بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


المملكة تنافس الولايات المتحدة والصين في إنتاج الإثيلين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2018, 03:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي المملكة تنافس الولايات المتحدة والصين في إنتاج الإثيلين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-04-2018, 03:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. بدأ التنافس على أشده بين المملكة والولايات المتحدة والصين في حجم الطاقات الإنتاجية للإثيلين الذي يعد العنصر الرئيسي بالصناعات البتروكيماوية واللبنة الأساسية الهامة للصناعات الأساسية والتحويلية، حيث ارتفع إجمالي إنتاج مصانع المملكة للإثيلين إلى أكثر من 17 مليون طن متري سنوياً يقدر متوسط حجم مبيعاتها بحوالي 17 مليار دولار سنوياً، محتلة المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والصين، وذلك على الرغم من تدشين طاقات إنتاجية جديدة من الغاز الصخري في أميركا، واستخدام النافثا والفحم لقيماً في أقاليم أخرى، في حين قدرت الطاقة العالمية للإثيلين 173 مليون طن متري سنوياً عام 2016.

وساهمت الطاقات الإنتاجية الجديدة للإثيلين التي أضافتها شركة بترورابغ في رفع إجمالي طاقة المملكة، حيث نجحت مؤخراً في زيادة إنتاج وحدة تكسير الإيثان إلى 125 مليون قدم قياسي مكعب يومياً، والتي ساهمت في زيادة حجم الطاقة الإنتاجية للوحدة لإنتاج الإثيلين من 1.3 مليون طن متري سنوياً إلى 1.6 مليون طن متري سنوياً.

إلى ذلك انخفضت أسعار عقود الإثيلين الفورية الأميركية إلى أدنى مستوى لها في تسع سنوات في شهر مارس، وكانت أسعار العقود تتجه نحو الانخفاض نتيجة لوفرة الإمدادات ودخول وحدات تكسير جديدة، فيما تعثر الطلب بسبب تعطل عدة مصانع تحويلية، وقد تعطل الإنتاج في أوآخر عام 2017 بعد إعصار هارفي، فيما تحسنت الأوضاع في أوائل ديسمبر.

ومنذ ذلك الحين، كان هناك عدد قليل من الانقطاعات التي تؤثر على الإنتاج، وبصرف النظر عن العديد من الانقطاعات قصيرة الأجل، فقد كانت وحدة تكسير خارج نطاق الخدمة من أوآخر ديسمبر إلى أوآخر فبراير 2018 بعد نشوب حريق، وخضوع وحدات أخرى لأعمال صيانة أوائل مارس.

وعلى الرغم من هذه الانقطاعات، فقد ساعدت وحدات التكسير الجديدة في الحفاظ على معدلات إنتاج قوية للإثيلين، وكانت شركة "داو كيميكال" قد بدأت تشغيل وحدة تكسير بطاقة 1.5 مليون طن سنويا في مجمعها في فريبورت بولاية تكساس في سبتمبر، وقالت مصادر في السوق إنها وصلت إلى معدلات التشغيل الكاملة بحلول يناير.

فيما بدأت شركة "شيفرون فيليبس كيميكال" تشغيل وحدة تكسير بطاقة 1.5 مليون طن سنوياً في مجمع سيدار بايو في بايتاون بولاية تكساس في شهر مارس، ومن المتوقع أن تتصاعد وحدات التكسير إلى القدرة الكاملة خلال الربع الثاني.

وتشير التوقعات إلى توسع سوق الإثيلين بالإنتاج بشكل أكبر مع وجود مشروعين آخرين للتكسير يتوقع أن تبدأ في النصف الأول من العام ووحدة أخرى في النصف الثاني من العام، وفي هذه الأثناء كان الطلب باهتًا بسبب مشكلات الإنتاج التي كانت في المراحل النهائية، لا سيما في سوق البولي إيثيلين الذي يعتبر أكبر مستهلك للإثيلين الأميركي.

وقد بدأت العديد من مصانع البولي إثيلين الجديدة الإنتاج أوآخر 2017، إلا أن البعض ما زال يصارع للوصول إلى معدلات التشغيل الكاملة، في حين كانت مصانع البولي إثيلين الحالية لديها أيضا مشكلات في الإنتاج في الربع الأول من العام، وبحلول نهاية فبراير تم تقدير أن ثلاثة ملايين طن من طاقة البولي إثيلين كانت معطلة. وفي ظل معدلات الاستهلاك المحدودة، بدأت الأسعار الفورية للإثيلين في الانخفاض في يناير، وتم تقييم الأسعار الفورية للإثيلين عند 16.0-16.5 سنت/ برميل (353-364 دولار/ طن) للأسبوع المنتهي يوم الجمعة، وكانت أسعار العقود تتجه بشكل عام إلى الانخفاض منذ إعصار هارفي في سبتمبر إلى 35.25 سنت/ برميل واستقرت أسعار عقود فبراير عند 30 سنت/ برميل.

في حين أن سوق الإثيلين قد يصبح أكثر توازنا عندما يتم حل مشكلة تعطل المصانع التحويلية، ومع توقع عودة المزيد من المشاريع التحويلية للتشغيل، فقد استمرت العروض لفترة طويلة في شهر مارس، ومن بين المنتجين الرئيسيين للإثيلين في الولايات المتحدة شركات "شيفرون فيليبس كيميكال"، و"دودوبونت"، و"إكسون موبيل"، و"إنيوس أوليفينز آند بوليميرز"، و"ليونديل باسل"، و"شل كيميكال".







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
المملكة تنافس الولايات المتحدة والصين في إنتاج الإثيلين
http://www.sahmy.com/t335763.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الولايات المتحدة تتصدر قائمة أكبر المستقبلين للصادرات السعودية.. والصين الأولى في قائ support اسواق المال 0 24-06-2015 04:10 AM
هل تتصدر الولايات المتحدة مستقبلاً إنتاج المحروقات العالمي؟ support اسواق المال 0 17-10-2014 03:00 AM
مع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة 18%.. الخريطة النفطية العالمية تتغير support اسواق المال 0 25-06-2014 03:10 AM
دولار كلفة إنتاج برميل النفط بالمملكة.. و33 دولاراً في الولايات المتحدة support اسواق المال 0 01-06-2014 03:10 AM
بيونغ يانغ تتحدى ضغوط الولايات المتحدة والصين support اسواق المال 0 26-01-2013 03:10 AM








الساعة الآن 08:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.