بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


توقيع اتفاقية لإنشاء أول أكاديمية بحريةبالمملكة في المنطقة الشرقية تستوعب ألفي طالب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2018, 03:00 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي توقيع اتفاقية لإنشاء أول أكاديمية بحريةبالمملكة في المنطقة الشرقية تستوعب ألفي طالب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-07-2018, 03:00 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. وقع مستثمر سعودي اتفاقية شراكة لإنشاء أول فرع للأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالمنطقة الشرقية، على أن تستوعب كمرحلة أولى 2000 طالب وعلى مساحة 107 آلاف متر مربع في عزيزية الخبر، حيث وقعها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشاري بن عبدالعزيز، و د. إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية البحرية التابعة لجامعة الدول العربية، أمس في الخبر.

وأكد**صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشاري بن عبدالعزيز خلال مؤتمر صحفي عقب مراسم التوقيع أنه من السابق لأوانه تحديد سقف زمني لافتتاح الأكاديمية، مشيرا إلى أن التركيز في المرحلة الراهنة ينصب على إنهاء الإجراءات القانونية للبدء في مرحلة الإنشاءات على الأرض البالغة 107 آلاف متر مربع في العزيزية بالمنطقة الشرقية، متوقعا أن تبلغ الطاقة الاستيعابية بالمملكة خلال المرحلة الأولى 2000**طالب في مختلف التخصصات (النقل البحري، النقل الدولي، القانون التجاري الدولي البحري، تكنولوجيا المصائد والاستزراع السمكي)، مفضلا التريث في الحديث عن الرسوم الدراسية في المرحلة الحالية، لافتا إلى أن تحدد الرسوم الدراسية ستخضع لدراسة دقيقة لتكون مناسبة للجميع، مبينا أن الأكاديمية البحرية لديها الكثير من الاعتمادات الدولية والشهادات المزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية، ملمحا إلى أن هناك توجها بأن تعمل الأكاديمية تحت مظلة الهيئة العامة للموانئ، فيما ستبدأ الأكاديمية مع المؤسسة العامة للتدريب والتقني والمهني الحصول على التراخيص اللازمة لاعتماد الشهادات للطلبة المتخرجين.

وحول إبرام شراكات مع مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في مدينة رأس الخير الصناعية، أوضح سموه أن أبواب الأكاديمية مفتوحة للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية سواء مجمع الملك سلمان أو أرامكو السعودية أو كبرى شركات التنقيب في البحر، لافتا إلى اختيار المنطقة الشرقية لتكون مقرا للأكاديمية مرتبط بوجود عدة عوامل منها السواحل البحرية والكوادر البشرية.

وقال سموه إن رؤية المملكة 2030 تؤكد أن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وتسعى الدولة إلى أن يكون المجال البحري محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا، فالمملكة تملك موقعا جغرافيا استراتيجيا، وهي أهم بوابة للعالم بصفتها مركز ربط للقارات الثلاث، وتحيط بها أكثر المعابر المائية.

بدوره أوضح رئيس الأكاديمية البحرية د. إسماعيل فرج أن الأكاديمية البحرية هي إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية، لافتا إلى أن الأكاديمية استطاعت التقدم أكثر من 3600 مرتبة على المستوى العالمي خلال السنوات الخمس الماضية، ووقعت العديد من الشراكات مع الجامعات العالمية، مبينا أن هذا ثاني فرع للأكاديمية خارج مصر بعد الأكاديمية في مدينة اللاذقية بسورية، فيما يجري العمل على افتتاح أكاديمية في الشارقة في سبتمبر 2019م.

وكشف فرج أن الطاقة الاستيعابية للأكاديمية في الإسكندرية تبلغ سبعة آلاف طالب في مرحلة البكالوريوس وأربعة آلاف طالب للدراسات العليا (الماجستير - الدكتوراه)، لافتا إلى أن عدد طلبة الأكاديمية في جميع الفروع سواء في داخل مصر وخارجها يبلغ 17**ألف طالب في مرحلة البكالوريوس وسبعة آلاف طالب في مرحلة الدراسات العليا.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
توقيع اتفاقية لإنشاء أول أكاديمية بحريةبالمملكة في المنطقة الشرقية تستوعب ألفي طالب
http://www.sahmy.com/t337818.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتفاقية تعاون بين أكاديمية أكسفورد للطيران وأكاديمية الجزيرة العالمية للتدريب support اسواق المال 0 10-04-2018 03:30 AM
القطاع الخاص يشارك في إنشاء 60 مدرسة حكومية تستوعب 50 ألف طالب وطالبة في المناطق مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 10-02-2018 11:32 PM
توقيع اتفاقية شراكة لإنشاء الشركة السعودية الخضراء لخدمات الكربون support اسواق المال 0 20-02-2017 04:40 AM
«دهانات الجزيرة» تبهر الربيعة بأول أكاديمية في المنطقة support اسواق المال 0 24-08-2013 03:10 AM
تعلن شركة إسمنت المنطقة الشرقية عن توقيع اتفاقية إنشاء مطحنة إسمنت جديدة اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 16-02-2013 10:38 AM








الساعة الآن 10:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.