بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


«غازكو» 55 عاماً في خدمة الاقتصاد الوطني وتطبيق أعلى معايير السلامة والكفاءة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-2018, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي «غازكو» 55 عاماً في خدمة الاقتصاد الوطني وتطبيق أعلى معايير السلامة والكفاءة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-03-2018, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. تحتفل شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) الرائدة في نقل وتعبئة وتسويق غاز البترول المسال بمرور "55" عاماً على تأسيسها بعد اندماج شركتي الغاز والتصنيع السعودية، والغاز الأهلية عام 1383هـ، قبل "55" عاماً من الإنجازات التي سطرتها خلال تاريخها، وكيف باتت "غازكو" ضمن مصاف الشركات الكبرى بالمملكة وواجهة اقتصادية مشرفة لهذا الوطن الغالي، بعد مسيرة مليئة بالنجاحات والإنجازات.

ويتركز نشاط الشركة الرئيس في نقل وتعبئة وتسويق غاز البترول المسال، بالإضافة إلى تسويق أسطوانات الحديد والجيل الجديد من أسطوانات الفايبر "وذفة" والخزانات بسعات متنوعة والقطع الخاصة بها والمعدة لنقل الغازات، وكذلك القيام بإيصال الخزانات لمواقع العملاء، ويشمل هذا النشاط جميع استخدامات الغاز المتعددة سواء ما كان منها للاستعمال المنزلي أو للأنشطة الصناعية أو الزراعية أو التجارية وغيرهم.

وذكرت الشركة أن إجمالي كميات الغاز المنقولة خلال عام 2017 ارتفع إلى 1,320 مليون كيلو غرام، فيما بلغت المسافات المقطوعة لأسطول ناقلات الغاز خلال نفس العام إلى ما يزيد عن 80 مليون كيلو متر، في حين حدثت "غازكو" أسطولَ ناقلاتِها وشاحناتِ التعبئةِ ليبلغَ عددُها الإجماليِّ (693) ناقلة وشاحنة غاز تعمل على مدارِ الساعةِ لخدمةِ عملائها في شتى أنحاء مملكتِنا الحبيبة مما يجعل أسطولها الأكبر على مستوى المنطقة.

التحول الرقمي والحلول التقنية والإلكترونية

كما قامت الشركة خلال العام المنصرم بإطلاق تطبيق غازكو على الأجهزة الذكية بغرض تحقيق سلاسة في الخدمة المقدمة لعملائها. كما عملت الشركة خلال الفترة الماضية على توفير بيئة عمل تقنية متكاملة تهدف إلى تقديم سلسلة من الحلول التقنية والإلكترونية من خلال عدد من البرنامج يأتي في مقدمتها برنامج غازكو للتحول الرقمي تحت مسمى برنامج "آفاق" للارتقاء بجودة وسرعة الخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة التشغيلية في (النقل والإنتاج والخدمات اللوجستية والمالية والعمليات الشرائية) وإضفاء مزيد من التحسينات الجوهرية الملائمة في (التسويق، المبيعات، خدمة العملاء، برامج الولاء) وفقا لأفضل الممارسات العالمية في نقل وتوزيع غاز البترول المسال. وبما يضمن تحقيق سلاسة الأداء وسهولة الوصول والحصول على الخدمة للعملاء من خلال أتمتة اجراءات العمل الداخلية وتوفير قنوات إلكترونية شاملة لخدمتهم بشكل أفضل وأسرع، وتسخير جميع الجهود والإمكانيات المقدمة بديناميكية أكثر تطوراً وملائمةً لخدمة للعميل. كما تم التعاقد مع عدد من الشركات التقنية المتخصصة يأتي ضمنها شركة ساب العالمية المتخصصة في تقديم الحلول الرقمية وبرمجيات الأعمال لتنفيذ وتطوير مشروع "آفاق" لمواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالمياً.

معايير السلامة

وعلى مستوى معايير السلامة، حققت الشركة أعلى مستويات السلامة والأمان العالمية بمطابقتها للمواصفات العالمية مثل (ADR، OSHA، NFPA-58) من خلال تحديث أسطول ناقلاتها وشاحنات التعبئة بالإضافة إلى حزمة من المشروعات التي تهدف إلى تطوير أنظمة الأمن والسلامة وفق أحدث المعايير والتشريعات الأمنية من قبل الهيئة العليا للأمن الصناعي، وبالتعاون مع أفضل الشركات العالمية والمحلية المتخصصة، كمشروع النظام الأمني المتكامل لفرعي الرياض وأبها، ومشروع تحديث نظام الإنذار والإطفاء بفرع القصيم، وذلك في إطار سعيها لرفع مستوى الأداء وزيادة الإنتاج وضمان أقصى معايير السلامة. وأولت إدارة الشركة اهتماماً واسعاً بقطاع الغاز المعبأ، واستثمرت في ترقيته من خلال تطوير الإجراءات والأنظمة والمعدات الحديثة التي تساهم في زيادة الإنتاج والمبيعات وتلبية حاجة السوق المحلي وتوفير احتياجات العملاء من الأسطوانات من خلال موزعي الغاز الذين يغطون جميع مناطق المملكة.

القوى العاملة

ووصل عدد القوى العاملة المؤهلة العاملة على قيادة أسطول الشركة إلى 500 سائق وقع عليهم الاختيار بعد أن اجتازوا عدداً من الدورات المكثفة والمستمرة والمتطلبات التي تراعي قدراتهم الذهنية والجسدية، فيما بلغ عدد ناقلات الغاز 576 ناقلة، و117 شاحنة توزيع.

وكشفت إحصاءات قطاعي العمليات والغاز غير المعبأ في الشركة إلى تحقيق زيادة في حجم إنتاجيتها لهذا العام مقارنة بالعام الماضي، إذ بلغ عدد أسطوانات الغاز المعبأة أكثر من 100 مليون أسطوانة في جميع الفروع بمعدل زيادة 4 % لعام 2017 من حيث الطاقة الإنتاجية ومعدل الزيادة بشكل ربع سنوي. كما تم خلال العام 2017 تشغيل خط إنتاج جديد في محطة المدينة المنورة لمواجهة النمو في الطلب على اسطوانات الغاز، ووصل عدد خطوط الإنتاج العاملة إلى 26 خط إنتاج في جميع محطات التعبئة بالمملكة بالإضافة إلى خطي إنتاج لا زالت تحت الإنشاء وسيتم تدشينهما خلال هذا العام 2018م بمشيئة الله.

إدارة و مراقبة الأسطول

ودأبت شركة الغاز والتصنيع الأهلية على إجراء صيانة دورية لأسطولها وفق معايير عالية المستوى. ولحرص الشركة على رفع مستوى الأداء، تقوم بتطبيق أحدث الأنظمة التي تعمل على مراقبة الأسطول من خلال تركيب نظام تتبع المركبات (AVL) على ناقلاتها، إلى جانب إنشاء غرفة تحكم مركزية لمراقبة الأسطول لتتبع سلوك السائقين.

صيانة الأسطوانات

واتباعاً لأعلى معايير الجودة والسلامة والمواصفات العالمية في الصيانة الدورية لأسطوانات الغاز، قامت الورشة المركزية لصيانة الأسطوانات بصيانة وتأهيل أكثر من 1.5 مليون أسطوانة سعة 11 كجم خلال العام 2017، وقد احتفلت مؤخراً بإعادة تأهيل 14 مليون أسطوانة منذ إنشائها. الجدير بالذكر أن الورشة تطبق 17 خطوة لضبط جودة المنتج.

تدريب السائقين

كما نفذت الشركة برنامجاً تدريبياً لعدد (68) سائقاً جديداً خلال عامي 2016-2017 شملت دورات نظرية وعملية، وكذلك إلحاق عدد من السائقين بدورة نقل المواد الخطرة على الطرق البري (ADR) وذلك بهدف تطوير السائقين ورفع كفاءتهم مما يؤثر إيجاباً على مستوى الإنتاجية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.أطلقت الشركة برنامجاً كبيراً للتحول الرقمي «آفاق» للارتقاء بجودة الخدمات للعملاء







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«غازكو» 55 عاماً في خدمة الاقتصاد الوطني وتطبيق أعلى معايير السلامة والكفاءة
http://www.sahmy.com/t335371.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
165 منشأة في التدريب التقني تحقق معايير السلامة support اسواق المال 0 17-02-2018 02:30 AM
«غازكو» تطلق مبادرة وطنية لاحتضان 150 من أبناء شهداء الحد الجنوبي لمدة 12 عاماً support اسواق المال 0 22-09-2016 04:00 AM
التصنيع الوطنية.. ثلاثة عقود في خدمة الاقتصاد الوطني support اسواق المال 0 23-05-2016 12:30 AM
50% من مؤسسات المقاولات لا تطبق معايير السلامة في مشروعاتها support اسواق المال 0 20-09-2015 03:10 AM








الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.