بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



الركود العقاري ومخالفة النظام يغلق 500 مكتب هندسي خلال عامين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-2018, 08:16 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي الركود العقاري ومخالفة النظام يغلق 500 مكتب هندسي خلال عامين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-03-2018, 08:16 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أغلق نحو 500 مكتب هندسي، خلال العامين الماضيين، بينما عزا مختصون إغلاق المكاتب إلى الركود العقاري، وتراجع تنفيذ المشروعات، إضافة إلى حملات هيئة المهندسين للتأكد من نظامية المكاتب والتصاريح، فضلًا عن انتشار «تجار الشنطة» تحت مظلة بعض المكاتب المصرحة بالدول المجاورة.

وقال المهندس طلال سمرقندي، نائب رئيس لجنة المكاتب الهندسية بغرفة جدة: إن أحد أسباب إغلاق المكاتب الهندسية ركود القطاع، وحملات هيئة المهندسين للتأكد من نظامية المكاتب والتصاريح اللازمة للعمل، إضافة إلى انتشار ظاهرة «تجار الشنطة» تحت مظلة بعض المكاتب المصرحة بالدول المجاورة.

وأضاف سمرقندي: إن هناك تحديات تواجه العمل الهندسي بالمملكة على رأسها: عدم وجود جهة تراجع المخرجات الهندسية، إضافة إلى دخول المكاتب والأفراد من الخارج للعمل بطرق غير نظامية، فضلًا عن الجهات التي ترخص الأعمال تحت مسمى «بيوت خبرة» كأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، دون موافقة وزارة التجارة، ما يؤدي إلى منافسة غير عادلة، خاصة أنها لا تخضع للرسوم والاشتراطات بالمكاتب الهندسية.

وأشار إلى أن القيادة الرشيدة دعمت العمل الهندسي من خلال إجراءات عدة، على رأسها: اعتماد كود البناء السعودي، واعتماد نظام مزاولة المهنة، إضافة إلى اعتماد ضرورة انضمام الحرفيين لهيئة المهندسين، وآلية تصنيف المكاتب الهندسية.

وأكد المهندس فرج الجدعاني، عضو هيئة المهندسين أن عدد المكاتب الهندسية الموجودة حاليًّا يُقدر بنحو 2900 مكتب، فيما بلغ عدد المهندسين المسجلين بالهيئة 198135 مهندسًا، مشيرًا إلى أن السبب وراء غلق نحو 500 مكتب يرجع إلى أن بعض المكاتب تم تشغيلها دون دراسة كافية للمشروع، ولم يستطع أن يواكب أوضاع القطاع والمنافسة وتدني الأسعار؛ ما تسبب في خسائر وإغلاق المكتب.

وأضاف: إنه يوجد حد أدنى لمخرجات العمل الهندسي، مشيرًا إلى أن بعض المكاتب تعمل بأسعار متدنية لا تتناسب مع العمل الهندسي المُقدم، ومن الملاحظ أن هناك العديد من العملاء يبحث عن استخراج رخصة بناء فقط من المكاتب الهندسية، دون الاهتمام بجودة الأعمال الهندسية المقدمة.

وعزا المهندس عوض عبدالفتاح -صاحب مكتب هندسي- إغلاق المكاتب الهندسية إلى عمل بعضها بطريقة مخالفة، والركود في السوق العقارية، والرسوم المرتفعة التي تدفعها المكاتب للجهات المعنية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الركود العقاري ومخالفة النظام يغلق 500 مكتب هندسي خلال عامين
http://www.sahmy.com/t335476.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الركود العقاري يتراجع بأسعار مواد البناء 20 % في 4 أشهر مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 09-12-2017 10:37 AM
28 مكتب هندسي تديرها سعوديات مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-10-2017 11:52 AM
الحقيل: الركود في السوق العقاري لن يطول.. والانتعاش خلال الربع الثاني 2016 Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 16-02-2016 05:04 PM
ابحث عن مكتب هندسي متميز وسعر معقول في مدينة الرياض هامور بس مفلس منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 2 19-01-2011 08:24 AM








الساعة الآن 04:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.