بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مختصون: «البناء الذكي» يوفر 50% من كلفة المساكن ويحفز الشركات الوطنية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2018, 09:42 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي مختصون: «البناء الذكي» يوفر 50% من كلفة المساكن ويحفز الشركات الوطنية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-04-2018, 09:42 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

كشف مختصون في قطاع البناء والتشييد، عن إمكانية إنجاز الوحدات السكنية للبناء الذكي في 60 يومًا، مع توفير نحو 50% من التقنيات والمواد المستخدمة في البناء، مقارنة بالتقليدي، داعين إلى ضرورة تفعيل «برامج البناء» الذكي، خاصة أنه يعد خيارًا مميزًا لمتوسطي ومحدودي الدخل ويقلص الاعتماد على العمالة بنحو 70% ، واستهلاك الأسمنت والحديد، إضافة لتحفيز الشركات الوطنية للدخول في مشروعات الخرسانات الجاهزة.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرًا ساميًا في ديسمبر الماضي، بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص بنحو 13.8 مليار ريال لتفعيل تقنية البناء.

وقال المهندس هشام البدري، متخصص في تقنيات البناء السريع: إن هناك إقبالًا على التقنية الحديثة في عدد من المجمعات السكنية، التي أنشئت بتقنيات الهياكل الحديدية المسبقة الصنع، المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأضاف أن تلك التقنية توفر الوقت والجهد المستخدم والمواد، مشيرًا إلى أن بناء وحدة سكنية بمساحة 500 م2 يمكن إنجازها في 60 يومًا، مما يوفر 80% من الوقت المستخدم في البناء التقليدي، ويوفر نحو 50% من القوى العاملة.

وأضاف البدري، أن التكلفة الحقيقة على المستهلك لهذا النوع من الإنشاءات أقل من البناء التقليدي بنحو 20% ، والعمر الافتراضي يصل لـ100 عام، فيما تتميز بتوفير الطاقة المستخدمة داخل المنزل؛ إذ تحتفظ بدرجة الحرارة وبالتالي يقل الاحتياج إلى القدرات العالية للتكييف.

وقال عمر السلمي «مطور عقاري»: إن هناك العديد من التقنيات الحديثة للبناء بالسوق المحلية على رأسها: الهياكل الحديدية والألواح الأسمنتية، إلا أن هناك حاجة إلى توطين ونقل تقنيات لـ»3D» للمملكة.

وأضاف أن هذه التقنيات أسرع من البناء التقليدي بثلاثة أضعاف، وتوفر نحو 70% من العمالة، فيما يوفر نحو 50% من كلفة البناء في حال توافر بعض التقنيات.

وأكد رئيس لجنة التشييد والبناء بغرفة جدة، عبدالله رضوان، أهمية طرح وعرض حلول ونماذج متقدمة وجديدة من تقنيات البناء الحديثة لتغطية الفجوة في قطاع المساكن، مشددًا على أهمية النظر في تبني استخدام تقنيات البناء الحديثة ومناهج التشييد المتقدمة بما يسهم في خلق ثقافة محلية، تتقبل التقنيات الجديدة بين المستفيدين.

وأوضح أن بعض التقنيات توفر نحو 40% من قيمة البناء الحالية، لا سيما أن تقنيات البناء المتقدمة والابتكار في طرق التشييد تكتسب أهمية متزايدة، مشيرًا إلى أن التقنيات الحديثة مثل المباني مسبقة التصنيع وطرق التشييد بالأشكال الخرسانية الحجمية، والهياكل الحديدية والخرسانة الرغوية توفر الجودة بأسعار مخفضة، وتتيح فرص عمل للمواطنين، فضلًا عن تسريع بناء المساكن.

وقال فارس العبدلي «مختص في البناء الذكي»: إن تنوع طبيعة المناطق والمناخ يدفع كثيرا من المواطنين للبناء التقليدي، كخيار آمن، لزيادة عدد الأدوار على القواعد في المستقبل، مشيرًا إلى أن البناء الذكي يعد الأسهل والأوفر ماديًا فضلًا عن سرعة الإنجاز في وقت قياسي.

وقال نائب رئيس لجنة المقاولات «سابقًا»، إبراهيم العقيلي: «إن اعتماد حلول ذكية في البناء مثل «البريكاست»، أو القوالب سريعة البناء، ذات التقنيات الحديثة تسهم في سرعة الإنجاز والجودة العالية وتقليص الاعتماد على العمالة، مقارنة بالبناء التقليدي، مشيرًا إلى أن بعض الشركات لها تجارب في المدن الذكية، فيما يعمل بالسوق حاليًا عدد من الشركات المتخصصة في صناعة البيوت سريعة البناء».

وأضاف أن هناك عددًا من المجمعات السكنية التابعة لجهات حكومية تعتمد الحوائط الجاهزة التي توفر عزلًا حراريًا وصوتيًا، ومنخفضة التكاليف، خاصة في المناطق الصناعية بالجبيل وينبع، وبعض مواقع الدوائر الحكومية.

وأشار إلى أن البناء الذكي يعد خيارًا جيدًا لذوي الدخول المتوسطة والمحدودة، لا سيما أنه يوفر من قيمة العقار التقليدي، لافتًا إلى أن توجه وزارة الإسكان لاعتماد البيوت الذكية يسهم في استفادة شركات التطوير العقاري، لدخول الشركات الوطنية في مشروعات المباني الخرسانية الجاهزة.

ودعا العقيلي، إلى ضرورة تفعيل هذا النوع من البناء على نطاق واسع ودعم الشركات الوطنية والأجنبية، حتى يتمكن المواطن من بناء وحدته العقارية، بتكاليف منخفضة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مختصون: «البناء الذكي» يوفر 50% من كلفة المساكن ويحفز الشركات الوطنية
http://www.sahmy.com/t336370.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصون بالنقل: دعم المملكة وضغطها على المتعهدين يوفر النقل للحاج بأسعار رمزية support اسواق المال 0 21-08-2017 03:20 AM
صندوق النقد الدولي: فرض رسوم الأراضي يوفر المزيد من المساكن ذات التكلفة الميسرة support اسواق المال 0 25-03-2015 03:00 AM
مختصون: تطبيق برامج كفاءة الطاقة يوفر للسعودية مليون برميل نفط يومياً Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-03-2015 09:47 PM
مختصون يحذرون من الغش في عوازل البناء support اسواق المال 0 09-10-2014 03:00 AM
مختصون يطالبون الزراعة بتحفيز الإنتاج للمزارع العضوية وخفض كلفة العاملين support اسواق المال 0 02-07-2014 03:00 AM








الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.