بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



كيف تخطط هذه الشركة لمنح النفايات قيمة الذهب؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2018, 02:12 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي كيف تخطط هذه الشركة لمنح النفايات قيمة الذهب؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-04-2018, 02:12 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


كيف تخطط هذه الشركة لمنح النفايات قيمة الذهب؟




في قرية تقع على بعد 100 كيلومتر شرق بروكسل، تقاتل شركة إدارة النفايات "جروب ماكيلز" البلجيكية لبدء عهد جديد في صناعة التخلص الآمن والنافع من القمامة، حيث تريد إطلاق عمليات حفر عميقة لاستخراج ملايين الأطنان من النفايات العتيقة التي تم دفنها منذ عقود في أحد أكبر المكبات في أوروبا، لتحولها إلى طاقة ومواد بناء متجددة.

منذ عام 1953 على الأقل، عملت بعض الشركات على تعدين النفايات من المدافن لاستعادة المواد الممكن استخدامها أو إزالة الملوثات، والآن هناك مجموعة متزايدة من الباحثين والشركات مثل "ماكيلز" يرغبون في فعل أكثر من ذلك، أو ما يطلق عليه "التعدين المحسن لمدافن القمامة".

وترى هذه الأطراف النفايات كمورد غير مستغل، ويريدون إنشاء نموذج أعمال يحول مكبات القمامة إلى متنزهات ومواقع لتطوير وحدات سكنية في المستقبل، بحسب تقرير لـ"فاينانشيال تايمز".

تقنية فريدة

- تخطط "ماكيلز" لاستخدام تقنية البلازما في موقع "ريمو" التابع لها، والتي تسخن النفايات إلى درجة حرارة مرتفعة تتحول عندها إلى غاز متجدد، وتستخدم هذه الآلية في أماكن عدة حول العام لتحويل القمامة إلى طاقة.

- بالنسبة للمدافن الحالية يمكن استخراج النفايات المخزنة بها لاستخلاص المعادن والمواد القابلة لإعادة التدوير، ويمكن تحويل باقي المواد إلى وقود، فيما تستخدم رواسب هذه العملية كمواد بناء بعد تحويلها إلى ما يعرف بـ "بلازماروك".

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- إذا نجحت العملية كما خطط لها، فإن التعدين المحسن لمكبات النفايات يمكن أن يعيد تدوير معادن بقيمة ملايين الدولارات وتوليد الوقود لاستخدامه في تشغيل السيارات والمنازل والمنشآت الصناعية.

- نجاح تجربة "ريمو" تعني اتخاذ الناس والحكومات احتمال تعدين مكبات النفايات على محمل الجد، بحسب المحاضر في مجال الطاقة بجامعة كرانفيلد "ستيوارت واجلاند" الذي يبحث في كيفية تحويل المواد البلاستيكية إلى نفط وغاز.

- تمت تجربة عملية التعدين المحسن لمكبات النفايات بحثًا عن الطاقة في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة، لكنها لا تزال غير شائعة وفي مرحلة مبكرة من التطور.

مكاسب عدة

- يوجد داخل "ريمو" 18 مليون طن قمامة ترغب "ماكيلز" استخدام نصفها كمواد بناء ونصفها كطاقة، ما يمكن أن يوفر مصدر كهرباء لـ200 ألف منزل على مدار عشرين سنة، قبل تحويل الموقع إلى متنزه طبيعي.
- شعار "ماكيلز" هو "لا تهدروا النفايات" إذا تعتبرها فرصًا قابعة في بطن الأرض تتنظر التنقيب عنها كالذهب والمعادن النفيسة، علمًا بأن أوروبا بها نحو نصف مليون مكب نفايات تنظر إليها الشركة ككنز استراتيجي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


- الاحتفاظ بالقمامة في قاع الأرض له تكلفة بيئية ومالية، كما يجب مراقبة المواقع المعنية بهذه المهمة لتجنب الملوثات التي تتسرب إلى المياه الجوفية، وكذلك التحوط ضد انبعاثات الغازات الدفيئة مثل الميثان.

- يتوقع مراقبون تزايد الاعتماد على آليات التعدين المحسن لمكبات القمامة، وعلى سبيل المثال في مواقع مثل تلك التي في المملكة المتحدة الغنية بكميات كبيرة من المعادن الصناعية مثل الألومنيوم والنحاس والليثيوم.

- تنتظر الصناعة دفعة عبر الدعم الحكومي لتكون قادرة على المضي قدمًا في خططها إلى النهاية وإنجاح التجربة، وربما تحتاج أيضًا لجهد كبير في إقناع بعض المجتمعات المحلية بشأن مشاريع التعدين.

الطمأنة مطلوبة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تخوض "ماكيلز" غمار المعترك القضائي في المحكمة العليا البلجيكية، أمام مجموعة من السكان المحليين المعارضين لجهودها، وتنتظر الشركة الحصول على إجابة نهائية حول ما إذا كان بإمكانها المضي قدمًا بحلول العام المقبل.

- يقول رئيس رابطة السكان المحليين "موريس بالارد": ندعم التكنولوجيا من حيث المبدأ، لكن ما زلنا نخشى من تأثير عملية التعدين على جودة الحياة والبيئة المحلية، وإذا اتخذت جميع الاحتياطيات ستكون هناك فرصة لهذه التقنية.

- إذا حصل "ريمو" على موافقة السلطات، فإن الشركات الأخرى ستراقب عن كثب لترى ما سيمكنها إنجازه، وتثق "ماكيلز" أن الأمر سيكون مجزيًا من الناحية الاقتصادية، لكنه يتوقف على طبيعة كل موقع ومكوناته.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كيف تخطط هذه الشركة لمنح النفايات قيمة الذهب؟
http://www.sahmy.com/t335903.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخضري: 7.78 مليار اجمالي قيمة مشاريع الشركة.. و3.01 مليار قيمة الاعمال غير المنجزة مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 3 27-11-2016 08:20 AM
«الفابيت» تستعد لتصبح رسمياً الشركة الأكبر قيمة في العالم بدلا من «آبل» support اسواق المال 0 03-02-2016 03:00 AM
شركات النفايات الطبية تتخلص من النفايات بتقنية رخيصة.. والرمي في مردم البلدية الحل ال support اسواق المال 0 03-03-2014 03:10 AM
منظمة السياحة العالمية تخطط لعقد مؤتمر أمني قبل كأس العالم بجنوب أفريقيا أبــ رزان ــو   الرياضـة و الشبـاب 0 06-10-2009 10:37 PM
الشركة العقارية السعودية «العقارية».. مكرر قيمة دفترية جيد abdulrhman الأسهـــم السعـــوديــــه 2 28-08-2005 07:01 AM








الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.