بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


"هيئة المنافسة" تتقصى مخالفات منشآت قطاع الأدوية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2018, 03:00 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي "هيئة المنافسة" تتقصى مخالفات منشآت قطاع الأدوية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-07-2018, 03:00 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أصدر مجلس الهيئة العامة للمنافسة قراراً بالموافقة على دراسة قطاع الأدوية في السوق السعودي واتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في القطاع والأطراف ذات العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

كما أصدر المجلس، برئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة، د. محمد بن سليمان الجاسر الاجتماع الثالث والخمسين لمجلس الإدارة، أمس الأول وبحضور، د. عبدالعزيز بن عبدالله الزوم محافظ الهيئة العامة للمنافسة، وأعضاء مجلس الإدارة قراراً بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في القطاع الصحي والأطراف ذات العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام منشأة عاملة في قطاع إنتاج الأغذية والأطراف ذات العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وتناول مجلس الإدارة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر على ضوئها عدة قرارات، من أبرزها قراراً بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في مجال الأثاث والتجهيزات والأطراف ذات العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على حفظ عدد من الشكاوى الواردة للهيئة، والحالات التي أظهرت نتائج التحقيقات عدم ثبوت المخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وقرر المجلس عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي باستحواذ الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (شركة نادك) على شركة الصافي دانون المحدودة (شركة الصافي دانون).

واستعرض المجلس قراره رقم (258) وتاريخ 13 / 10 /1439هـ القاضي بـ"الموافقة على تحريك الدعوى الجزائية أمام لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة ضد مجموعة قنوات بي ان سبورت".

استعرض المجلس عدداً من الدراسات القطاعية ونتائجها، ومنها دراسة أثر الممارسات التجارية في قطاع (المجمعات التجارية)، وجه المجلس على ضوئها بالاستفادة من نتائجها في نشاطات الهيئة التوعوية بما يعزز المنافسة المشروعة في قطاع المجمعات التجارية.

دراسة رسوم وشروط عرض المنتجات في قطاع التجزئة وأثرها على المنافسة في السوق السعودي، وجه المجلس على ضوئها بالاستفادة من نتائجها في نشاطات الهيئة التوعوية بما يعزز المنافسة المشروعة في قطاع التجزئة، وتتمتع الهيئة العامة للمنافسة بالاستقلال المالي والإداري وترتبط برئيس مجلس الوزراء، وتختص بتطبيق نظام المنافسة الهادف إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها في الأسواق ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"هيئة المنافسة" تتقصى مخالفات منشآت قطاع الأدوية
http://www.sahmy.com/t337770.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظام جديد يتيح لـ "هيئة المنافسة" الاستعانة بالجهات الأمنية لتنفيذ أعمالها support اسواق المال 0 26-03-2018 03:50 AM
د. الجضعي لـ"الرياض ": إلزام "شركات الأدوية" بإجـراء "التكافـؤ الحيــوي" في المملـكـة support اسواق المال 0 01-10-2017 03:20 AM
مجلس المنافسة يُشهّر بشركة " الجميح " ويغرمها 15 مليون ريال لارتكابها 3 مخالفات مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 27-08-2016 11:53 PM
"التجارة" تغلق "إيدي" بعد مخالفات في التخفيضات وبطاقات السعر * العبيدي * المنتـدى الــعـــــــام 4 05-12-2014 11:27 PM
"الوزراء" يوافق على إسناد رصد مخالفات "النقل العام" و"محطات الوزن" إلى "ساهر" ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 1 23-07-2014 09:59 AM








الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.