بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


الكاميرا الكاشفة (الخفية)

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2018, 03:20 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي الكاميرا الكاشفة (الخفية)

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-07-2018, 03:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أمتع أوقاتي أمضيها بالقراءة وبعد ساعة أو ساعتين إذا شعرت بالإرهاق فاني أكسر الرتم بمشاهدة مقطع على (اليوتيوب) وغالباً يكون مقطعاً لأحد برامج (الكاميرا الخفية) والسبب أنها غالباً تكشف سلوك الإنسان الذي يدفعه إلى الفعل غير العقلاني، طبعاً أنا لا أقصد البرامج التي تصور مع المشاهير لسببين الأول أنها محصورة على فئة محددة من المجتمع متقاربة في الاهتمامات والمفاهيم، وثانياً غالباً ما تكون مصطنعة وبالتالي لا أضيع الوقت معها، بينما التي تقدم مع أفراد عاديين فهم يعكسون طبيعة السلوك والانفعالات غير العقلانية.

علم السلوكيات أصبح مؤخراً يشكل جزءًا من الفكر الاقتصادي وقد فاز بجائزة نوبل عدد من العلماء بهذا المجال مثل (Thaler) العام الماضي، وهناك عدد غيره، طبعاً الهدف من هذا العلم هو فهم سلوك المجتمع ومحاولة توظيف السلوك لتحقيق أهداف متعددة.

المشرعون للأنظمة -مثلاً- (regulators) يحاولون فهم سلوك المجتمع لطرح الأنظمة بشكل تشجيعي إذا كان الهدف رفع الإنتاجية أو بشكل يتفهمه المجتمع إذا كان الهدف قد يلاقي سخطاً مثل رفع الضرائب، الشركات الكبرى تهتم أن تفهم سلوك عملائها لتستطيع تطوير استراتجية تسويقها من دعاية وتوزيع وتطوير قنوات البيع وأيضاً أنها تعرف سلوك موظفيها لتطويره كما فعلت Starbucks عندما أعلنت إغلاق عدد من فروعها لتدريب الموظفين على مقاومة العنصرية. في عالم المال والأعمال يدرس مديرو الثروات أنواع السلوك لفهم شخصية عملائهم وطبيعة قراراتهم التي ممكن أن تكون غير عقلانية وقد تجر عليهم ويلات الخسائر.

لذلك بالنسبة لي (الكاميرا الخفية) هي الينبوع المتجدد الذي أتعرف عبره على سلوكيات الأفراد والتي تصدمك بأن اختلاف العمر ومستوى التعليم لا يشكل فرقاً كبيراً، وبحكم اختلاف تركيبة المجتمعات ومفاهيم أفرادها فأنا أتفرج على عدة برامج من دول مختلفة وأشكال برامج مختلفة بعضها يقدم المواقف على شكل مشهد حواري أو صامت، الحواري غالباً يظهر صورة الغضب فقط على شخصية الفرد نتيجة أن يوضع في موقف يجعله يعتقد بأنه تعرض للاستغلال ولضمان بقائه وعدم انسحابه يقوم الممثل بأخذ الأموال منه، أولاً يكون المبلغ كبيراً نسبياً 5 % من متوسط الدخل كي يضمن بقاءه ثم يبدأ المقلب بحيث يبقى الفرد محاصراً بين ماله غير المسترد ومن جهة الظلم الذي فُرض عليه فلا يجد غير الغضب متنفساً لوضعه، مثلاً يدخل شخص لصيدلية أو متجر ويبدأ حواره الاستفزازي.

وهناك برامج صامتة بدون حديث وغالباً تكون أجنبية وتعكس صوراً أكثر من حيث انحراف السلوك نتيجة الطمع أو الخوف أو الإسقاط النفسي.. مثلاً رجل يكون في مقهى داخل مبنى لشركات أو مكتبة ويكون الممثل شاباً وسيماً يطيل النظر في سيدات متوسطات العمر وبعد بضع لحظات يظهر تغير سلوكهم وتجاوبهم غير المتوقع مع الشاب ثم يتضح أن الشاب أصلاً أعمى ولم يكن يراهم، أو يُترك كيس مليء بالأموال ويُنظر لردة فعل الناس معه.. بعضهم يعيده ثم بعد لحظات يتوقف ويبدأ بالتفكير في شيء آخر.. سلوك الأفراد يحمل الكثير من اللاعقلانية لعدة اعتبارات تتفاجأ وأنت تضحك بمشاهدتها ولا تستغرب فسوف تتغير أفكارك وتتوقف عن الثقة بانطباعاتك حول الناس وأن اختلاف العمر ومستوى التعليم لا يصنع فرقاً كبيراً في سلوك الكثيرين.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الكاميرا الكاشفة (الخفية)
http://www.sahmy.com/t337853.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القوة الخفية عبدالله سافر المنتدى الإسلامي 1 08-03-2015 10:30 AM
اقوى المقالب (الكاميرا الخفية) نبت الغربية المنتـدى الترفيهـي 8 11-07-2009 04:11 PM
معك الكاميرا الخفية ياشبيه سهمي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شايل جروحه بروحه المنتـدى الترفيهـي 39 08-05-2008 03:42 PM
صيد الكاميرا 1 العريفي8 المنتـدى الترفيهـي 11 17-11-2007 03:08 AM








الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.