بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


«سابك» تحرز تقدماً في استثماراتها لاستغلال خام الحديد في موريتانيا بطاقة 500 مليون طن

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي «سابك» تحرز تقدماً في استثماراتها لاستغلال خام الحديد في موريتانيا بطاقة 500 مليون طن

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-03-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. قطعت شركة "سابك" شوطا كبيرا في استثماراتها لاستغلال خام الحديد في موريتانيا، وتتأهب نحو تدشين مشروع الشركة الموريتانية السعودية للمعادن والصلب "تكامل" المشترك بين "سابك" والشركة الوطنية للمعادن والصناعة "سنيم" الموريتانية؛ حيث بدأت دراسة الجدوى الاقتصادية والتنقيب في مناجم أتوماي الواقعة في مدينة زويرات شمال موريتانيا، حيث تمت معظم عمليات الحفر وتحليل العينات بنجاح في حين بدأت مرحلة دراسات الجدوى البنكية عن طريق التعاقد مع استشاري دولي لتنفيذ جميع الدراسات الميدانية والتحليلية اللازمة حسب المواصفات العالمية المتعارف عليها استنادا إلى البيانات المشجعة التي تم جمعها.

وتتولى شركة "سنيم" أعمال التنقيب، وتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية، والحصول على التراخيص التعدينية اللازمة، حيث تمثل هذه الشراكة جزءاً من خطط "سابك" الإستراتيجية لتعزيز موقعها الاقتصادي ومنافستها بوصفها أكبر شركة للحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط، ولضمان توفر المواد الخام بأسعار تنافسية وبجودة عالية. وينتظر أن تثمر أعمال التنقيب ودراسات الجدوى الاقتصادية عن نتائج مبشرة واعدة حيث يتم بموجبها اتخاذ القرار لمواصلة الاستثمار في المشروع، وإنتاج المواد الخام اللازمة لمصانع الشركة في السعودية وتصدير الفائض للأسواق المستهدفة.

وتنعم مناجم أتوماي بموريتانيا بثروات احتياطية من خامات الحديد تقدر بنحو 500 مليون طن قابلة للارتفاع إلى مليار طن عند الانتهاء من الدراسات الفنية التفصيلية، وتعتبر مناجم أتوماي من أفضل المناجم العالمية من حيث الجودة، والنسبة العالية لتركيز معدن الحديد في الصخور، وكذلك من أقلها تكلفة في الإنتاج.

وكان قرار "سابك" في الدخول في استثمارات مناجم أتوماي بعد مباحثات مضنية وأبحاث فنية واقتصادية قام بها فريق مختص من الشركة لدراسة عدة فرص استثمارية حول العالم، ويعتبر هذا المشروع أول استثمار لشركة "سابك" في دولة عربية وأفريقية، لتجسد هذه الخطوة حرص الشركة على التوسع في المناطق ذات التنافسية العالية والأسواق الجديدة الواعدة.

إلى ذلك نجحت "سابك" في فرض منافسة عالمية في صناعة الميثاكريليت وتشييدها مشروع الشركة السعودية للميثاكريليت "سماك" المملوكة مناصفة بين "سابك" وشركة متسوبيشي رايون اليابانية، وبتكلفة كلية لتأسيس الشركة وإنشاء المشروع تبلغ 4.5 مليارات ريال.

وينتج المشروع 40 ألف طن متري سنوياً من بولي ميثيل الميثاكريليت و210 آلاف طن متري سنوياً من مثيل الميثاكريليت الذي يعد أكبر مصنع من نوعه في العالم، وتعد هذه المنتجات جزءا من مجموعة منتجات تستهدفها سابك لتعزيز نمو قطاع الصناعات التحويلية على الصعيدين المحلي والعالمي، بما في ذلك صناعة السيارات والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والأجهزة الطبية وغيرها.

كما نجحت "سابك" بتنفيذ مشروع بناء وحدة لتوليد النيتروجين في شركة غاز بمصانعها في ينبع لاستخدامه على سبيل الاحتياط إذا توقفت إحدى وحدات الشركة عن إنتاج النيتروجين؛ حيث يأتي ذلك اتفاقا مع استراتيجية الشركة لتجنب حدوث انقطاع مفاجئ لإمدادات غاز النيتروجين لزبائنها باعتبارها المورد الوحيد للنيتروجين في مدينة ينبع الصناعية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية للوحدة الجديدة 1500 طن من النيتروجين، في حين تم إرساء عقد الإعمال الهندسية والتوريدية والإنشائية إلى شركة اي تيك المحدودة للإنشاءات والهندسة الكورية.

كما نفذت "سابك" مشروع المرحلة الرابعة لتوليد النتروجين في شركة غاز بمصانعها في الجبيل بهدف رفع مستوى السلامة والاعتمادية وإنتاج 50 ألف متر مكب في الساعة وتحسين جودة النيتروجين المرسل إلى شركة صدارة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«سابك» تحرز تقدماً في استثماراتها لاستغلال خام الحديد في موريتانيا بطاقة 500 مليون طن
http://www.sahmy.com/t335372.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سابك" وحليفها الكوري الجنوبي يخططان لمشروعات مبتكرة جديدة بالمملكة بطاقة مليون طن support اسواق المال 0 26-09-2017 03:30 AM
«سابك» تحرز تقدماً في خطط استثمارات الغاز الصخري بالولايات المتحدة وأوروبا support اسواق المال 0 14-09-2016 03:40 AM
بكين تقدم عرضاً رسمياً ل «سابك» لزيادة استثماراتها في السوق الصيني. حبيب الحب الأسهـــم السعـــوديــــه 6 17-09-2011 12:51 PM
سابك تتحمل خسائر بـ 200 مليون ريال لتصريف كميات الحديد المستورد مؤشر نت الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 22-11-2008 02:12 AM
«سابك» تبحث توسيع استثماراتها عين خير الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 20-08-2004 12:19 AM








الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.