بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



ثلاثة عناصر شكلت معادلة نجاح أغنى مليارديرة عصامية في العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2018, 11:00 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي ثلاثة عناصر شكلت معادلة نجاح أغنى مليارديرة عصامية في العالم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-04-2018, 11:00 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


ثلاثة عناصر شكلت معادلة نجاح أغنى مليارديرة عصامية في العالم




تعد الصينية "تشو كونفي" ذات الثمانية وأربعين عامًا المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "لينس تكنولوجي"، أغنى امرأة عصامية في العالم بثروة صافية تبلغ 7.4 مليار دولار، وفقًا لـ"فوربس".

ولدت "تشو" في قرية بسيطة بمقاطعة هونان شرقي الصين، ولم تحظ بطفولة هادئة، حيث فقدت أمها في الخامسة من عمرها وأصيب والدها بالعمى وخسر أحد أصابعه في حادث صناعي.

وفي مقابلة مع "سي إن بي سي" قالت "تشو" إنه كان عليها أن تتعلم كيفية البقاء على قيد الحياة بمفردها، وأين ستكون وجبتها التالية وكيف ستحصل عليها.

ولتوفير نفقات الرسوم الدراسية، تسربت "تشو" من المدرسة الثانوية وذهبت إلى مدينة شنتشن في جنوب الصين للعمل بمصنع لزجاج الساعات عام 1986، وتقلدت عدة مراكز منذ ذلك الحين حتى بلغت السلم الإداري.

وبعد ذلك بسنوات تمكنت من بدء أول أعمالها الخاصة، وخطوة تلو الأخرى تعاظمت الأعمال حتى تمكنت من تدشين "لينس تكنولوجي" وتعظيم قيمتها إلى نحو 11.4 مليار دولار وبناء فريق عمل يتخطى ثمانين ألف عامل، إضافة إلى توسيع نطاق أعمالها للتعاون مع شركات ضخمة مثل "آبل" و"سامسونج" و"تسلا".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وتقول "تشو" إن معادلة نجاح رواد الأعمال من وجهة نظرها تتكون من ثلاثة عناصر هي كالآتي:

1- الاستعداد الجيد

- وفقًا لـ"تشو"، يحتاج رجال الأعمال دائمًا إلى الاستعداد لما سيحدث، ولفعل ذلك ينبغي إتقان بعض الأمور أولها تحسين القدرة التنافسية بشكل عام، وثانيها التحلي بالقوة العقلية، وأخيرًا تعزيز فهم رائد الأعمال للسوق ولمنافسيه.

- استفادت "تشو" كثيرًا من تجربتها كعاملة على خط تجميع ولاحقًا كمديرة، وساعدها ذلك في اكتساب الثقة، ما كان حاسمًا خلال الأيام الأولى لـ"لينس تكنولوجي"، وتقول سيدة الأعمال إنه ينبغي على المرء استجماع شجاعته لمواجهة الإخفاقات.

- عملت أيضًا "تشو" على إعداد الخطط الاحتياطية أثناء زيارة العملاء خلال السنوات الأولى للشركة، وترى أنه ما دامت عمليات الرفض أمرًا أساسيًا في تقديم العروض، فينبغي دائما وجود بدائل.

2- الحماس للتعلم

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تقول "تشو": لن يعطيك العملاء سعرًا أفضل لمنتجاتك فقط لأنك تحمل شهادة أعلى، لكن معرفتك بالأعمال ستساعد في الحفاظ على القدرة التنافسية لشركتك، عندما تكون لديك القدرة على التعلم فأنت تملك فرصة على مواصلة النمو.

- بالنسبة لـ"تشو" نفسها، فقد التحقت بدورات تعليمية (بدوام جزئي) أثناء عملها في مصنع زجاج الساعات، وحصلت على شهادتين في المحاسبة وعمليات الحاسوب وحتى رخصة قيادة شاحنة تجارية.

3- لا تستسلم بسهولة
- يواجه العديد من الناس ضربات قوية للثقة عندما يتعرضون لنكسات، لكن مفتاح النجاح يكمن في المثابرة خاصة خلال الأوقات الصعبة.

- اصطحبت "تشو" 20 موظفًا فريدًا من العاملين لديها في رحلة لتسلق جبل داوي الذي يرتفع 5 آلاف قدم (1500 متر) فوق مستوى سطح البحر، للتمرين على كيفية بناء فريق عمل قوي.

- أراد بعض أعضاء المجموعة التخلي عن التدريب في منتصف الطريق، ومع ذلك أصرت هي على المواصلة وعدم التوقف، قائلة: عندما تتراجع في منتصف الطريق، فلن تكون لديك الشجاعة للعودة والبدء من القاع مجددًا، وسوف تواصل الاستسلام، فقط عندما نستمر يمكننا أن ننجح، لذا لا تستسلم أمام أي إخفاق.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ثلاثة عناصر شكلت معادلة نجاح أغنى مليارديرة عصامية في العالم
http://www.sahmy.com/t336192.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتقال ثلاثة من عناصر القاعدة .. في اليمن support اسواق المال 0 26-11-2012 03:10 AM
السلطات الأسبانية توقف ثلاثة من عناصر «القاعدة» support اسواق المال 0 03-08-2012 03:10 AM
أغنى نساء العالم: تضاعف ثروة الأسترالية "رينهارت" يجعلها أثرى ثريات العالم محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 24-05-2012 02:55 PM
أغنى رجل في العالم .......زين العرعري الأسهـــم السعـــوديــــه 26 21-04-2008 03:51 PM
ثلاثة عناصر أذا اجتمعت لابد تضع يدك على قلبك ؟؟ الكوبرا الأسهـــم السعـــوديــــه 11 12-10-2005 09:35 PM








الساعة الآن 03:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.