بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


50 يوماً تسبق إخلاء الشقق المفروشة في شوارع 36 و30 .. والملاك يترقبون إعادة النظر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2018, 04:00 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي 50 يوماً تسبق إخلاء الشقق المفروشة في شوارع 36 و30 .. والملاك يترقبون إعادة النظر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-03-2018, 04:00 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. لم يبق سوى نحو 50 يوماً من الموعد الذي حددته أمانة مدينة الرياض لإخلاء الشقق المفروشة الواقعة على شوارع 36 و30 متراً، أو تحويلها إلى عمائر سكنية، وقبل حلول 22 رمضان المقبل، الأجل النهائي الذي حددته الأمانة، يسابق أصحاب الشقق المفروشة المعنية الزمن، مؤملين أن تعيد الأمانة النظر في قرارها، أو على الأقل تمد مدة الإنذار.

وقال أصحاب الشقق في استطلاع أجرته «الرياض» إن الإمانة قد حدد موعدها دون النظر إلى عوامل اقتصادية مترتبة على ذلك، وأولها الخسائر المادية العالية التي يتكبدها أصحاب مشروعات الشقق، وما ترتب على إلغاء عقود قد التزموا بها.

وتساءل عدد من أصحاب الشقق المستهدفة بقرار الأمانة: هل تحسبت أمانة الرياض لانعكاسات هذا القرار، وهل لديهم بديل يكفي لإيواء الأعداد الكبيرة التي تأتي إلى العاصمة يومياً وتحتاج إلى سكن، أليس هذا القرار يضع أعباء على طالبي السكن المؤقت؟

واستندت أمانة الرياض في «إنذارها» الموجه لأصحاب الشقق المفروشة في الشوارع المحددة بعرض 36 – 30، إلى قرار صادر قبل نحو 15 عاماً. وقالت الأمانة إنه امتداد لاجتماع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الثالث لعام 1434 برئاسة أمير منطقة الرياض بشأن دراسة البناء المطور على الشوارع (30 - 36) متراً بمدينة الرياض، أوصت كل من أمانة منطقة الرياض ومركز المشروعات والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالالتزام بالاستعمال السكني كما ورد في قرار الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في اجتماعها الثالث للعام 1434 المنعقد في 26 ذي القعدة 1434 ولا يشمل ذلك الشقق المفروشة والخدمات الأخرى، مع إعطاء المطورين مهلة خمس سنوات لتعديل جميع الاستعمالات التي لا تتوافق مع قرار الهيئة والتقيد بالاستخدام السكني (شقق سكنية)، حيث تبقى على المهلة أقل من خمسة أشهر فإن الأمانة تأمل من أصحاب الاستعمالات المخالفة للاستخدام السكني في إخلائها قبل 22 رمضان 1439

وعلى الرغم من تأكيدات الأمانة بالتنبيه والإشارة إلى مرجعية قرارها، فإن أصحاب الشقق المفروشة ما يزال يحدوهم الأمل في أن «تراعي الأمانة ظروفهم»، فإن لم يكن بإلغاء القرار بتمديد أجل الإنذار ليتمكنوا من تدبير أوضاعهم.

وأعرب بعض أصحاب الشقق عن استغرابهم موقف الأمانة، مشيرين إلى أن «الشقق الموجودة على الشوارع المعنية مؤسسة بموجب فسوحات رسمية صادرة من الأمانة نفسها، التي سمحت لهم بالاستثمار ومزاولة هذا النشاط».

وقالوا إن الأمانة عندما أذنت لهم بإنشاء مشروعات الشقق المفروشة لم تشر إلى احتمال أقفالها مستقبلاً، وتساءلوا: كيف تسمح الأمانة بإنشاء الشقق وتشغيلها (ولديهم تراخيص معتمدة من هيئة السياحة) ثم توجه إنذاراً نهائياً بإلغاء المشروعات؟ أليس ذلك معوقاً لجهود تنمية السياحة الداخلية، ويجبر المواطن على البحث عن أماكن يقضي فيها العطلات تفادياً لارتفاع أسعار الشقق؟ وطالبوا الأمانة بإيجاد حل، أو بديل يجنب المواطنين المستثمرين خسائر كبيرة، أو على الأقل منحهم مهلة تتناسب مع حجم استثماراتهم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
50 يوماً تسبق إخلاء الشقق المفروشة في شوارع 36 و30 .. والملاك يترقبون إعادة النظر
http://www.sahmy.com/t335539.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
50% من الشقق المفروشة بالمملكة مهددة بالإغلاق.. إذا لم تطبق الاشتراطات في أول رمضان support اسواق المال 0 01-06-2016 12:20 AM
الشقق المفروشة ترفع سعرها من 150 ل450 ريالا فترة العيد بالشرقية support اسواق المال 0 14-07-2015 04:30 AM
الكينج لتاجير الشقق المفروشة باجمل اماكن القاهرة والاسعار مناسبة samireg منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 30-04-2007 12:54 PM
شركة لإدارة الشقق المفروشة بالرياض majidsr  إكتتاب 1 05-11-2006 11:28 AM








الساعة الآن 11:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.