بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد استئناف الاستقدام 1500 ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2018, 10:01 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1949
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد استئناف الاستقدام 1500 ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-04-2018, 10:01 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

علمت "الاقتصادية"، أنه تم تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد استئناف الاستقدام بـ 1500 ريال شهريا، بعد توقف دام نحو سبع سنوات من الاستقدام.
ووفقا للمعلومات، فإن المرحلة الأولى من الاستقدام ستكون مقتصرة على شركات التأجير فقط، على أن تكون خاضعة للتجربة لمدة ستة أشهر قبل فتح المجال للجميع.
يأتي ذلك بعد توقيع محضر الاستقدام من إندونيسيا في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بين الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومحمد ذاكري وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي في جدة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات العمالية، وآلية العمل على تطويرها.
واتفق الطرفان، على ربط إجراءات الاستقدام من خلال النظام الإلكتروني (مساند)، الذي يضمن مشاركة البيانات بفعالية بين البلدين، وتحديد آلية إلكترونية مشتركة، لاعتماد وكالات التوظيف الإندونيسية ومكاتب وشركات الاستقدام السعودية.
كما اتفق الطرفان، على تفعيل الإجراءات ذات العلاقة، وإنشاء الملحقية العمالية في (جاكرتا)، وتبادل الخبرات في مجال تقييم مكاتب وشركات الاستقدام في البلدين.
وتستهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، استقدام 40 ألف عاملة منزلية من إندونيسيا خلال ستة أشهر من بدء استئناف الاستقدام فعليا، الذي من المتوقع أن يكون قريبا.
وكان الدكتور عبدالعزيز العمرو؛ المشرف العام على وكالة الوزارة للعلاقات العمالية الدولية، قد أكد لـ "الاقتصادية" نهاية الشهر الماضي، أن الجانب الإندونيسي طالب بأن تكون عملية استقدام العاملة المنزلية من إندونيسيا عبر عدة مراحل، أولها فتح الاستقدام عن طريق شركات التأجير فقط لمدة ستة أشهر بهدف التأكد من حفظ حقوق العمالة.
وبين العمرو، أنه "سيتم تقييم وضع الاستقدام خلال تلك المدة"، مشيرا إلى أنه في حال استمر الاستقدام بشكل جيد، وتأكد الجانب الإندونيسي من حفظ حقوق رعاياهم فسيتم فتح المجال لمكاتب الاستقدام.
وأوضح المشرف العام على وكالة الوزارة للعلاقات العمالية الدولية، أن الجانب السعودي ممثلا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قام بالانتهاء من جميع الإجراءات مع الجانب الإندونيسي، مثل النظام الإلكتروني وعقود التوظيف وفتح حساب مصرفي للعاملة المنزلية لإيداع مستحقاتها المالية، لافتا إلى أن هذه الخطوة تزيد من حفظ وحماية حقوق كل الأطراف.
وحول تحديد أسعار الاستقدام من إندونيسيا، أكد العمرو أن الوزارة قد تعمل على تحديد أسعار استقدام العمالة المنزلية بعد البدء في استقدامها إلى السعودية بستة أشهر، بعد معرفة القيمة الفعلية للاستقدام، وستقوم الوزارة خلال هذه الفترة بمعرفة التكلفة الفعلية على شركات الاستقدام، وبناء عليها سيتم تحديد الأسعار.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد استئناف الاستقدام 1500 ريال
http://www.sahmy.com/t335929.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسناد الاستقدام إلى الشركات سيقفز بالأسعار 400 % وراتب العاملة سيرتفع إلى 3300 ريال support اسواق المال 0 10-10-2015 03:10 AM
1500 راتب العاملة المنزلية الهندية وغرفة خاصة وجوال (عيوني حزينه) المنتـدى الــعـــــــام 1 13-07-2014 06:23 PM
السفارة الفلبينية تشترط راتب 1500 ريال للمصادقة على إجراءات استقدام العاملات support اسواق المال 0 22-05-2013 03:10 AM
بحلول رمضان وتوقف الاستقدام راتب الخادمة وصل لأكثر من 4000 ريال محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 08-07-2012 10:00 AM
لجنة الاستقدام تقرر تعليق تعاملاتها مع اتحادات العمالة الإندونيسية aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 3 15-02-2011 08:07 AM








الساعة الآن 01:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.