بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



كيف ستغير تكنولوجيا الواقع المعزز قواعد اللعبة في صناعة النفط والغاز؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2018, 11:10 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي كيف ستغير تكنولوجيا الواقع المعزز قواعد اللعبة في صناعة النفط والغاز؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-04-2018, 11:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


كيف ستغير تكنولوجيا الواقع المعزز قواعد اللعبة في صناعة النفط والغاز؟




تتوسع استخدامات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في العديد من المجالات مثل صناعة الألعاب الإلكترونية – لعل أشهرها "بوكيمون جو" – ولكن هذه التكنولوجيا تستهدف الآن صناعة النفط والغاز لتوفير النفقات.

ووفقا لتقرير نشرته "أويل برايس"، بدأت شركات في صناعة النفط والغاز استخدام الواقع المعزز لإصلاح وصيانة معدات ومنشآت الطاقة وتوفير الوقت والتكاليف وتقليص نفقات سفر العمال والفنيين آلاف الكيلومترات من أجل هذه المهام، فإلى أي مدى ستغير هذه التكنولوجيا من قواعد اللعبة في صناعة النفط والغاز؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مهام عن بعد

- يتم تزويد عمال صناعة النفط والغاز بسماعات الواقع المعزز للتواصل مع الفنيين لاسلكيا وبشكل مباشر مع نظرائهم في مقرات الشركات أو الخبراء عن بعد آلاف الكيلومترات مع توجيه فنيي الصيانة بتنفيذ المهام الموكلة إليهم بالصوت والفيديو.

- يتوقع محللون أن تلعب هذه التكنولوجيا دورا فاعلا ومتزايدا في خفض التكاليف في صناعة النفط التي تسعى إلى ذلك بالفعل لمواجهة الضغوط المتزايدة عليها سواء من تراجع الأسعار أو بالقيود التنظيمية لخفض التلوث.

- يرى باحثو "ABI Research" أن إيرادات الواقع المعزز لصناعة ومنشآت الطاقة سوف تصل إلى 18 مليار دولار عام 2022 مع زيادة استخداماتها وتطبيقاتها سواء في البرمجيات أو المعدات مثل النظارات الذكية.

- أضاف الباحثون أن العام الجاري سيشهد شحن نظارات ذكية عاملة بتكنولوجيا الواقع المعزز لمنشآت الطاقة حول العالم بشكل متزايد.

- تتيح التكنولوجيا رؤية أفضل لمعدات وأنشطة صناعة النفط والغاز سواء خطوط الأنابيب أو المكونات المعقدة التي تحول دون كسرها أثناء التنقيب مع إمكانية اكتشاف التسربات الخطرة وتقليل الحوادث.

- ستسهم التكنولوجيا أيضا في زيادة معدلات الأمان للموظفين في المناطق الخطرة للصيانة وغيرها مع تراجع نسبة حدوث الأخطاء.

أغراض يمكن ارتداؤها

- لجأت شركات الطاقة إلى التكنولوجيا الحديثة لحل المشكلات التي تواجهها ومن بينها خفض التكاليف، وهو ما زاد استخدامات نظارات الواقع المعزز والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء مثل الخوذة الذكية لتوفير النفقات.

- على سبيل المثال، يستخدم موظفو "بيكر هيوز" – التي أصبحت تابعة لـ"جنرال إلكتريك"- خوذة ذكية طورتها شركة "VRMedia Srl" الإيطالية.

- مؤخرا، تمكنت "بيكر هيوز" من تغيير أجزاء في توربينات بمنشأة بتروكيماوية في ماليزيا في خمسة أيام فقط دون الحاجة للسفر هناك وإنفاق أموال باهظة لنقل فنيين متخصصين، وذلك بعد استخدام الواقع المعزز والتواصل مع الخبراء والمهندسين الأمريكيين عن بعد من مواقعهم في كاليفورنيا.

- كانت هذه المهمة ستستغرق عشرة أيام على الأقل وكان سيستدعي إيقاف منشأة الطاقة ويكلف الشركة خمسين ألف دولار لسفر فريق أمريكي، وبالتالي، تم توفير الوقت والمال.

- أفادت تقارير بأن توقف مصفاة تكرير نفط بطاقة 100 ألف برميل يوميا سيقلص إيراداتها بأكثر من 5.5 مليون دولار ويقلص أرباحها بحوالي 1.4 مليون دولار.

- أشارت "بلومبرج" إلى أن منشآت النفط والغاز تغلق لـ27 يوما كل عام في المتوسط، وربما تكون تكنولوجيا الواقع المعزز حلا جزئيا – وليس شاملا – لهذه المشكلة مع الأخذ في الاعتبار معايير الأمان الصارمة والمواد الخطرة التي يتعرض لها الفنيون.

- بدأت شركات نفطية كبرى بالفعل في استخدام أجهزة واقع معزز أو افتراضي لزيادة عوامل الأمان والكفاءة وخفض التكاليف مثل "إيني" و"رويال داتش شل" و"بي بي".

- لا تخلو التكنولوجيا من المشاكل، وفي هذه الحالة، ربما تتعرض تلك الأجهزة التقنية للاختراق أو القرصنة الإلكترونية، وهو ما يمثل خطورة على أنشطة شركات النفط والغاز وعملائها حول العالم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كيف ستغير تكنولوجيا الواقع المعزز قواعد اللعبة في صناعة النفط والغاز؟
http://www.sahmy.com/t335807.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخدمات أم التصنيع .. هل تغيرت قواعد اللعبة الاقتصادية؟ ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 22-10-2017 11:56 PM
مورجان ستانلي بعد تحقق 5 من توقعاتهم :10 مفاجآت ستغير قواعد اللعبة في السعودية مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 29-01-2017 12:08 AM
بزوغ نجم التّنين الصيني يغيّر قواعد اللعبة في أسواق البترول support اسواق المال 0 13-09-2015 03:11 AM
وزير النفط والغاز الهندي: سنشتري المزيد من النفط والغاز السعودي support اسواق المال 0 31-10-2014 03:00 AM
قواعد اللعبة تغيرت شافيز أند كاستر الأسهـــم السعـــوديــــه 2 23-05-2006 12:40 AM








الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.