بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



7 نصائح من الملياردير "إيلون ماسك" لإنتاجية أكبر في العمل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-2018, 11:19 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي 7 نصائح من الملياردير "إيلون ماسك" لإنتاجية أكبر في العمل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-06-2018, 11:19 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



7 نصائح من الملياردير "إيلون ماسك" لإنتاجية أكبر في العمل

يطمح رائد الأعمال والملياردير "إيلون ماسك" البالغ من العمر 46 عامًا إلى إحداث ثورة في صناعة الطيران الفضائي عبر شركته المتخصصة في هذا المجال "سبيس إكس" والتي احتفل بإطلاقها أول صاروخ "فالكون هيفي" في السادس من فبراير/ شباط الماضي.

وفي الوقت ذاته، يعمل "ماسك" على تغيير عالم السيارات عبر شركته للمركبات الكهربائية "تسلا"، علاوة على جهوده في مجال العلوم العصبية ووسائل النقل عبر شركتيه "نيورالينك" و"بورينج كومباني"، بحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر".

وتقول الرئيسة التنفيذية للعمليات في "سبيس إكس" "غوين شوتويل": أهداف "ماسك" التي يجب مجاراتها كثيرة للغاية، عندما يقترح شيئًا لا يمكنك فقط أن توافق في صمت، يجب أن تضيف للمقترح وتفكر فيه وأن تجد طرقًا لإنجازه.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ومؤخرًا أفادت تقارير بأن "ماسك" أخبر موظفي "تسلا" أنه يريد تبني جدول عمل يصل إلى 24 ساعة يوميًا على مدار الأسبوع، لبلوغ مستهدف إنتاج "موديل 3"، وشرح في رسالة نشرها موقع "جالوبنيك" عددًا من التغييرات، وطلب الكثير من العاملين، قبل أن يختتم حديثه بعدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز الإنتاجية.

وبدا من نصائح "ماسك" أنه ليس من محبي الاجتماعات أو البيروقراطية أو التسلسل الهرمي أو أي نظام يعوق التواصل المباشر، ويفضل تطبيق الناس لطرق التفكير السليم في إنهاء المهام المطروحة.

كما أخبر موظفيه أنه إذا كانت لديهم أي أفكار لجعل العمل في "تسلا" أفضل وأكثر فاعلية، فعليهم إخباره بذلك، وفي ما يلي نصائح الإنتاجية السبع التي قدمها "ماسك" في رسالته.

نصائح "ماسك" لإنتاجية أكبر
النصيحة
تفاصيل
الاجتماعات الموسعة

- يقول "ماسك" إن التوسع في عقد الاجتماعات هي آفة الشركات الكبرى وغالبًا ما تسوء مع مرور الوقت، ومن الضروري التخلص منها ما لم تكن تقدم قيمة لكل الحاضرين، وحال كانت قيمة بالفعل فينبغي أن تكون قصيرة للغاية.

الاجتماعات المتكررة

- من الضروري أيضًا التخلص من الاجتماعات المتكررة ما لم يكن الموظف يتعامل مع مسألة ملحة للغاية، ويجدر به خفض معدل تكرار الاجتماعات بسرعة كبيرة فور حل الإشكالية العاجلة.

أهمية الاجتماع

- نصح "ماسك" موظفيه بمغادرة الاجتماعات أو التغاضي عن الدعوة لحضورها بمجرد أن يتبين لهم أنها لا تضيف لهم شيئا، مؤكدًا: ليس من الخطأ أن تغادر، من غير المضحك أن نجعل شخصًا ما يهدر وقته.

تجنب خلط المصطلحات

- لا تستخدم الكلمات الأولية (اختصارات المسميات) أو المصطلحات المهملة غير الدالة على معنى الأشياء في ما يتعلق بالبرامج أو العمليات في الشركة.

- بشكل عام، أي شيء يتطلب تفسيرًا يمنع التواصل، ولا ينبغي أن يضطر الأشخاص لحفظ قاموس مصطلحات للعمل في "تسلا" وحدها.

تجنب التعقيد

- لا يجب أن تتسبب الهياكل الهرمية في جعل الأشياء أقل كفاءة، فمن الضروري انتقال التواصل عبر أقصر الطرق الضرورية لإنجاز المهمة وليس من خلال سلسلة أوامر.

- يقول "ماسك": أي مدير يحاول فرض تسلسل قيادي للاتصالات سيجد نفسه قريبًا يعمل في مكان آخر.

التواصل المباشر

- المصدر الرئيسي للخلافات هو ضعف التواصل بين الإدارات، إذا كان الشخص بحاجة للتواصل مع شخص آخر فعليه فعل ذلك مباشرة.

- حل هذه المشكلة يسمح بحرية تدفق المعلومات بين جميع المستويات، ويجب أن يكون الأمر على ما يرام بالنسبة للأشخاص للتحدث بشكل مباشر مع من هم أعلى منهم في المرتبة الإدارية.

تجاهل القواعد السخيفة

- يقول "ماسك" في رسالته: بشكل عام اختر دائمًا الحس السلم كدليل لك، وإذا كان اتباع قواعد الشركة أمرًا سخيفًا بشكل واضح في أمر معين، فمن الواجب هنا تغيير القواعد.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
7 نصائح من الملياردير "إيلون ماسك" لإنتاجية أكبر في العمل
http://www.sahmy.com/t337701.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"بيل جيتس": هذه المهارات الثلاث ستكون مطلوبة بشكل أكبر في سوق العمل مستقبلا ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 01-01-2018 11:13 PM
"العمل" و"الأمن العام" تبحثان مع شركات الاستقدام دورها في حملة "وطن بلا مخالف" support اسواق المال 0 31-03-2017 03:13 AM
"ميد": "أرامكو" تجدد العمل في مشروع "توسعة حقل خريص" النفطي Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 07-11-2015 01:07 AM
"العمل" تنفي وجود مادة تجبر صاحب العمل على "دفع الدية" نيابة عن العامل ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 0 12-09-2014 05:41 AM
سلسة أرُيد بها جملة "نصائح" لا "توصيات" .. قرار البيع والشراء والأخذ بها بين يديك ابو سعد1 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 17-02-2006 03:23 PM








الساعة الآن 09:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.