي صمما بعض الملصقات الجذابة للأكواب، ومع زيادة حجم الأعمال أخبرتهما أني لا أستطيع القيام بكل ذلك لوحدي، وكنت دائمًا أسألهما، كيف أحصل على الشعار؟ كيف أبدأ على نطاق صناعي؟ كيف أصل إلى المزيد من المتاجر؟

في الحقيقة كانت مساعدة الوالدين ذات فائدة، فكلاهما له خلفية دراسية في مجال الأعمال، حيث درست الأم مناهج التسويق والمبيعات وتعلم الأب عن إدارة العمليات التجارية، ورغم أنهما لم يملكا أي خبرة في قطاع الأغذية والمشروعات تقول "ميكيلا" إن الأمر كله يتعلق بالعمل الجماعي.

وتضيف: نعتبر رؤساء تنفيذيين مشاركين، لأنني أتخذ قرارات لا يمكن لوالدي فعلها، ويتخذ والدي أيضًا قرارات لا يمكنني التفكير فيها، أنا ما زلت صغيرة وأدرك أنني لا أعرف كل شيء، لذا أضع دائمًا نصائحهما وآراءهما نصب عيني.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

شهدت أعمال "ميكيلا" تقدمًا كبيرًا أوائل عام 2015 عندما كانت في التاسعة من عمرها، حينما فازت بعقد لتوريد منتجاتها إلى سلسلة متاجر "هول فودز"، التي قالت إن منتجات الفتاة استحوذت على اهتمامها لأسباب كثيرة، مضيفة أنها تقدم منتجا فريدا من نوعه وله طعم رائع، جنبًا إلى جنب مع كونها شابة متحمسة وتتبنى مهمة اجتماعية قوية.

وفي وقت لاحق من 2015، تم تقديم "ميكيلا" لمشاهدي التلفزيون في الولايات المتحدة عندما ظهرت في إحدى حلقات برنامج ريادة الأعمال "شارك تانك"، وبفضل هذا الظهور تشجع عدد من المستثمرين على ضخ عشرات الآلاف من الدولارات في أعمالها، لكن الدفعة القوية جاءت بعد عامين حينما استثمرت مجموعة من لاعبي كرة القدم الأمريكية نحو 800 ألف دولار في الشركة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
فتاة الثالثة عشر عاما.. كيف أصبحت هذه الطفلة من أبرز رواد الأعمال في أمريكا؟
http://www.sahmy.com/t338448.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 من أبرز رواد الأعمال الشباب في إفريقيا لعام 2018 ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 09-07-2018 01:57 AM
قائمة رواد الأعمال العرب تحت 30 عاماً مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 07-03-2018 04:25 PM
حفل رواد الأعمال السعوديون aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 2 18-12-2013 12:04 AM
خالد بن بندر يكرّم رواد الأعمال السعوديين support اسواق المال 0 17-12-2013 03:10 AM
وفاة رجل الأعمال سليمان بن عبدالمحسن ابانمي عن 87 عاما اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 17-09-2013 01:09 PM








الساعة الآن 10:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.