بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


الاتفاقيات المعلنة خلال زيارة ولي العهد لأميركا ستسرع تنفيذ «رؤية 2030»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي الاتفاقيات المعلنة خلال زيارة ولي العهد لأميركا ستسرع تنفيذ «رؤية 2030»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-03-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. استبشر مجتمع الأعمال السعودي بالنتائج الأولية المعلنة عن اتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تمت ضمن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الحالية إلى الولايات المتحدة الأميركية، وأكد عدد من رجال الأعمال أن تلك النتائج ستساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياسي بين البلدين، وستدعم التحالفات المشتركة بينهما في مختلف المجالات، إضافة إلى دورها المنتظر في تسريع تنفيذ رؤية المملكة 2030، وما تتضمنه من آمال وطموح للمواطن السعودي والأجيال القادمة، كما أنها تبرهن على النجاحات الكبيرة التي تحققت في السياسات السعودية على صعيد منطقة الشرق الأوسط والصعيد العالمي، بعد أن تحولت المملكة إلى محور مهم لصناعة القرار الدولي.

وقال د. لؤي بكر الطيار خبير العلاقات الدولية: إن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأميركية عززت مكانة المملكة كأكبر قوى سياسية واقتصادية في المنطقة، وستساهم في تعاظم دورها كدولة مؤثرة على الصعيد الإقليمي والدولي، في ظل أكبر عملية إصلاح يشهدها الوطن على جميع المستويات، والنجاح الباهر الذي حققته الدولة في محاربة الفساد.

وأكد أن توقيع 13 مذكرة تفاهم في قطاع النفط والغاز بقيمة إجمالية تبلغ 54 مليون دولار سيحقق جزءاً كبيراً من برنامج اكتفاء لزيادة نسبة المحتوى المحلي في أعمال النفط والغاز وسيكون له دور كبير في تسريع ما تصبو إليه رؤية المملكة بخصوص توطين سلسلة إمداد الطاقة خلال الخمسية القادمة، كما أن توقيع مذكرات تفاهم في قطاع البتروكيميائيات بـ72 مليار دولار يدعم ذلك القطاع بشكل كبير، وستكون النتيجة مرضية للقطاعين الحكومي والخاص بالمملكة وللشركاء في أميركا.

بدوره لفت الاقتصادي سيف الله محمد شربتلي إلى متانة المركز المالي للمملكة في ظل ارتفاع حجم الاحتياطي المالي، ونمو الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات العشر الماضية؛ حيث يمثل الاقتصاد السعودي 50 % من اقتصاد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويشكل ثالث أكبر احتياطي للعملة في العالم نتيجة للسياسات النقدية التي تنتهجها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- مما أسهم في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي.

وقال: "لا شك أن رؤية المملكة 2030 ستساهم في المزيد من الانفتاح على العالم، وتؤدي إلى تعزيز العلاقات بين المملكة والدول الكبرى، وها نحن نشاهد أجزاءً كبيرة من تلك الرؤية تتحول لواقع خلال زيارة ولي العهد لأميركا، عبر برنامج الشراكة مع أميركا والذي يحدد الأولويات الاقتصادية للقطاعين الحكومي والأهلي في كلا البلدين الصديقين اللذين يجمعهما استثمار يتجاوز 400 مليار دولار سيمكن من توليد أكثر من 750 ألف وظيفة في كليهما، وإطلاق العديد من القدرات الواعدة في كثير من القطاعات المشتركة بينهما".

إلى ذلك أوضح رجل الأعمال عبدالعزيز محمد العنقري أن المملكة هي الشريك الأكبر اقتصادياً لأميركا على صعيد التجارة البينية، وتهدف في السنوات المقبلة أن تكون نمراً اقتصادياً ومركزاً محورياً في العالم، انسجاماً مع الطموحات الكبيرة للقيادة السعودية الشابة، وبالتالي سيتنامى الدور السعودي بشكل كبير ضمن أهم 20 اقتصاداً في العالم، حيث ستعزز المملكة زعامتها الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية.

وأشار العنقري إلى أن زيارة ولي العهد الحالية لأميركا أسهمت في الكثير من الاتفاقيات التي تعمل على زيادة دور شركات القطاع الخاص، وأهمية إسهام رجال الأعمال في المشروعات التنموية، مشدداً على أن نجاح هذه السياسة سيعود بفوائد عدة للمملكة وشريكها الولايات المتحدة الأميركية. وبين العنقري أن ما أعلن حول تعدد وضخامة حجم مذكرات التفاهم التي تجمع كلاً من البلدين الشريكين يعد نجاحاً لولي العهد، خصوصاً وأن نسبة الإنجاز في تلك المذكرات بلغ 37 %، وهي تشمل قطاعات الدفاع والبتروكيميائيات والنفط والغاز والاستثمار والطيران والتقنية والصحة والتعدين والطاقة والتصنيع.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.د. لؤي الطيار
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.سيف الله شربتلي
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.عبدالعزيز العنقري







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الاتفاقيات المعلنة خلال زيارة ولي العهد لأميركا ستسرع تنفيذ «رؤية 2030»
http://www.sahmy.com/t335704.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريما بنت بندر: ولي العهد يقضي 24 ساعة في العمل من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 مليون المنتـدى الــعـــــــام 0 19-03-2018 04:56 PM
وزير الطاقة: الاتفاقيات المبرمة مع الولايات المتحدة تغطي نطاق "رؤية 2030" بالكامل support اسواق المال 0 22-05-2017 03:20 AM
اقتصاديون: بدء تنفيذ برامج رؤية 2030 مؤشر على نجاح مجلس الشؤون الاقتصادية في تهيئة ال support اسواق المال 0 02-05-2017 03:10 AM
«التدريب التقني» تبدأ تنفيذ حملة داخلية لنشر قيم وأهداف رؤية السعودية 2030 support اسواق المال 0 16-05-2016 10:40 AM
وزير العمل: بدأنا في تنفيذ رؤية المملكة 2030.. ونعمل على برامج موجهة للتوطين support اسواق المال 0 05-05-2016 12:10 AM








الساعة الآن 03:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.