بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


"كفاءة": استبدال أجهزة التكييفالقديمة بأخرى حديثة يوفر في فواتير الكهرباء

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي "كفاءة": استبدال أجهزة التكييفالقديمة بأخرى حديثة يوفر في فواتير الكهرباء

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-07-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) المواطنين والمقيمين جمهور المستهلكين باستبدال أجهزة التكييف القديمة أو محدودة الكفاءة، بأخرى جديدة، ذات كفاءة عالية، لضمان ترشيد الطاقة الكهربائية بنسب كبيرة نسبياً على المديين المتوسط والبعيد.

وقال: إنه بحسبة بسيطة يستطيع المستهلك أن يعرف حجم التوفير المالي في حال شراء أجهزة حديثة ذات كفاءة عالية، وأن يقارن ذلك بحجم الاستهلاك الفعلي في حال الإبقاء على الأجهزة القديمة ذات الكفاءة المنخفضة.

وأشار المركز إلى أن شراء أجهزة التكييف من نوع «إسبليت»، أفضل بكثير من أجهزة «الشباك»، مبيناً أن التجارب الميدانية التي نفذها أثبتت أن «الإسبليت» يوفر نحو 48 في المئة من حجم الطاقة، مقارنة بأنواع الشباك.

وقال: إنه قام بتجربة عملية توصل من خلالها إلى الفارق المالي في استهلاك الطاقة الكهربائية بين جهاز مكيف من نوع «إسبليت»، وآخر من نوع «شباك»، وأن التجربة أثبتت أن نسبة التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية وصل إلى 48 في المئة لصالح الإسبليت، وذلك بافتراض أن المكيفين بسعة 18 وحدة حرارية لكل منهما، وتشغيله لمدة ثماني ساعات يومياً.

وأشار المركز إلى أن أجهزة التكييف المنزلية ذات الوحدتين (الإسبليت) موفرة للطاقة أكثر من مكيفات ذات الوحدة الواحدة (الشباك)، وأرجع السبب إلى أن مستوى كفاءة الطاقة لمكيفات الشباك لا يمكن للصانع أو المصنع زيادته، حيث يصل إلى حد معين فقط، في المقابل مكيفات الإسبليت يمكن للصانع أو المصنع التحكم في مستوى كفاءة الطاقة.

وقد تم وضع حدود دنيا لكفاءة الطاقة على مرحلتين في العامي 2012 و2018؛ حيث يبلغ حالياً الحد الأدنى لكفاءة الطاقة في أجهزة الـ»إسبليت» «جميع السعات 11.8 EER كحد أدنى، ومكيفات الشباك «ذات السعة أقل من أو يساوي 24 ألف وحدة حرارية بريطانية كل ساعة/ 9.8 EER كحد أدنى، ومكيفات الشباك «ذات السعة أكثر من 24 ألف وحدة حرارية بريطانية إلى 65 ألف وحدة حرارية بريطانية لكل ساعة/ 9 EER كحد أدنى».

وتشهد المملكة ارتفاعاً مفرطاً في حجم استهلاك الطاقة سنوياً في الأسواق المحلية، حيث وصلت كمية استهلاك الكهرباء في المملكة أكثر من 300 غيغا واط ساعة في العام، يستهلك قطاع المباني منها أكثر من 80 %، كما يبلغ المعدل السنوي لنمو استهلاك الكهرباء في قطاع المباني ما يقارب 5 %، فيما ازداد استهلاك الكهرباء للفرد بمقدار 30 % خلال السنوات الماضية، وتُبيّن المؤشرات أن استهلاك المملكة من الطاقة الأولية يزيد على أربعة ملايين برميل نفط مكافئ يومياً لتلبية الطلب المحلي، وهو ما يعد من أعلى المستويات الاستهلاكية في العالم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"كفاءة": استبدال أجهزة التكييفالقديمة بأخرى حديثة يوفر في فواتير الكهرباء
http://www.sahmy.com/t337876.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"ساب" يوفر أجهزة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة support اسواق المال 0 24-02-2017 03:00 AM
مصادر "سبق" تكشف تفاصيل تعديلات الدعم السكني: استبدال مسمى القروض بـ "التمويل" و "الا ابن الشمال منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 18-11-2016 05:53 AM
توجه نحو استبدال مسمى "إقامة" بـ"هوية مقيم" * العبيدي * المنتـدى الــعـــــــام 0 24-11-2014 01:10 PM
"هيئة الكهرباء": الأغنياء هم الأكثر استفادة من دعم الكهرباء.. واتجاه لدعم فواتير المت ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 2 13-09-2014 02:59 PM
رسمياً.. "مايكروسوفت" تطرح "أوفيس" عبر أجهزة "آي باد" الراقيه الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 0 29-03-2014 07:47 PM








الساعة الآن 03:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.