بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


سارة السحيمي: متفائلة بضم السوق السعودية لمؤشر «فوتسي» للأسواق الناشئة.. وردود الفعل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي سارة السحيمي: متفائلة بضم السوق السعودية لمؤشر «فوتسي» للأسواق الناشئة.. وردود الفعل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-03-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. قالت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول"، سارة السحيمي، إنها "متفائلة جداً" بمراجعة مؤشر فوتسي راسيل، وأن يعلن ترقية سوق الأسهم السعودية إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية؛ ما يعمل على جذب المزيد من مليارات الدولارات إلى المملكة.

وأضافت السحيمي في مقابلة مع وكالة بلومبيرج، "ردود الفعل التي سمعنا بها من المستثمرين إيجابية، كانت لديهم مخاوف معينة وعالجنا معظمها؛ لذلك نحن متفائلون بشكل عام".

ولفتت إلى أنه منذ فتح البورصة أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في 2015 ارتفع الاستثمار من المستثمرين الأجانب المؤهلين ومن خلال المقايضات إلى 1.5 % من القيمة السوقية.

وتوقعت السحيمي، في حالة الإعلان عن قرار إيجابي من "فوتسي" بترقية السوق السعودية أن يجذب نحو 3 مليارات دولار من الاستثمارات للمملكة، ستكون لها وزن محتمل يمثل 2.4 % في المؤشر.

وتابعت السحيمي: "متفائلون كذلك بإعلان مؤشر "إم إس سي آي" ترقية السوق السعودية في يونيو المقبل".

وأشارت إلى أن السوق اتخذت سلسلة من الإصلاحات منها التحول إلى نظام T+2 للتسوية بدلاً من T+o خلال العام الماضي، لافتة إلى أن الخطوة التالية هي إنشاء مركز لتبادل المعلومات يتيح الحصول على مشتقات في المملكة.

وأكدت السحيمي، على أنه جارٍ العمل على تأسيس الشركة، ومن المفترض إطلاقها بحلول نهاية العام 2019، غالباً في وقت ما في النصف الثاني.

وتوقعت الاستثمار كابيتال، في تقرير لها الثلاثاء، أن تشهد السوق السعودية تغيرات كبيرة بالنظر إلى احتمالية إدراجها المقبل في مؤشرات الأسواق الناشئة "فوتسي"، و"إم إس سي آي" خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وقرر فوتسي راسيل في مراجعته في شهر سبتمبر 2017 تأجيل الإعلان عن ترقية السوق السعودية لمرتبة الأسواق الناشئة الثانوية إلى شهر مارس 2018.

وذكر "فوتسي" في مراجعته السابقة أن السوق السعودية اقتربت من الترقية لمرتبة الأسواق الناشئة، متوقعاً أن يتحقق ذلك في بداية العام 2018.

وأشار المؤشر البريطاني خلالها إلى أن السوق السعودية قطعت شوطاً كبيراً في الإصلاحات السوقية الأخيرة، وبوتيرة أسرع للانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة، إلا أنه لاتزال هناك بعض التحسينات المطلوبة.

ويعتبر مؤشر "فوتسي" البريطاني، خطوة أولى نحو ترقية سوق الأسهم السعودية "تداول" إلى مصاف المؤشرات العالمية.

وفي إطار تطوير السوق المالية السعودية أعلنت "تداول" في يناير 2018 عدة تطورات جوهرية منها اعتماد النسخة المطورة من خدمة الحفظ المستقل.

ووتدير "فوتسي راسل" عديدا من المؤشرات العالمية للأسواق الصاعدة والمتقدمة، التي يعتمد عليها مديرو الصناديق الاستثمارية العالمية لتحديد حجم استثماراتهم في الأسواق المختلفة أو كأساس لقياس الأداء، مقارنة بهذه المؤشرات.

وأطلقت "فوتسي راسل" في أكتوبر الماضي "مؤشر فوتسي السعودية"، والذي يضم 79 شركة مدرجة، من بينها سابك، والاتصالات السعودية، والسعودية للكهرباء، ومصرف الراجحي.

من جهة أخرى أنهى مؤشر السوق السعودية جلسة أمس على تراجع بنسبة 0.5 % عند 7900 نقطة تعادل 42 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.3 مليارات ريال.

ووفقا للتقرير اليومي لـ "أرقام" فقد شهدت الجلسة تراجعًا لأغلبية الأسهم المتداولة تقدمها سهم "مصرف الراجحي" بأكثر من 2 % عند 74.90 ريالا.

وأنهت أسهم "سامبا" و"جرير" و"الاتصالات" و"العربي الوطني" و"سافكو" و"رعاية" و"بنك الجزيرة" تداولاتها على تراجع بنسب تراوح بين 1 و3 %.

وتراجع سهم "الحسن شاكر" بنحو 5 % عند 10.58 ريالات، وكانت الشركة قد أعلنت عن تسجيل خسائر خلال الربع الرابع 2017 بقيمة 85.9 مليون ريال.

وتصدر سهم "الأندلس العقارية" تراجعات اليوم بأكثر من 7 % عند 22.60 ريالا، عقب إعلان النتائج المالية للربع الرابع 2017.

وأغلق سهم "البنك الأول" عند 12.24 ريالا (- 2 %)، عقب نهاية أحقية أرباح نقدية.

في المقابل، تصدر سهم "بدجت السعودية" الارتفاعات بأكثر من 3 % عند 36.40 ريالا، مسجلًا أعلى إغلاق في نحو عامين ونصف العام.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.الاستثمار الأجنبي ارتفع إلى 1.5 % من القيمة السوقية







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سارة السحيمي: متفائلة بضم السوق السعودية لمؤشر «فوتسي» للأسواق الناشئة.. وردود الفعل
http://www.sahmy.com/t335700.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تداول تنضم لقائمة مؤشر "فوتسي راسل" للأسواق الناشئة اسامة سلامة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 02-04-2018 09:52 AM
الأسهم السعودية «وصيف» الشرق الأوسط بـ 464 مليار دولار ...وتترقب الانضمام لمؤشر فوتسي مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 0 12-09-2017 08:27 AM
فوتسي: الإعلان عن امكانية ترقية السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية محمد دندن الأسهـــم السعـــوديــــه 4 07-09-2017 07:26 AM
«فوتسي»: الإعلان عن إمكانية ترقية السوق السعودية إلى الأسواق الناشئة الثانوية 29 سبتم support اسواق المال 0 31-08-2017 03:11 AM
السعودية تستهدف الانضمام لمؤشر msci للأسواق الناشئة بحلول 2017م Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 2 05-11-2015 12:35 AM








الساعة الآن 12:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.