بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



هل تبدأ نهاية عصر النفط قريبا؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-2018, 11:44 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي هل تبدأ نهاية عصر النفط قريبا؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-04-2018, 11:44 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


هل تبدأ نهاية عصر النفط قريبا؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
يميل علماء الاقتصاد إلى تبني نظرية تقول إن أفضل علاج لارتفاع الأسعار هو ارتفاع الأسعار نفسه، وبالنسبة لسوق النفط في السنوات الأخيرة يبدو أن هذا القول كان صحيحًا، بحسب تقرير لـ"سي إن بي سي".


وبينما ساعدت أسعار النفط المرتفعة التي استمرت حتى عام 2014 -عندما تجاوزت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي 100 دولار للبرميل- على تعزيز الكفاءة في الصناعة وقطاعات الطاقة الأخرى، فإنها أدت في النهاية إلى تخمة المعروض وهبوط حاد للأسعار.

من جانبه قال الشريك المؤسس لـ"أجين كابيتال" لإدارة الأصول "جون كيلدوف": عصر النفط المرتفع الثمن كان وراء دفعنا إلى مزيد من الابتكارات في عدة مجالات خاصة ما يتعلق بالنفط الصخري، ومكن أيضًا مشغلي النفط من خوض مخاطر أكبر بكثير.

وفي الوقت الحالي، تشهد أسعار النفط ارتفاعًا جديدًا وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وهو أمر من شأنه إعادة التذكير بفوائد مصادر الطاقة البديلة الأرخص، لكن حتى مع تزايد الاستثمار في هذه المصادر، يتفق العديد من الخبراء على أن الحقبة النفطية لا يزال لديها متسع لتتواصل.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قال الرئيس التنفيذي لـ"فيولز إنستيتيوت" -مؤسسة غير ربحية تراقب سوق الوقود- "جون ايتشبرجر": أعتقد أن سوق النفط أمامه أربعة أو خمسة عقود على الأقل قبل تغير أي شيء به، نعم التغيير قادم لكنه سيستغرق بعض الوقت.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية، استمرار نمو الطلب على النفط حتى عام 2040، مدعومًا بالأسواق الناشئة مثل الهند وصناعات ضخمة مثل النقل بالشاحنات والناقلات البحرية والبتروكيماويات والطيران.

لكن الوكالة ترى أن الغاز الطبيعي والمصادر المتجددة يستحوذان على حصة متزايدة من الطلب العالمي على الطاقة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الصين التي تعد أكبر ملوث في العالم، حيث تقود حاليًا الطريق نحو الطاقة النظيفة.

يرى كبير محللي الطاقة لدى "أو بي آي إس" التي توفر معلومات عن أسعار النفط "توم كلوزا" أن العنصر الجدير بالمتابعة هو الصين، لأن السؤال المُلح الآن: ما حجم الإنجاز الذي ستحرزه.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تكون واحدة من كل أربع مركبات تسير في شوارع الصين، كهربائية بحلول عام 2040، وتقدر عدد السيارات الكهربائية العالمية في ذلك الوقت بنحو 280 مليون سيارة ارتفاعًا من مليوني سيارة حاليًا.

قد يكون للتحول الكبير نحو السيارات الكهربائية آثار عميقة على النفط، الذي يغذي أكثر من نصف وسائل النقل في العالم، وهو ما علق عليه "ايتشبرجر" قائلًا: ستنافس السيارات الكهربائية وربما تتغلب على نظيرتها ذات محركات الاحتراق الداخلي، من حيث التكلفة مما يمنح المستهلكين خيارًا جديدًا.

لكنه حذر من أنه حتى مع زيادة مبيعات السيارات الكهربائية فسوف يستغرق الأمر عقودًا لتدشين البنية التحتية التي تسمح لها بتجاوز الانتشار الواسع لمركبات البنزين والديزل.

وفي هذا الصدد، يشير محللون عدة إلى مخاوف بشأن البطاريات وتكاليفها، ويعتقدون أنه ما لم يستمر ارتفاع أسعار النفط قد لا يميل المستهلكون نحو هذا التحول.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل تبدأ نهاية عصر النفط قريبا؟
http://www.sahmy.com/t336088.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارامكو تبدأ إنتاج الغاز الصخري شمال السعودية نهاية مارس2018م مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 09-03-2018 03:00 PM
وزير النفط الفنزويلي: السعودية تتوقع تعافي سعر النفط قريبا Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-11-2015 07:44 AM
****** اسهم ستدبل اسعارها قريبا ****** و قبل نهاية الربع الاول ** جبل احد الأسهـــم السعـــوديــــه 100 03-02-2007 09:53 PM
«السعودية» تبدأ قريبا برنامج الخدمة الالكترونية majidsr   السياحة و السفر 2 01-08-2006 09:40 AM
توصيه جديده تبدأ من بكره الأحد حتى نهاية الأسبوع أرجو الأنتباه أبو زياد الطائف الأسهـــم السعـــوديــــه 25 21-06-2005 08:11 AM








الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.