بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


منتدى المرأة يناقش قضية تمكين النساء في عالم الاقتصاد

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي منتدى المرأة يناقش قضية تمكين النساء في عالم الاقتصاد

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-03-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. انطلقت أمس فعاليات منتدى المرأة الاقتصادي 2018، والذي يختتم أعماله مساء اليوم، وتصدّر التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية أجندة المناقشات التي حفلت بالعديد من المواضيع المحورية في قضية تمكين المرأة في عالم الاقتصاد بقطاعاته المختلفة.

ويُنظم المنتدى بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وتحت شعار "مناقشات من أجل المستقبل"، وشارك قادة الأعمال والفكر، وصناع القرار، ورواد الأعمال، وممثلي المنظمات غير الحكومية والفنانين والشباب، في فعاليات المنتدى ضمن مجموعة من المناقشات والمحاضرات التفاعلية، تمحورت حول ضرورة التمكين الاقتصادي للمرأة كجزء من التنمية المستدامة، وتماشياً مع الركائز الرئيسية لرؤية 2030، تركزت المناقشات في خمس ركائز أساسية، وهي: التمكين الاقتصادي، والابتكار، والسعودة، والتنوع والدمج، وريادة الأعمال. هذا ويضم برنامج المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعلية ومجموعة من ورش العمل، تهدف جميعاً إلى تمكين الحضور وتسليحهم بأسس الحياة العملية.

وتطرّقت مناقشات أمس من المنتدى إلى أهمية دور القطاعين العام والخاص في تخصيص ميزانية لتوفير التدريب النظري والعملي للسيدات لتزويدهنّ بالخبرات المطلوبة في ميدان العمل. كما واستعرضت تجارب محلية ناجحة في هذا المجال.

إضافة إلى ذلك، تناولت المحادثات أهمية دور المصارف ومؤسسات التمويل في التمكين الاقتصادي للمرأة، وذلك من خلال تمويل مشروعات نسائية ورائدات أعمال سعوديات ومراجعة التشريعات والقوانين المتعلقة بذلك بما يكفل خلق بيئة اقتصادية تساهم فيها المرأة في عالم ريادة الأعمال حنباً إلى جنب مع الرجل.

وتحدث المهندس أحمد الغامدي نائب الرئيس لقطاع الموارد البشرية في شركة الاتصالات السعودية STC عن أهمية التنوع ضمن القوى العاملة في الشركات حيث قال: "التنوع هو مفتاح دفع عجلة الابتكار والتميز في الأعمال. ونحن في شركة الاتصالات السعودية نعي أهمية هذا الأمر، وقد بادرنا بالعمل لتحقيقه، وكجزء من هذه المبادرة فقد وظفت الشركة العديد من القوى العاملة النسائية في مختلف التدرجات الوظيفية، وسنواصل جهودنا لدمج المزيد من النساء في القوى العاملة لدينا".

يلقى المنتدى الاقتصادي للقيادة النسائية رعاية عدد من الشركات الخاصة في المنطقة، والتي تشارك بدورها في المنتدى من خلال تجاربها على أرض الواقع فيما يخص التنويع والاندماج في ميدان العمل. ويعتبر مصرف الراجحي الراعي المصرفي الرسمي للمنتدى، وشركة الاتصالات السعودية الراعي الرسمي للاتصالات، وعبداللطيف جميل راعي النقل الحصري.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.فعاليات منتدى المرأة الاقتصادي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
منتدى المرأة يناقش قضية تمكين النساء في عالم الاقتصاد
http://www.sahmy.com/t335517.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتدى الرياض يناقش إنتاجية العنصر البشري في الاقتصاد السعودي support اسواق المال 0 07-10-2016 04:30 AM
«الشورى» يناقش تمكين وزارة «التخطيط» من مهام الاقتصاد ونقل وظائفها من «المالية» support اسواق المال 0 30-06-2013 03:10 AM
صكان للطلاق.. وبحث تمكين المرأة من استخراج وثائق أبنائها محمدسليمان المنتـدى الــعـــــــام 0 16-09-2012 12:59 PM
آراء النساء في قيادة المرأة للسيارة. ابوفهد99 المنتـدى الــعـــــــام 22 14-06-2006 10:19 AM
النساء قادمات إلى عالم الاستثمار العقاري في السعودية افتح ياسمسم منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 26-10-2004 02:34 AM








الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.