بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



فتح الأسواق الصينية أمام الأجانب.. هل هي منحة حقيقية أم دس للسم في العسل؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2018, 10:21 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي فتح الأسواق الصينية أمام الأجانب.. هل هي منحة حقيقية أم دس للسم في العسل؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-04-2018, 10:21 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


فتح الأسواق الصينية أمام الأجانب.. هل هي منحة حقيقية أم دس للسم في العسل؟

وعدت الصين برفع القيود المفروضة على المقرضين الأجانب في نظامها المصرفي هائل الحجم، ما يخلق فرصة كبيرة أمام البنوك الأمريكية الرئيسية، فالنمو السريع للاقتصاد الصيني يجعل منها سوقًا واعدًا لمصارف مثل "جولدمان ساكس" و"سيتي جروب" وغيرهما من كبار اللاعبين في "وول ستريت".

تأمل هذه المصارف بطبيعة عملها في جمع الأموال عبر منح المزيد من القروض للمواطنين والشركات الصينية، وتوفير الخبرة المصرفية الاستثمارية في سوق ضخم لكن يفتقر لكثير من الخدمات، بحسب تقرير لـ"سي إن إن موني".

مع ذلك، سيكون على البنوك الأمريكية اجتياز هيكل تنظيمي غامض ونظام سياسي معقد ومخادع، وسوف تحتاج إلى الابتعاد عن بعض مناطق الألم في اقتصاد يدمن الديون بالفعل.

يقول الباحث "سكوت موريس" الذي عمل سابقًا في وزارة الخزانة الأمريكية خلال عهد الرئيس "باراك أوباما" إن هناك مناخا غربيا عدائيا يمكن أن يدفع الحكومة الصينية إلى اتخاذ قرارات مفاجئة.

وفي إشارة إلى المخاطر التي قد تواجه المصارف الأجنبية أضاف "موريس": لا أعتقد أنه طريق سهل لتعبره أي شركة أجنبية، ناهيك عن زيادة التوترات التجارية بين بكين وواشنطن، والتي وضعت أكبر اقتصادين في العالم على شفا حرب تجارية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

رغم الخلاف التجاري، أكد الرئيس الصيني "شي جين بينغ" هذا الأسبوع خططه التي أعلن عنها العام الماضي، الهادفة لرفع العقبات التي تحول دون وصول الأجانب إلى أسواق البلاد المصرفية والأوراق المالية والتأمين وإدارة الأصول.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن البنك المركزي الصيني كشف الأربعاء الماضي عن جدوله الزمني لفتح السوق، وتعهد بالسماح للشركات المالية المحلية والأجنبية بالتنافس على قدم المساواة.

وبحلول نهاية يونيو/ حزيران، يعتزم بنك الشعب الصيني إزالة القيود على الاستثمار الأجنبي بالكامل عن البنوك وشركات إدارة الأصول، وفقًا لمحللين في مصرف "نومورا" الياباني.

كما سيتيح البنك المركزي للشركات الأجنبية امتلاك حصة أغلبية تصل إلى 51%، في شركات الأوراق المالية وإدارة الأموال والعقود الآجلة والتأمين على الحياة، وسيزيل القيود تمامًا بعد ثلاث سنوات، وفقًا لمحللي "نومورا".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

من جانبه رحب اتحاد "سيكيورتيز إندستريز آند فاينانشيال ماركت" الذي يمثل مجموعة من شركات الأوراق المالية وإدارة الأصول والبنوك، بهذه التحركات الصينية التي تتيح للكيانات الأمريكية الوصول تدريجيًا إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لكنه كان ترحيبًا حذرًا.

وقال أحد المديرين التنفيذين في الاتحاد "أبيتر ماثيسون" والمشرف على السياسات الدولية: في حين نبدي سعادتنا بهذا التقدم، فإننا نتوق إلى رؤية القواعد يتم تنفيذها بطريقة تضمن وجود مستوى متكافئ لجميع اللاعبين.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
فتح الأسواق الصينية أمام الأجانب.. هل هي منحة حقيقية أم دس للسم في العسل؟
http://www.sahmy.com/t336027.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركات وساطة التأمين أمام فرصة حقيقية لإثبات نفسها في القطاع support اسواق المال 0 08-02-2017 03:40 AM
فتح سوق الأسهم السعودية أمام المستثمرين الأجانب المؤهلين بهدف التطوروضمان الاستقرار Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 2 22-07-2015 02:21 PM
رويترز: محللون يستبعدون تأخير فتح سوق الأسهم السعودي أمام الأجانب Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 01-04-2015 05:33 PM
ثلاث شروط اساسيه أمام المستثمرين الأجانب في السوق السعودي * العبيدي * الأسهـــم السعـــوديــــه 0 23-07-2014 04:01 AM
التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 6 16-05-2011 01:46 AM








الساعة الآن 03:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.