بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


مختصون: شركات السيارات والبنوك والتأمين أول المستفيدين من قرب قيادة المرأة للمركبات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي مختصون: شركات السيارات والبنوك والتأمين أول المستفيدين من قرب قيادة المرأة للمركبات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-03-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. قال مختصون إن شركات صناعة السيارات ستكون أول المستفيدين، من قرب تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات إلى جانب البنوك وشركات التأمين التي ستمول عمليات شراء السيارات الجديدة وتضمنها، وتليها شركات خدمات المركبات، حين تتطلب هذه السيارات الإضافية عمليات الإصلاح والصيانة الدورية، قطع الغيار، والإطارات، والبطاريات، والإكسسوارات، ورعاية السيارات وتزيينها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده في دبي أكثر من 150 من المختصين في خدمات المركبات لمناقشة الفرص المستقبلية في سوق خدمات المركبات في المملكة، حيث تتقدم الدفعة الأولى من النساء السعوديات للحصول على رخص القيادة في يونيو 2018 والتي ستسمح لهن بالقيادة بشكل قانوني في المملكة لأول مرة.

وتشير الإحصائيات الوطنية إلى أن ما يقرب من 4.5 ملايين امرأة سعودية تتراوح أعمارهن بين 20-34 سنة، منهن 1.5 مليون امرأة عاملة. كما تشير التقديرات إلى أن ما يقرب 90 ألف إلى 150 ألف امرأة سيتقدمن الآن بطلبات للحصول على رخص القيادة سنويًا، مما يمثل دعما محتملا كبيرا لمبيعات السيارات في أكبر سوق للسيارات في منطقة الخليج.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: «إن قرار المملكة بالسماح للنساء بالقيادة ابتداءً من يونيو 2018، إضافة إلى مبادرات اقتصادية حديثة أخرى يبشر بالخير للعديد من الصناعات، وتعد سوق خدمات المركبات في المملكة من بين أكثر الصناعات استفادةً من ذلك القرار».. «يوجد في المملكة بالفعل أكثر من ثمانية ملايين من سيارات الركاب، وسيزيد بشكل كبير في السنوات القادمة، في ظل احتمالية إضافة تسعة ملايين سائق جديد إلى الطرق.

وأضاف: أن التدفق المتوقع من السائقات الجديدات على طرق المملكة سيكون له تأثير كبير على صناعة قطع غيار السيارات والصيانة والخدمات، وهو ما كان محور النقاش في ملتقى «أوتوميكانيكا» أمس، بحضور مصنعين، وموزعين، وتجار جملة، وتجزئة.

وتوقع فيتالي بيلسكي، كبير مستشاري ممارسات التنقل في شركة فروست أند سوليفان للأبحاث التحليلية، حدوث تغييرات كبيرة في طريقة تقديم خدمات ما بعد البيع للزبائن الإناث.

وقال: يتضمن ذلك على سبيل المثال صالات انتظار أكثر راحة في مراكز التزييت السريعة، وقوائم تسعير أكثر شفافية وملاءمة للعملاء في محطات الخدمة، إلى جانب خدمات توفر مناطق لعب للأطفال».

«بالإضافة إلى ذلك، تعد النساء أكثر حرصا على صيانة المركبات مما يعني إجراء المزيد من الإصلاحات الدورية. ولايزال من المبكر جدا تقديم تقديرات الآن، ولكننا لا نتوقع تغييرات كبيرة من حيث بنية الصناعة أو التسعير أو قنوات التوزيع. من المتوقع أن تلعب العوامل الناعمة دوراً أكثر أهمية في سوق ما بعد البيع».

وقال بيلسكي إنه ما أن تبدأ هذه التغييرات في التأثير على مبيعات السيارات الجديدة، فسيكون لها تأثير إيجابي على عدد السيارات العاملة وسوف يسفر ذلك عن ارتفاع مبيعات قطع الغيار والإكسسوارات، وتابع قائلا: «كذلك، بما أن النساء يملن إلى خدمة سياراتهن بانتظام وأنهن أكثر ولاءً للعلامة أو لشركة معينة، فإن فعل ذلك بشكل صحيح سيصبح أكثر أهمية لشركات ما بعد البيع».

كما قدم ماهيش بندر، نائب رئيس شركة TechSci للأبحاث، عرضًا توضيحيا حول توجهات السيارات في المملكة في العام 2018 وما بعده. وقال إن قرار المملكة بالسماح للنساء بقيادة السيارات من العام 2018 فصاعداً سيكون له على الأرجح أثر إيجابي ليس فقط على معدلات الطلب على قطع الغيار والخدمات، بل على تقنيات السيارات الجديدة أيضا.

وأضاف قائلا:» خلال السنوات القليلة المقبلة، من المرجح أن يكون هناك زيادة كبيرة في معدلات الطلب على تقنيات السيارات الجديدة المتعلقة بسلامة المركبات والركاب، صحة المركبات وصيانتها، مساعدة السائق، وما إلى ذلك. وبوصفها المساهم الرئيس في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، ستلعب المملكة دوراً رئيساً في توسيع السوق لتقنيات السيارات هذه».

قال إن على شركات السيارات ومقدمي خدمات المركبات تركيز اهتمامهم على التقنيات الجديدة التي يمكن استهدافها بشكل خاص للسائقات الإناث: وأضاف: «إن السائقات اللواتي لم يعتدن القيادة من قبل سيطلبن توفير ميزات في سياراتهن تحسن من قابلية قيادة السيارات ما يعزز ثقتهن في النهاية».

ويتوقع بيليسكي أن تتنافس شركات خدمات المركبات على الزبائن الإناث من خلال تحسين عروضها وجعلها أكثر ملاءمة للزبائن، وقال: «يمكن أن يصبح توظيف النساء ضمن الموظفين الذين يتفاعلون مباشرة مع الزبائن النساء جزءا من استراتيجية ناجحة».

وتابع: «تميل النساء إلى الاعتماد على توصيات الميكانيكا أكثر من الرجال، وبالتالي فإن التعليم المناسب للموظفين الذين يتعاملون مع الزبائن يعد أمرا بالغ الأهمية. ومن المرجح أن تكون الشركات التي تقدم منتجات وخدمات التخصيص من بين الشركات التي يمكنها الاستفادة من التعامل مع هذه الشريحة الجديدة من الزبائن».







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مختصون: شركات السيارات والبنوك والتأمين أول المستفيدين من قرب قيادة المرأة للمركبات
http://www.sahmy.com/t335515.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصون: قيادة المرأة السعودية ترفع معدلات توريد السيارات لأهم أسواق الشرق الأوسط وأكب support اسواق المال 0 29-09-2017 03:30 AM
مختصون: الترخيص لمزيد من شركات مباشرة حوادث تلفيات السيارات إيجابي للقطاع support اسواق المال 0 01-02-2017 03:20 AM
«معيار اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة» يطبق على السيارات المستعملة المستوردة.. غداً support اسواق المال 0 31-12-2015 03:00 AM
قيادة المرأة للسيارة aboyaser1412 المنتـدى الترفيهـي 12 05-10-2006 10:46 AM
مشاركة الخليجيين بسوق الاسهم في مجالات العقار والتأمين والبنوك تحت الدراسة abu_mutaz الأسهـــم السعـــوديــــه 2 02-07-2005 08:51 AM








الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.