بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



ما هي تقنية "الكرة البلورية" التي جعلت من النفط الصخري عملًا مربحًا لشركة "بي بي"؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2018, 12:00 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي ما هي تقنية "الكرة البلورية" التي جعلت من النفط الصخري عملًا مربحًا لشركة "بي بي"؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-08-2018, 12:00 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



ما هي تقنية "الكرة البلورية" التي جعلت من النفط الصخري عملًا مربحًا لشركة "بي بي"؟

في غابات الصنوبر شرقي ولاية تكساس الأمريكية، ساعد عمال النفط المزودين بنظارات الواقع الافتراضي الأعمال الصخرية المملوكة لـ"بي بي" في الولايات المتحدة على تحقيق الأرباح لأول مرة على الإطلاق بحسب تقرير لـ"رويترز".

الآلاف من الآبار التي تعمل بشكل آلي في هذه المواقع، تقدم بيانات عن أدائها إلى أجهزة الحواسيب العملاقة في الشركة كل ليلة، وإذا أظهرت حاجة للصيانة، فإن نظاما شبيها بتطبيق "أوبر" يستدعي مقاولي الصيانة لضمان استمرار تدفق النفط الصخري بشكل أمثل وأقل تكلفة.

وساعدت هذه التكنولوجيا في خفض تكاليف إنتاج النفط الصخري والغاز الطبيعي لـ"بي بي" بنسبة 34% على مدى خمس سنوات، وحققت الأعمال الصخرية أرباحًا لأول مرة في عام 2017، لكن الشركة رفضت الإفصاح عن حجم هذه المكاسب.

عودة كبيرة

- ساهم هذا التقدم الذي حققته "بي بي" في إنجاح استحواذها على أصول "بي إتش بي بيلتون" الصخرية مقابل 10.5 مليار دولار مؤخرًا، في صفقة سلطت الضوء على ثقة الشركة البريطانية في القطاع الذي أرهق الشركات الكبرى في البداية وجعلها تعاني للتكيف مع الوتيرة السريعة لتطور الطرق المستخدمة في الاستفادة من الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- جاء ذلك بعدما ركزت "بي بي" طويلًا على مشاريع الحفر التقليدية كباقي شركات النفط الكبرى، مثل "رويال داتش شل" و"شيفرون"، وتأخرت عن اللحاق بالركب عندما اشتعلت ثورة الأعمال الصخرية قبل عقد من الزمان.

- تعمل الشركة البريطانية الآن على اللحاق بمنافسين أصغر، باستخدام التكنولوجيا وخبرتها المؤسسية في العمليات العالمية لدفع أعمالها في النفط الصخري إلى المرحلة الثانية التي تأمل أن تشكل مكافأة لها على تحركاتها الواسعة في وجه الخطوات السريعة للمنافسين الأصغر حجمًا.

- يقول رئيس الأعمال الصخرية التابعة للشركة "ديفيد لولر": قضينا السنوات الأربع الماضية في إعادة تنظيم أعمالنا والاستعداد لهذه الفرصة، وبلغنا أدنى تكلفة للإنتاج في عدة سنوات، وسنطبق نموذجنا على الأصول التي اشتريناها من "بي إتش بي" لتحسين الإنتاج والأداء بشكل كبير.

- لكن "بي بي" تواجه منافسين كبارا آخرين في سباقها لتعزيز الإنتاج والأرباح من أعمال النفط الصخري في الولايات المتحدة، بما في ذلك "إكسون موبيل" و"شيفرون" و"شل" و"إيكوينور" النرويجية، التي تسعى لتوسيع عمليات الحفر والاستحواذ خاصة في الحوض البرمي الذي يعد أكبر حقل نفطي في أمريكا.

مكتسبات الصفقة

- ستحول الصفقة الأخيرة "بي بي" إلى واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز الصخري في العالم، وستزيد إجمالي إنتاجها من هذه الموارد إلى 500 ألف برميل يوميًا من النفط المكافئ ارتفاعًا من 315 ألف برميل، وسوف يقفز احتياطيها 57% إلى 12.7 مليار برميل.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تعد هذه الصفقة هي أول عملية استحواذ رئيسية لشركة "بي بي" منذ 20 عامًا، وستكون حاسمة لتواجدها في الولايات المتحدة، لا سيما أنها تسعى لتجاوز أزمة الانفجار المميت الذي وقع عام 2010 في إحدى منشآتها البحرية في خليج المكسيك وكلفها 65 مليار دولار.

- ستعيد الصفقة "بي بي" إلى الحوض البرمي مجددًا بعدما تخارجت منه عقب كارثة 2010، وبشكل عام تشير التوقعات إلى أن إنتاجها من النفط الصخري فقط –قيمته أكثر من الغاز الطبيعي- سيرتفع من 10 آلاف برميل يوميًا إلى 200 ألف برميل يوميًا بحلول منتصف العقد المقبل.

الاستلهام من تجربتي "أوبر" و"بوكيمون"

- تدير "بي بي" اليوم أكثر من ألف بئر من النفط الصخري تنتج أغلبها الغاز الطبيعي، واستخدمت البيانات من آبارها الآلية لإنشاء نظام انسيابي مرن لاستدعاء مقدمي خدمات الصيانة منخفضة التكلفة.

- تطلب الشركة الآن خدمات الصيانة بنفس الطريقة التي تستدعي بها الأسر عمال الصيانة إلى منازلهم أو كطلب سيارة من "أوبر" عبر تطبيق للجوال، حيث تعرض طلبتها على المقاولين وتصنفهم بعد الانتهاء من العمل، ما يمنح الذين يسجلون درجات مرتفعة أفضلية لاختيارهم مرة أخرى.

- تزود الشركة موظفيها الميدانيين والمقاولين بنظارات الواقع المعزز لجعل عمليات الإصلاح أكثر فاعلية، علمًا بأن نظام عمل هذه الأجهزة يقوم جزئيًا على أسلوب لعبة الجوال الشهيرة "بوكيمون جو" التي تظهر فيها صور افتراضية في المحيط الحقيقي الذي ترصده الكاميرا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- يتواصل العمال الميدانيون عبر سماعات الرأس مع الخبراء بمكاتب الشركة في هيوستن للحصول على الإرشاد والتوجيه، ومؤخرًا بدأت الشركة في جمع مقاطع فيديو لعمليات الصيانة حتى يتمكن العاملون من مطالعتها وحل المشاكل بأنفسهم دون استشارة.

- تجمع الخوارزميات بيانات عن الآبار كل مساء، وفي الصباح يجد المشغلون تقارير جاهزة عن المنصات التي تحتاج لصيانة، وهي مهمة كانت تستغرق ساعات كل يوم حيث كان على العمال الانتقال من بئر إلى أخرى بأنفسهم بحثًا عن المشاكل.

- قالت الشركة إن هذه الأنظمة قللت من الوقت اللازم لإصلاح الآبار بنسبة 50%، مما عزز الإنتاج في العام الماضي بمقدار 70 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، مؤكدة أن هذه التقنية توفر رؤية بانورامية للاحتياجات المستمرة لحقول النفط، مشبهة إياها بـالنظر إلى الكرة البلورية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ما هي تقنية "الكرة البلورية" التي جعلت من النفط الصخري عملًا مربحًا لشركة "بي بي"؟
http://www.sahmy.com/t338397.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استقالة "حسان قباني" الرئيس التنفيذي لشركة "زين" وتعيين "بيتر كالياروبولوس" بدلا عنه Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 0 07-12-2016 09:47 AM
كريديت سويس يوصي بشراء أسهم "ينساب" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"الصحراء" و "معادن" طيب الفـال الأسهـــم السعـــوديــــه 10 14-02-2012 01:21 PM
"الجاسر": "ساما" مستمرة في سياساتها التى جعلت المملكة الأقل تأثراً بالأزمة المالية Abu Lana الأسهـــم السعـــوديــــه 1 07-12-2011 11:27 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 10:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.