بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



محكمة التنفيذ تلزم حمد العيد وعبدالغني الغامدي دفع 2.6 بليون ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2018, 01:12 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1949
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي محكمة التنفيذ تلزم حمد العيد وعبدالغني الغامدي دفع 2.6 بليون ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-06-2018, 01:12 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أصدرت دائرة التنفيذ المشتركة في محكمة التنفيذ بالدمام حكماً يلزم أطراف القضية المرفوعة بـ«حمد العيد» بدفع مبلغ يربو على 2.6 بليون ريال للمساهمين في القضية، التي تفجرت قبل أكثر من عقد. ويشمل الحكم كلاً من حمد محمد العيد، وعبدالغني عبدالله صالح الغامدي، ويلزمهما دفع المبلغ أو القبض عليهما من طريق وزارة الداخلية التي تلقت أمراً بذلك من المحكمة أول من أمس.

وكان رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ وليد الصمعاني وجّه بتفريغ قاضِ في المحكمة العامة في الدمام لتصفية مساهمة حمد العيد وشريكه وإعادة الحقوق للمساهمين البالغ عددهم أكثر من عشرة آلاف مساهم.

وتعد مساهمة حمد العيد وشريكه من أقدم المساهمات المتعثرة، إذ استمرت معاناة المساهمين حولى 15 عاماً، قبل أن يصدر قرار المجلس الأعلى للقضاء بإنهاء التنازع الولائي والمكاني الذي حصل سابقاً، واختصاص المحكمة العامة في الدمام بنظر الدعوى، وأحيلت المعاملة إلى المحكمة العامة في الدمام للنظر فيها، وصدر قرار المجلس بتخصيص دائرة قضائية جديدة مستقلة لنظر الدعوى، وتم تفريغ قاضٍ لدرس القضية.

ونظراً لكثرة المساهمين فيها واختلاف مقر سكنهم، جعلت المحكمة من أهم أهدافها أن يتم الحكم بتسليم الأموال للمساهمين من دون تكليف المساهمين بالحضور ومن دون تحميلهم أعباء مالية، لأن إلزامهم بالحضور إلى مدينة الدمام فيه تكليف على بعض المساهمين ومشقة السفر والسكن وتحميلهم أعباء مالية.

وكشفت وزارة العدل أن عدد قرارات ومحاضر التنفيذ الصادرة 74 قراراً ومحضراً، وعدد الخطابات 380 خطاباً، وأكثر من 150 خطوة إجرائية قامت بها المحكمة لإنهاء القضية، وبلغت أوراق المعاملة حوالى 30 ألف ورقة في 77 طرداً تمت قراءتها كلها من الدائرة القضائية، وتدوين محتوياتها، وقامت المحكمة بالمسح الضوئي لأوراق القضية وملفات التحقيق فيها.

إلى ذلك، أعلن المجلس الأعلى للقضاء افتتاح محكمتين للأحوال الشخصية في كل من الطائف وبريدة، وصرح الأمين العام للمجلس المتحدث باسمه الشيخ سلمان النشوان، عن افتتاح محكمتين للأحوال الشخصية في كل من مدينتي الطائف وبريدة، حيث تم التنسيق مع وزارة العدل لتوفير المقار المناسبة لهذه المحاكم، وما يتطلبه عملها من وظائف إدارية وتجهيزات مكتبية، وفق ما نصت عليه آلية العمل التنفيذية لنظام القضاء، وأشار إلى أن محاكم الأحوال الشخصية تختص بإثبات الزواج، والطلاق، والخلع، وفسخ النكاح، والرجعة، والحضانة، والنفقة، والزيارة، إلى جانب إثبات الوقف، والوصية، والنسب، والغيبة، والوفاة، وحصر الورثة. وقسمة التركة بما فيها العقار إذا كان فيها نزاع، أو حصة وقف أو وصية أو قاصر أو غائب وإثبات تعيين الأوصياء وإقامة الأولياء والنظار، وبلغ عدد الدوائر في محكمة الأحوال الشخصية بمدينة الطائف ثماني دوائر، منها أربع قضايا وثلاث دوائر إنهاءات ودائرة واحدة للأوقاف والوصايا، أما في محكمة الأحوال الشخصية ببريدة فعدد دوائرها ست دوائر منها ثلاث قضايا وثلاث دوائر إنهاءات.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
محكمة التنفيذ تلزم حمد العيد وعبدالغني الغامدي دفع 2.6 بليون ريال
http://www.sahmy.com/t337415.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مساهمة العيد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محكمة التنفيذ بالرياضتسترد مليار ريال الأسبوع الماضي support اسواق المال 0 28-04-2018 03:00 AM
رئيس محكمة التنفيذ بالرياض: تلقينا 66 ألف طلب تنفيذي بقيمة 46 ملياراً منذ بداية العام support اسواق المال 0 28-04-2017 03:12 AM
محكمة التنفيذ تسجن 800 شخص في منطقة الرياض رفضوا إعادة الحقوق لأصحابها support اسواق المال 0 11-02-2015 03:00 AM
كلفة «بترورابغ 2» تنخفض إلى ما بين 15 و30 بليون ريال أحمد شجاع الأسهـــم السعـــوديــــه 0 07-05-2012 11:36 AM
مستثمرون سعوديون يشترون 170 طن ذهب بقيمة 22.5 بليون ريال طويل الأجل الأسهـــم السعـــوديــــه 12 15-11-2009 09:20 AM








الساعة الآن 07:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.