بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


«كابسارك»: إعادة هيكلة قطاع توليد الكهرباء توفر عــلى الدولــة أربـعة مليــارات دولار

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2018, 04:20 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي «كابسارك»: إعادة هيكلة قطاع توليد الكهرباء توفر عــلى الدولــة أربـعة مليــارات دولار

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-04-2018, 04:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. كشفت دراسة حديثة أعدها مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية «كابسارك» خلال اللقاء الاقتصادي الربع سنوي الذي عقد في مقر المركز أمس، أن مجموع المكاسب التي سيجنيها اقتصاد المملكة من إعادة هيكلة قطاع الكهرباء ستبلغ أربعة مليارات دولار سنوياً، وأشارت دراسة أخرى إلى أن تحسين كفاءة استخدام الطاقة في السيارات يجعل قيادتها أقل تكلفة مما يسمح لسائقي السيارات بالقيادة مسافات أطول.

وأكد الباحث برتراند ريكوس خلال جلسة «إعادة هيكلة قطاع توليد الكهرباء بالمملكة أن هيكلة القطاع توفر ما يزيد على أربعة مليارات دولار سنوياً، مشيراً إلى أن هناك تحديين يواجهان هيكلة قطاع توليد الكهرباء بالمملكة.

وقال ريكوس: إن التحديين اللذين يواجهان قطاع توليد الكهرباء بالمملكة يتمثلان في ضمان تحقيق موثوقية كافية الإمدادات الكهربائية خلال ذروة الطلب، والتحدي الآخر هو الحد من إمكانية التلاعب بالأسعار من خلال ممارسة القوة السوقية من قبل الشركات المنتجة للكهرباء.

من جهته قال الباحث أنور قاسم حول نتائج أول دراسة من نوعها تقيس الأثر الارتدادي للسيارات الأكثر كفاءة في 100 دولة خلال جلسة «أثر السيارات الأكثر كفاءة وما يصاحبها من تأثيرات ارتدادية على الرفاه الاجتماعي» إن تحسين كفاءة الطاقة في السيارات يؤدي إلى انخفاض معدلات الرفاه الاجتماعي وذلك نتيجة للقيادة الإضافية «أي التأثير الارتدادي» والتي ينتج عنها زيادات في انبعاثات الغازات الدفيئة ومعدلات تلوث الهواء ونسبة الازدحام والحوادث، وبينت الدراسة أن هذه التكاليف الخارجية أعلى من فوائد القيادة الإضافية في معظم الحالات.

وأشار قاسم خلال دراسته أن تحسين كفاءة استخدام الطاقة في السيارات يجعل قيادتها أقل تكلفة مما يسمح لسائقي السيارات بالقيادة مسافات أطول، حيث تعرف هذه القيادة الإضافية بالتأثير الارتدادي أو الارتداد لأنها تلغي جزءاً من وفورات الطاقة المتوقعة من تحسين كفاءة الطاقة.

من جهته قال الباحث نادر الكثيري خلال جلسة «إدارة صناديق استقرار الإيرادات النفطية: إن صناديق استقرار الإيرادات النفطية توفر حماية قصيرة الأجل ضد التقلبات في الإيرادات النفطية مبيناً أن ودائع الحكومة السعودية واحتياطاتها لدى مؤسسة النقد العربي السعودي تعتبر مصدراً لعزل موازنة الحكومة عن التقلبات التي تشهدها الإيرادات النفطية، واعتبر أن صناديق الثروة السيادية تعمل على خلق مصدر دخل للأجيال المقبلة، لتحل محل مصادر الدخل من الموارد غير المتجددة.

وتناول الباحث ديفيد واجن خلال جلسة «وضع سياسات وأهداف أكثر واقعية للتغير المناخي العالمي» 4 سيناريوهات مختلفة للحد من انبعاثات الكربون وأهم التأثيرات المناخية والاقتصادية خلال العام 2020، ونوه أن أهداف اتفاق باريس العالمي بشأن المناخ والتي صاغها لكل بلدٍ على حدة ليست كافية لإبقاء ارتفاع معدّلات درجات الحرارة العالمية تحت سقف درجتين مئويتين.

وشدّد على أهمية الاستثمار ومواصلة العمل على تطوير التكنولوجيات منخفضة الكربون والخالية منه حيث وصف الاتفاق بأنه من أهم الخطوات التي اتخذها المجتمع الدولي لمواجهة تحديات التغير المناخي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«كابسارك»: إعادة هيكلة قطاع توليد الكهرباء توفر عــلى الدولــة أربـعة مليــارات دولار
http://www.sahmy.com/t335830.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«كابسارك» يستعرض سياسات التغير المناخي وحلول لتحول الكهرباء في الخليج support اسواق المال 0 21-10-2017 02:50 AM
إنتاج المساكن في إطار إعادة هيكلة قطاع الصناعة support اسواق المال 0 12-05-2016 03:20 AM
إعادة هيكلة «قطاع التعدين».. توجهٌ لتطوير الإنتاج والتصنيع support اسواق المال 0 30-04-2016 03:00 AM
السعودية تتطلع لاستثمار 107 مليارات دولار في قطاع الكهرباء محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 15-05-2012 07:11 AM
الكهرباء السعودية" تعرض 3.60 مليار دولار لشراء أصولاً ماليزية في قطاع الكهرباء للحق كلمة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 25-02-2012 04:41 PM








الساعة الآن 10:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.