بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



5 طرق للقضاء على الفقر المائي توفرها الثورة الصناعية الرابعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2018, 09:35 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي 5 طرق للقضاء على الفقر المائي توفرها الثورة الصناعية الرابعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-04-2018, 09:35 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


5 طرق للقضاء على الفقر المائي توفرها الثورة الصناعية الرابعة



تشير الإحصائيات إلى فجوة متوقعة بين العرض والطلب العالمي على المياه نسبتها 40% بحلول عام 2050، ولا تزال هناك حاجة لمليارات الدولارات الإضافية لتمويل البنية التحتية اللازمة، بحسب تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وهذه الاستثمارات ضرورة أيضًا لعلاج عدم قدرة 4.5 مليار شخص على الوصول إلى خدمات صرف صحي مدارة بأمان، ومواجهة حقيقة تصنيف أزمات المياه لسبع سنوات على التوالي بين أكبر المخاطر العالمية من حيث التأثير المحتمل.

لكن على أي حال، فالحقيقة وراء هذه الإحصاءات أن الجهود المبذولة لن تكون كافية لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي في العالم، إذ لم يعد هناك إمكانية لتأخر الابتكار في هذا المجال.

ومن شأن تسخير التقدم التكنولوجي والمعلوماتي السريع الذي تمثله الثورة الصناعية الرابعة، تحسين الطريقة التي يدير بها البشر تحديات عالمهم بشكل عام، بما في ذلك المياه، لكن كيف ينجحون في ذلك؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

"بلوك شين" وتحسين إدارة المياه

- أولًا وقبل كل شيء، تسخير هذه التقنية يمكن الأسر والمستهلكين الصناعيين ومزودي المياه وصانعي السياسات من الوصول إلى نفس البيانات المتعلقة بنوعية وكمية المياه، وبالتالي بناء القرارات في مناخ يتسم بالشفافية.

- ستساعد هذه الشفافية المستهلك على قطع إجراءات أكثر دقة حول وقت استخدام أو الحفاظ على المياه، وسيسهم ذلك في منع السلوك الفاسد الذي يدفع السلطات المحلية للتلاعب ببيانات جودة المياه أو حجبها نهائيًا.

- يمكن لهذه التكنولوجيا أيضًا أن تدعم تداول حقوق المياه في أحواض بعينها بنظام الند للند، مما يتيح للمستهلكين الذين لديهم ما يكفي من الموارد إمكانية مشاركتها مع الآخرين دون اعتماد على سلطة مركزية.

- على سبيل المثال، يمكن للمزارعين في نفس حوض المياه اتخاذ قرار بتوزيع مخصصاتهم استنادًا إلى أحدث البيانات عن الطقس والأسعار والمحاصيل واتجاهات السوق واتجاهات المناخ على المدى الطويل، وذلك باستخدام الجوالات.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

نظم إعادة الاستخدام اللامركزية

- بحلول عام 2050 سيقيم 7.3 مليار شخص أو ما يعادل 70% من سكان العالم في المدن، وسيتركز 90% من النمو المتوقع في الأسواق الناشئة، حيث لا تتوافر البنية التحتية المركزية واسعة النطاق.

- يمكن للحلول اللامركزية أن تلعب دورًا حاسمًا يغير هذه الأوضاع والتكامل مع الخطط التقليدية بما يوسع نطاق الوصول إلى خدمات المياه الآمنة والصرف الصحي الفعال.

- تقول منظمة "إيماجين إتش- 20" غير الحكومية التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها، إن إعادة استخدام المياه مدفوعة جزئيًا بتدني التكلفة وتحسن كفاءة تكنولوجيا معالجة الماء الملوث على مدى السنوات العشر الماضية.

- بفضل ذلك تشير "إيماجين" إلى أن إعادة استخدام المياه قد تصبح ممارسة شائعة في المدن والمناطق الصناعية.

- بشكل عام ستسهم الحلول المالية المبتكرة والنماذج التجارية القائمة على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في توفير حلول لامركزية واسعة النطاق.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

إدارة مخاطر المياه

- هناك حالات الآن تعكس واقعًا صارخًا، مثل مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا التي ستشهد قريبًا قدوم يوم الصفر، حيث ستتوقف عن ضخ المياه إلى الصنابير بسبب الجفاف واستنزاف مخزون المياه.

- تواجه الأحواض المائية في جميع أنحاء العالم ضغوطًا متزايدة بسبب التقلبات المناخية ونمو السكان والاستهلاك الصناعي، ومع ذلك فإن قدرة الإنسان على تعقب المخاطر المتعلقة بالمياه والتخفيف منها لم تكن بهذا التقدم من قبل.

- إن صور الأقمار الصناعية وغيرها من طرق رصد الأرض، إلى جانب أدوات الاستشعار عن بعد، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي وغيرها من التكنولوجيات المتقدمة تساعد حاليًا على اكتشاف مخاطر الأحواض، والأكثر هو تحديد الحلول وتنفيذها.

- من خلال هذه الأدوات لا يمكن فقط التنبؤ بعدد من الحالات المشابهة لكيب تاون، ولكن تحديد قرارات استثمارية دقيقة يمكنها إنقاذ المدن من هذا الإنجراف الكارثي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

معدات متقدمة لتوفير مصادر مياه

- في عالم تشكل المياه الصالحة للاستهلاك البشري فيه 0.5% من إجمالي مكوناته المائية، يجب الاعتماد على مصادر جديدة لتوفير حاجته، وسيكون تحسن المعدات جزءًا مهمًا لأي حل لعلاج النقص في المستقبل.

- يمكن لأغشية الجرافين أن تحدث ثورة في سوق تحلية المياه الذي نما بثبات على مدى السنوات القليلة الماضية، فيما تمكن معدات أخرى متطورة من استخلاص المياه من الهواء في المناطق القاحلة بسهولة وفاعلية أكبر.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

المدن الذكية والصرف الصحي

- يمكن لمزيج من تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي تحسين عمليات توفير وصيانة خدمات المياه والصرف الصحي في المدن.

- سواء سيتم إعادة تهيئة المدن لتصبح أكثر مرونة أو سيتم تصميم أنظمة لتقديم الخدمات الأساسية بغرض توفير احتياجات المناطق الحضرية الآخذة في التوسع، فهذه التقنيات يمكنها توليد رؤى جديدة بالإضافة للفرض الاقتصادية.

- هناك جهود مبذولة بالفعل لدمج المستشعرات وأجهزة الاتصال بالإنترنت في شبكات الصرف في هذه المناطق، ما يسهم في توليد بيانات ومعلومات قيمة عن الصحة العامة وسلوك المستهلك وكذلك جودة أنظمة الصيانة والحاجة لتحسين المسارات.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
5 طرق للقضاء على الفقر المائي توفرها الثورة الصناعية الرابعة
http://www.sahmy.com/t336059.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثورة الصناعية الرابعة والفقر support اسواق المال 0 27-01-2018 03:00 AM
ورشة عمل تكشف عن تريليون ريال فرصاً استثمارية في الثورة الصناعية الرابعة support اسواق المال 0 16-12-2017 02:50 AM
الثورة الصناعية الرابعة ستدمر الصين support اسواق المال 0 03-09-2016 03:10 AM
العالم على أعتاب الثورة الصناعية الرابعة.. فكيف تؤثر على حياة البشر؟ ولدالقصيم المنتـدى الــعـــــــام 1 31-12-2015 10:22 PM
العصر الحديث أو ما يسمى عصر الثورة الصناعية سهم طيب المنتـدى الــعـــــــام 4 29-09-2009 01:09 AM








الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.