بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



تراجع القوة الشرائية وخفض التكاليف يدفعان المتاجر إلى البيع الإلكتروني

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2018, 11:40 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي تراجع القوة الشرائية وخفض التكاليف يدفعان المتاجر إلى البيع الإلكتروني

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-05-2018, 11:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

حدد خبراء اقتصاديون لـ»المدينة» 5 متغيرات شجعت المتاجر وكبريات منافذ البيع التقليدية إلى التوجه لمنصات المتاجر والتطبيقات الإلكترونية، وهي: تراجع القوة الشرائية للعملاء، ورغبة الشركات في تقليل الكلفة التشغيلية وخفض تكاليف إيجارات ورواتب الموظفين، إضافة إلى الرسوم الحكومية ومتطلبات التوطين.

وقال ثامر الفرشوطي رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة: إن هناك عوامل عدة دعت المتاجر التقليدية إلى تحويل جزء من أنشطتها إلى البيع الإلكتروني، أهمها تراجع القوة الشرائية للعملاء، الذي شجع المستثمرين على البحث عن طرق حديثة ذات جدوى لتسويق منتجاتهم، وتعويض انخفاض المبيعات، مشيرًا إلى أن المتغيرات الحديثة شجعت المستثمرين على التحول إلى التسويق والبيع الإلكتروني؛ لخفض الكلفة التشغيلية، مثل ارتفاع تكاليف العمالة، وإيجار المواقع التقليدية، إضافة إلى الاشتراطات والرسوم الحكومية ومتطلبات التوطين.

وأضاف الفرشوطي: إن سلوك المستهلك تغير عالميًّا، وأصبح يهتم أو يفضل الشراء الإلكتروني لأسباب عدة، أهمها سهولة المقارنة بين المنتجات والأسعار دون جهد، مشيرًا إلى أن الجيل الجديد أصبح يعتمد كليًّا على الإنترنت والأجهزة المحمولة.

وأشار إلى أن المنافس الحقيقي للشركات هو كيفية الوجود، والحصول على حصة سوقية على المتاجر والتطبيقات الإلكترونية والمقدرة على تسويق وبيع المنتجات، مؤكدًا أن الشركة التي لم تستخدم التقنية في الوقت الحالي لا يمكنها مواكبة المتغيرات، ومن ثم لا تستطيع المنافسة.

وأكد الدكتور عبدالله المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد، أن التسويق الإلكتروني أحد أهم العوامل المحفزة والمساعدة على تعزيز المنافسة في العصر الحديث، مشيرًا إلى أن هناك عوامل عدة إضافية أخرى حفزت المتاجر التقليدية لتوجيه جزء من أنشطة البيع إلى المتاجر والتطبيقات الإلكترونية، مثل تقليل المصروفات، من خلال خفض الأيدي العاملة داخل المراكز، خاصة أن التسويق الإلكتروني يوفر نسبة كبيرة من الكلفة التشغيلية.

وأضاف المغلوث: إن عرض المنتجات على المواقع والتطبيقات الإلكترونية أحد العوامل التي تساعد في زيادة الأرباح دون تكاليف، أو مواقع بيع مُكلفة، لا سيما أنها تتطلب فقط الوجود على منصات البيع الإلكترونية، وتسويق المنتجات عبر الأجهزة، وإيصال المنتج بسهولة، دون عناء، وتوفير الوقت والجهد على المستهلك.

وأشار المغلوث إلى أن المملكة من أكبر الأسواق نموًّا في قطاع التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن هناك نموًّا ملاحظًا لأرقام المبيعات الإلكترونية. وأوضح أن المرحلة المقبلة ستعزز المبيعات الإلكترونية، من خلال الأنظمة والتشريعات التي اتخذتها الجهات الحكومية، والتي تُسهم في نقلة نوعية بتشجيع البيع والتسوق الإلكتروني.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تراجع القوة الشرائية وخفض التكاليف يدفعان المتاجر إلى البيع الإلكتروني
http://www.sahmy.com/t336874.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السوق العقارية تواجه عجزا في القوة الشرائية للأفراد بـ 3.5 تريليون ريال مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 31-07-2016 02:34 PM
القوة الشرائية تجبر المحال التجارية على زيادة ساعات العمل.. والشباب والفتيات يدفعون ا support اسواق المال 0 14-07-2015 04:30 AM
برنامج لخفض التكاليف الشرائية بواقع 47 مليار ريال support اسواق المال 0 13-06-2014 03:10 AM
توقع نمو القوة الشرائية للناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 984 مليار دولار support اسواق المال 0 06-04-2014 03:10 AM
من يتذكر القوة الشرائية في يوم الثلاثاء يطمئن للوضع القادم . الأهرام الأسهـــم السعـــوديــــه 0 02-03-2006 05:22 PM








الساعة الآن 07:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.