بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


مشروع «إقليم شمال الخليج» الجديد في الكويت يطلق عهداً جديداً من النمو إقليمياً وعالمي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-2018, 02:50 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي مشروع «إقليم شمال الخليج» الجديد في الكويت يطلق عهداً جديداً من النمو إقليمياً وعالمي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-03-2018, 02:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. انطلقت الجلسة الأولى من «ملتقى الكويت للاستثمار 2018» تحت عنوان «الاستثمار في كويت المستقبل» ببيان قوي في المجال الجيوسياسي العالمي مفاده «تعزيز التعاون عن كثب بين دول المنطقة» عبر «إقليم شمال الخليج» الطموح، المشروع المتكامل الرامي إلى تحقيق «رؤية الكويت الوطنية 2035» ومن شأنه فتح الأبواب أمام فرص الاستثمارات للمستثمرين من المنطقة والعالم.

وشارك في الجلسة كلٌ من الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع؛ والدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين لدى البنك الدولي؛ وعمر قتيبة الغانم الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج؛ وتيموثي كيتينغ نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الحكومية في شركة بوينغ؛ ونورة القبندي مدير إدارة الشؤون الدولية والأبحاث في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالكويت.

وأكد المشاركون على أهمية تعزيز تحرير التجارة الإقليمية والعالمية، والتكامل التجاري والثقافي والدور البارز الذي يلعبه القطاع الخاص في مجالات التنمية والتمويل والاستثمار، إضافة إلى ضرورة إقرار تشريعات وأنظمة داعمة للتنمية المستدامة.

وخلال الجلسة أعلنت شركة «بوينغ» عزمها على افتتاح مكتب تمثيلي دائم لها في الكويت، من شأنه المساهمة بتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة لأبناء الكويت.

وشهدت الجلسة أيضاً الإعلان عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بمشروع «إقليم شمال الخليج» الذي يفتح الباب أمام فرص ضخمة للاستثمارات وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد، ومن أهمها استثمارات أجنبية مباشرة تتراوح قيمتها بين 150 و200 مليار دولار لتطوير 20 % من المشروع، وسيسهم «إقليم شمال الخليج» بنحو 220 مليار دولار في الناتج الإجمالي المحلي، وسيوفر المشروع ما بين 300 إلى 400 ألف فرصة عمل قائمة على المعرفة على مدار السنوات القادمة، ويستقطب المشروع ما بين ثلاثة إلى خمسة ملايين مستثمر سنوياً، ليوفر مزيداً من فرص الاستثمار الجديدة في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه، وسيعقد مجلس أمناء «مدينة المرفأ» في «إقليم شمال الخليج» حواراً مع الشركات الصينية في 1 مايو.

وفي هذا السياق قال الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح «سعياً إلى تغيير المفاهيم السائدة وتعزيز قدرتنا على النمو، بادرنا إلى اختيار مشروع إقليم شمال الخليج لا كمحرك اقتصادي وحسب، بل ليكون ركيزة تقوم عليه حقبة جديدة من العلاقات الجيوسياسية، إذ يتيح لنا الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز الذي يتمتع به إقليمنا الشمالي الأقرب لأقدم الحضارات الإنسانية للمساهمة في بناء علاقات جديدة مع جيراننا وأشقائنا، وسيضم المشروع الذي سيرتبط مع مبادرة الحزام والطريق الصينية مطاراً عالمي المستوى ومنشآت صناعية ومنطقة معرفية وأخرى ترفيهية وثالثة تعليمية، ومن خلال إقليم شمال الخليج ستصبح دولة الكويت وسيطاً يقرّب بين دول المنطقة وغيرهما من بلدان العالم».







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مشروع «إقليم شمال الخليج» الجديد في الكويت يطلق عهداً جديداً من النمو إقليمياً وعالمي
http://www.sahmy.com/t335728.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«المالديف».. تدخل عهداً سياحياً جديداً بعد تدشين خط الرحلات المباشر مع «الخطوط السعود support اسواق المال 0 01-04-2016 03:00 AM
«الخطوط السعودية».. تدخل عهداً جديداً من التفكير الاستثماري support اسواق المال 0 24-10-2015 03:00 AM
سابك تدشن عهداً تقنياً جديداً في الهند بتكلفة 100 مليون دولار support اسواق المال 0 30-11-2013 03:10 AM
6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية support اسواق المال 0 06-08-2013 03:10 AM
متخصصون: مشروع نقل جدة الجديد يربط شمال جدة بجنوبها في 10 دقائق support اسواق المال 0 14-03-2013 03:10 AM








الساعة الآن 05:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.