بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



هل هذا الكلام في صالح الاسهم الضعيفه ام ضدّها...؟؟؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2005, 02:42 AM   #1
معلومات العضو





Aljnoobi غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Aljnoobi is on a distinguished road



افتراضي هل هذا الكلام في صالح الاسهم الضعيفه ام ضدّها...؟؟؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-11-2005, 02:42 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

موضوع أثار اهتمامي قرأته في موقع صحيفة الرياض على الانترنت.... وبما ان هذه ليست المرّه الأولى التي يطرح فيها موضوع الدّمج بين الشركات فقد كثر الكلام عن ذلك حيث بداء العديد ممن لهم صوت مقرؤ على صفحات
الجرائد بالكلام عن الدّمج خصوصا بين الشركات الضعيفه في السوق لكي تتمكن من الصمود أمام أعصار التجاره العالمي...فهل هذا سيكون له مردود ايجابي على ملاّك الأسهم التي يطلق عليها "خشاش" بين المتداولين...؟؟؟!!!

أعتقد ذلك..... والله أعلم

اليكم المقال كاملا مع الرّابط وشكرا...

----------------------------------------------

السعودية تنضم لمنظمة التجارة العالمية الحدث وآثاره (2-2)



أحمد محمد طاشكندي
القرارات التي تصدر عن منظمة التجارة العالمية لا تعد نافذة إلا إذا كانت قد صدرت باجماع أصوات الدول الأعضاء ال 148 دولة حالياً، ثم تعرض - عادة - على برلمانات هذه الدول للإحاطة وأخذ الموافقة عليها، لتصبح - عملياً - قرارات فاعلة ونافذة..
إن محور النظام التجاري المتعدد الأطراف ما هو إلا اتفاقات منظمة التجارة العالمية WTO مع كل دولة عضو في المنظمة، وهي حقيقة وواقعاً تعد الأسس والقواعد القانونية للتجارة الدولية.. وبعبارة أخرى إن اتفاقيات هذه المنظمة تعتبر عقوداً تكفل للدول الأعضاء حقوقاً تجارية مهمة، وفي نفس الوقت تلزم الحكومات بأن تحافظ على استمرارية سياستها التجارية في إطار حدود مقبولة تكفل مصلحة كل الدول الأعضاء.

كما أن الهدف الذي تتطلع كل دولة عضو في منظمة التجارة العالمية هو مساعدة كل المنتجين للسلع المتعاملين في البيع والشراء للبضائع، بل كل أصحاب مكاتب ومؤسسات الخدمات العامة والمصدرين والمستوردين، بشكل يحقق الرفاهية والكسب الحلال والمنافسة الشريفة في الدول الأعضاء والنزاهة والرقي والشفافية في التعامل الحر النظيف في المجالين التجاري والصناعي.

بيد أن تلك المبادئ والأهداف السامقة التي سطرت بعضها، كمثال لما تتمتع به المنظمة من سمعة دولية، حققت لأعضائها نجاحات كثيرة على مدى سني عمرها، ومنذ حلولها محل الاتفاق العام للجات GAT عام 1996، أقول إن الواقع الفعلي يدل على حصول عدد كبير من المشاكل التي لا تزال قائمة، خاصة بالنسبة للقطاع الزراعي في دول أوروبا وأمريكا الشمالية.

دعونا الآن نبحث في وضع المنشآت الصغيرة الحجم وتلك المتوسطة الحجم في السعودية.. وقبل أن يتم فعلياً انضمامنا مع بداية عام 2006م إلى المنظمة (وتو WTO).

وفي رأيي أن هذه المنشآت سوف تعاني من الكثير من المتاعب والمعوقات لأداء وظائفها ومهامها بعد اتمام الانضمام.. أقول لكم بشيء من التفصيل:

(1) لا بد إذا ما رغبت هذه المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة في البقاء والمنافسة الجادة مع مثيلاتها في الدول الأخرى الأعضاء، أن تعيد هيكلتها، بحيث تتغير عقليات القائمين على إدارة هذه المنشآت إن لم يكونوا هم أصحابها فحكاية (الدكان) الذي يبيع الاسبرين ودواء الكحة والأعشاب، إلى جانب الارز والزيت والسكر والمعكرونة.. إلخ، لم تعد مسألة مقبولة بأي شكل بعد الانضمام.. فالتخصص في العمل التجاري، والاندماج بين هذه المنشآت هو المطلوب فعلاً وواقعاً.. وإلا فقولوا على هذه المنشآت عليكِ السلام والبقاء لله ولا عزاء لأصحابها..!

(2) إن الدعم المادي والمعنوي المطلوب لبقاء هذه المنشآت على وجه الأرض، لا يكون بمعونة أو إعانة مادية حكومية، أو قروض وزكوات وصدقات من المحسنين وأهل الخير - فهذه الأشياء لا وجود لها في مبادئ ونشاطات منظمة التجارة العالمية بل هي مخالفات صريحة من الدولة العضو التي تمارسها، تستحق (العقوبة) من المؤتمر العام للمنظمة.

(3) إن مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية الصناعية في المملكة قد أثبتت أنها في واد والجهود الجبارة المتواصلة للوفد المفاوض السعودي للسعي إلى انضمام المملكة للمنظمة في وادٍ آخر..؟!

صدقوني أنا لست أنكر على غرفة تجارة الرياض محاولاتها عمل شيء في هذا المجال برئاسة وتوجيهات عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارتها النشط، إلا أن الأقوال والتصريحات شيء، والعمل من أجل دعم وتقوية وتوعية أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة شيء آخر.. والذي أضاعنا في السنين الماضية كثرة النفاق والمداهنات في الوسط التجاري الصناعي.. وتخلفنا عن جيراننا من دول مجلس التعاون الخليجي وبقية الدول العربية كمصر والسودان وتونس والمغرب وغيرها؟!

(4) إن واجب وزارة التجارة والصناعة بالذات عقد الاجتماعات الفورية والدورية، من الآن وقبل انضمام السعودية لهذه المنظمة العالمية، والاستماع إلى وجهات نظر التجار والصناع والاختصاصين الإداريين والمستشارين وذوي العقليات المرنة والناجحة في الغرف التجارية الصناعية السعودية، مع الاستئناس - فقط - ببعض موظفي أقسام وإدارات مجلس الغرف السعودية، لا الرضوخ لمرئياتهم اطلاقاً، فقد عفا عليها الزمن، ولا بد من التبديل والتغيير، إذا ما أردنا إصلاح المجال التجاري وكذا المجال الصناعي في المملكة، فنظرات التعالي والكبرياء التي تعم أروقة مجلس الغرف السعودية، - والله على ما أقول شهيد - هي المسيطرة والظاهرة للعيان.. فالدعم الحكومي مطلوب وضروري، والدعم المادي القوي من الأثرياء وأصحاب الملايين من صناع وتجار سعوديين أمر ضروري وإلا فسنخسر من انضمامنا إلى منظمة التجارة العالمية، وسنصاب بخسائر مادية ضخمة، وستقفل مئات المنشآت والمؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة، في العام الأول لهذا الانضمام - عام 2006م -.

(5) إن مصطلحات العولمة، والاغراق، والمنافسة الشرسة، وتقليد البضائع والماركات العالمية للسلع، والغش التجاري المنتشر بشكل كبير في أسواق ومدن المملكة، والتستر من قبل المواطنين الذين باعوا ضمائرهم للشيطان، ليكسبوا بضعة ألوف من الريالات.. إن كل ذلك سوف يصبح معلماً وشاهداً لانضمام السعودية إلى المنظمة التجارية العالمية (وتو)..!

(6) إن بعض القطاعات كالبنوك التجارية المحلية، وكذا أصحاب العقارات والأراضي في القطاع العقاري قد يكسبون من مسألة انضمام المملكة هذا، بيد أنني أعتقد أنهم لن يصمدوا طويلاً أمام موجات الواردات من السلع الجيدة الصنع والمنخفضة الأثمان، والتي ستغرق الأسواق السعودية.. وستقع الكارثة - لا سمح الله - ويا أمان الخائفين.

http://www.alriyadh.com/2005/11/03/article105192.html







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل هذا الكلام في صالح الاسهم الضعيفه ام ضدّها...؟؟؟
http://www.sahmy.com/t33686.html


 


قديم 04-11-2005, 03:33 AM   #2
معلومات العضو





عايش الفاني غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عايش الفاني is on a distinguished road



افتراضي

من العايدين

واكيد دمج الشركات راح يقويها

ياخي بنوك عملاقه في الخارج تندمج علشان تقوى وتقدر تنافس في السوق العالميه

تحياتي








 
قديم 04-11-2005, 09:23 AM   #3
معلومات العضو





Aljnoobi غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Aljnoobi is on a distinguished road



افتراضي

الاخ عايش الفاني....

كل عام وانت بخير وبصحه وسلامه... نعم يا أخي أنا اوافقك الرأي بأن الدّمج بين الشركات راح يكون في صالح

الشركات خصوصا الشركات الضعيفه والضعيفة جدا.... وهذا ما حاولت قوله بطريقه غير مباشره للأخوان والأخوات

الذين يملكون في أسهم تلك الشركات.... ولك مني أجمل التحيات وأصدق ألأمنيات








 
قديم 04-11-2005, 08:02 PM   #4
معلومات العضو





شهاب7 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شهاب7 is on a distinguished road



افتراضي

أوافق الإخوان والدمج هو عبارة عن دمج رئوس أموال الشركات ببعضها البعض مما يقوي من رصوخ الشركات المعنية في ولذاك الوضع إجابي وليس سلبي








 
قديم 04-11-2005, 11:41 PM   #5
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهاب7
أوافق الإخوان والدمج هو عبارة عن دمج رئوس أموال الشركات ببعضها البعض مما يقوي من رصوخ الشركات المعنية في ولذاك الوضع إجابي وليس سلبي
اضم صوتي مع الشباب
الدمج اقوى لمركزالشركة المالي في السوق







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراع الهوامير على الشاشة ليس فية مجاملات لمن يبحثون عن خبطة العمر . الكوبرا   المواضيع المميزه 21 22-06-2008 03:47 AM
تقرير مفصل ومهم $$التجزئة وكيف ممكن ان نصبح اغنياء$$ رأيك يهمنا جميعاً السهم المرشح الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 11 26-05-2006 07:06 PM
التجزئة وما ورائها.... medo_60 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 21-03-2006 01:39 AM
التجزئة فوائدها ومخاطرها funtime999 التحليل الفنـي وبرامج الأسهـم 12 26-01-2006 01:06 PM
الأخبار الأقتصادية ليوم الثلاثاء 9/8/2005م majidsr الأسهـــم السعـــوديــــه 31 01-12-2005 01:06 PM








الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.