بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



من يتجاوز "آبل" في سباق التريليون دولار؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2018, 12:16 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي من يتجاوز "آبل" في سباق التريليون دولار؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-07-2018, 12:16 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

من يتجاوز "آبل" في سباق التريليون دولار؟

في المعركة وصول الشركة الأولى التي تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار، من المستبعد أن يفوز أحد المتأخرين بالسباق، وبصياغة أخرى فإن أبرز المرشحين لنيل هذه المكانة هي صانعة "آيفون" التي تخطت قيمتها بالفعل 930 مليار دولار تجعلها الأقرب لتجاوز هذه العتبة.

يترقب الجميع تجاوز "آبل" لحاجز التريليون دولار فهي الشركة الأكبر في العالم منذ عدة سنوات من حيث القيمة السوقية، والتي ازدادت بمقدار 50 مليار دولار في أوائل يونيو/ حزيران قبل تراجع سعر سهمها قليلًا بعد ذلك، بحسب تقرير لـ"بلومبرج".

تم تأريخ رحلة "آبل" إلى التريليون دولار عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، وهناك مجموعة كبيرة من المقالات والحلقات التلفزيونية التي تشير إلى اقتراب الشركة من الظفر بهذا اللقب، لكن في غضون ذلك لم يلتفت كثيرون إلى "أمازون" القادمة من الخلف وبسرعة.

ارتفاع صاروخي

- في بداية هذا العام، كانت القيمة السوقية لـ"آبل" أكبر بنسبة 50% من "أمازون"، أما الآن فتقلصت الفجوة إلى نحو 10%، وبلغ الفارق بين الشركتين حوالي 85 مليار دولار بنهاية آخر جلسة تداولات في النصف الأول من 2018.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- ما زالت الفجوة كبيرة لكن تخطيها ليس مستحيلًا خاصة إذا كان سهم "أمازون" يحافظ على مكاسبه القوية، ففي عام 2018 ارتفعت القيمة السوقية للشركة بنحو 260 مليار دولار، أي أنها أضافت ما يعادل القيمة السوقية لـ"وول مارت" خلال ستة أشهر فقط.

- المكانة الجديدة لـ"أمازون" لم تكن متوقعة قبل سنوات، ففي صيف عام 2011 عندما تصدرت "آبل" قائمة الشركات الأكثر قيمة في العالم متفوقة على "إكسون موبيل" لفترة وجيزة، حينها بالكاد دخل عملاق التجارة الإلكترونية إلى قائمة أكبر 50 شركة.

- بدأت "أمازون" صحوتها في عام 2015، ومنذ ذلك الحين بدأ سيل من المستثمرين يظهرون إيمانهم باستراتيجية الشركة بالإنفاق المجنون في محاولة لتصبح جانبًا أصيلًا من الحياة اليومية لجميع الناس، في المنزل والعمل واللعب وأثناء الأكل والمرض والعافية.

الرهان والخطر كبيران

- مع تزايد طموحات "أمازون" يومًا تلو الآخر، يتعاظم حماس المستثمرين للفرص المالية للشركة، لا سيما أن مجالي الأعمال الرئيسيين لها هما البيع بالتجزئة وتكنولوجيا المعلومات، وهما سوقان يبلغ حجم الإنفاق السنوي فيهما 20 تريليونا وتريليوني دولار على التوالي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تستحوذ "أمازون" إلى الآن على حصة صغيرة من كل سوق، وإذا استطاعت توسيع وجودها، فإنها ستصبح منجمًا حقيقيًا للذهب، وهذا بغض النظر عن سعيها لاقتحام مجالات إضافية مربحة مثل الرعاية الصحية والإعلان.

- لكن محللي "وول ستريت" المهتمين بـ"آبل" و"أمازون" وغيرهما من القوى الكبرى في مجال التكنولوجيا، لا يتوقعون بالضرورة أن يصل أي منهم إلى عتبة التريليون دولار قيمة سوقية في وقت قريب.

- بالنظر إلى متوسط السعر المستهدف خلال 12 شهرًا بالنسبة لأكبر شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، يتوقع المحللون قيمة سوقية لشركة "آبل" تصل إلى 974 مليار دولار، مع وجود "أمازون" و"مايكروسوفت" خلفها مباشرة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- من الممكن أن يحدث اضطراب كبير في مسيرة "أمازون" نحو التريليون دولار، والمستثمرون على استعداد لدفع سعر أعلى مقابل كل دولار من الأرباح المستقبلية المتوقعة لسهم الشركة مقارنة بأي شركة تكنولوجيا أخرى.

- تعادل قيمة "أمازون" في الوقت الراهن ما يزيد على 46 مرة حجم السيولة النقدية المولدة من عملياتها خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، مقارنة بـ11 مرة لشركة "آبل"، وبالتالي إذا عادت الشكوك حول استراتيجيتها أو تعثرت مسيرتها الصعودية بأي شكل، فقد تصبح قيمتها المرتفعة للغاية سببًا لهبوط حاد.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
من يتجاوز "آبل" في سباق التريليون دولار؟
http://www.sahmy.com/t337763.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"فايزر" تشتري "ألرغن" مقابل 160 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ صناعة الدواء ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 23-11-2015 11:17 PM
نائب "فلامنغو" البرازيلي: "الفيفا" ستحكم لنا بسبعة ملايين دولار من "النصر" ابن الشمال   الرياضـة و الشبـاب 1 08-03-2015 10:03 AM
أخرجت لكم: (السبت"سباق نحو هدفين!"+ سلة التعويض"52") من جعبتي..!! جعبة الأسهم الأسهـــم السعـــوديــــه 27 03-11-2007 02:16 PM
مصارد "للعربية": الطرح العام لأسهم "المملكة القابضة" لن يتجاوز 5 DAY TRADER  إكتتاب 2 29-05-2007 04:59 PM
اتحاد الاتصالات" يطلب "تأجيلا محدودا" للاكتتاب لا يتجاوز عين خير الأسهـــم السعـــوديــــه 0 21-09-2004 04:19 PM








الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.