بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


جائزة أفضل صندوق استثماري

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-2018, 04:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي جائزة أفضل صندوق استثماري

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-03-2018, 04:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. عمليات النصب والاحتيال لم ولن تنتهي، فهي في ازدياد مستمر، وتتخذ أشكالا جديدة، وتستخدم طرقا مُبتكرة، تتذكرون معي عمليات النصب التقليدية، التي مازالت تمارسها عصابات أفريقية ساذجة، عبر الاتصال على مواطنين، ويدّعي المُتصل بأن الاختيار وقع على الشخص، للفوز بجائزة ضخمة، قد تتجاوز مليون ريال، ولكن على هذا الشخص أن يرسل "أولاً" رسوم تحويل الجائزة إلى حسابه البنكي، ويساور الشك، الفائز الوهمي، عندما يعلم أن الجهة التي ستمنحه مليون ريال، عاجزة عن تأمين 150 دولاراً فقط كرسوم لتحويل الجائزة.

وتطورت عمليات النصب، واتسع نطاقها، فلم تعد تقتصر على "أفريقيا"، وإنما تنطلق من قلب أوروبا أيضا، وبدلا من أن يديرها أفراد سُذج بدرجة "نصابين"، يختبئون خلف الاتصالات الهاتفية، أصبحت تديرها - في وضح النهار - شركات تسويق معروفة، تستهدف هذه المرة مديري الصناديق الاستثمارية في المملكة.

وتبدو فكرة النصب والاحتيال لدى العصابات الأفريقية، وشركات التسويق الأوروبية، متشابهة إلى حد كبير، ولكن آلية الشركات الأوروبية، تتميز بالإتقان والمهارة في حبك قصة النصب من البداية للنهاية.

القصة تتلخص في اتصالات، صادرة من مندوب شركة التسويق، إلى مدير الصندوق، يهنئ فيها المندوب مدير الصندوق لاختيار صندوقه للفوز بجائزة أحسن أداء لهذا العام، ويرحب به لتسلم جائزة في حفل كبير، تحضره شخصيات اقتصادية، ويشترط المندوب على مدير الصندوق، بأن تقوم شركته "الأوروبية" بجميع الترتيبات اللازمة، من حجز تذاكر السفر، وحجز الفندق، لحضوره إلى البلد الذي سيقام به حفل توزيع الجوائز، ويطلب منه تحويل نحو 50 ألف ريال أو أكثر، لإنهاء هذه الإجراءات في أسرع وقت ممكن، وإلا ستنتقل الجائزة "تلقائيا" إلى مدير صندوق آخر، فلا يجد مدير الصندوق بُدا سوى الموافقة، وإلا ضاعت عليه فرصة الفوز بجائزة عالمية، يتباهى بها أمام الآخرين. ومن ثم يتم الاعلان عن هذه الجائزة بعد استلامها في الصحف السعودية وفي وسائل الإعلام الأخرى من قبل مدير الصندوق.

عملية النصب بهذا السيناريو، تبدو وكأنها عملية بيع جوائز، وعلى الفائز أن يدفع ثمن الجائزة التي يحصل عليها. وبالطبع، لا ينطبق هذا السيناريو على جميع شركات التسويق، كما أنه لا ينطبق على جميع مديري الصناديق، فهناك شركات ذات سمعة حسنة، تتبع معايير فنية عالمية في منح جوائزها، وهناك مديرو صناديق لا يقبلون أن يشتروا الجوائز التي يحصلون عليها.

وهنا، أتساءل.. لماذا لا يأتي التكريم من "الداخل"، بدلا من "الخارج"، ولماذا لا تكون هناك جهة سعودية إعلامية تتابع نشاط الصناديق الاستثمارية وتقيم أداءها، ليس على مستوى المملكة فحسب، وإنما على مستوى الخليج والمنطقة العربية، وتكرم الصناديق ذات الأداء الجيد، وفق معايير معينة؟

والتكريم من الداخل، بمثابة حلم للجميع، وإلى أن يتحقق، على مديري الصناديق، أن يكونوا حذرين في كل خطوة يخطونها وحذرين مع كل من يحاول أن يلعب على وتر الفوز بالجوائز العالمية، وحذرين مع كل من يخلط الأوراق أمامهم، ويحاول أن يبيع لهم الوهم على أنه حقيقة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
جائزة أفضل صندوق استثماري
http://www.sahmy.com/t335679.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"صندوق الاستثمارات العامة" يوقع مذكرة تفاهم لدراسة المشاركة في تأسيس صندوق استثماري ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 14-10-2016 10:39 PM
ماهو أفضل صندوق استثماري في الوقت الراهن ؟ وليد القحطاني صنــاديق الأسهــــم 4 06-09-2006 11:40 PM
ايهماأفضل سهم استثماري ممتاااز او صندوق استثماري جيد؟؟..... ست الكل صنــاديق الأسهــــم 9 09-04-2006 12:54 AM
ايهماأفضل سهم استثماري ممتاااز او صندوق استثماري جيد؟؟..... ست الكل الأسهـــم السعـــوديــــه 13 04-04-2006 09:13 PM
البنك العربي الوطني حصل على جائزة أفضل مدير استثماري للعام الثاني على التوالي يزيد الخير صنــاديق الأسهــــم 0 08-03-2005 11:10 PM








الساعة الآن 01:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.