بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مؤسس "أمازون" الأغنى عالمياً..و" ناصف ساويرس" الأول عربياً

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2018, 10:55 AM   #1
معلومات العضو






مليون متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1949
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي مؤسس "أمازون" الأغنى عالمياً..و" ناصف ساويرس" الأول عربياً

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-03-2018, 10:55 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تواصل الفجوة بين الأغنياء والفقراء حول العالم في الاتساع نظرا لارتفاع الثروات إلى مستويات قياسية جديدة، وأصدرت "فوربس" قائمتها السنوية الثانية والثلاثين عن هذا العام لأغنى الشخصيات.


بلغت ثروات مليارديرات العالم – البالغ عددهم 2208 مليارديرات – مجتمعة 9.1 تريليون دولار خلال العام الجاري، بارتفاع نسبته 18% عن عام 2017، بينما بلغت ثروات أغنى عشرين شخصية في العالم 1.2 تريليون دولار – ما يعادل الناتج الاقتصادي السنوي للمكسيك.


تصدر مؤسس "أمازون دوت كوم" "جيف بيزوس" قائمة العام الجاري بفضل ارتفاع سهم شركة التجارة الإلكترونية بنسبة 59% على مدار الاثني عشر شهرا الماضية، ما زاد ثروته بحوالي 39.2 مليار دولار خلال نفس الفترة، وهي أكبر زيادة سنوية لملياردير منذ بدء "فوربس" تتبع الثروات عام 1987.
وافدون جدد

- على غرار "بيزوس"، قفزت ثروة الفرنسي "برنارد أرنولت" بحوالي 30.5 مليار دولار على مدار الاثني عشر شهرا الماضية وتصدر ترتيب أثرياء أوروبا.

- ارتفعت ثروات اثنين من رواد الأعمال الصينيين ليصبحا ضمن قائمة أغنى عشرين شخصية في العالم للمرة الأولى، وهما "ما هوتينج" – يعرف أيضا بـ"بوني ما" – الذي تصدر قائمة أثرياء آسيا، واحتل المرتبة السابعة عشر عالميا بفضل انتعاش تطبيق "وي تشات".

- أما الثاني، فهو مؤسس "علي بابا" "جاك ما" الذي احتل المرتبة العشرين عالميا، وذلك بفضل ارتفاع سهم مجموعة التجارة الإلكترونية بنسبة 76% في عام.

- شملت قائمة "فوربس" هذا العام 259 وافدا جديدا قفزت ثرواتهم في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والطيران والأزياء، وكان من بينهم 89 وافدا من الصين وحدها، و18 من الولايات المتحدة.

- في قائمة العام الجاري، هناك أثرياء من حوالي 72 دولة ليس من بينها السعودية بعد حملة مكافحة الفساد، وهو الذي نتج عنه تصدر "ناصف ساويرس" لأثرى الشخصيات عربيا، وفي الوقت الذي زادت فيه ثروات البعض، انخفضت ثروات 16% من المليارديرات في العالم.

- من أبرز الشخصيات التي شهدت تراجعا في ثرواتها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الذي انخفضت ثروته 400 مليون دولار منذ مارس/آذار2017 لتبلغ 3.1 مليار دولار محتلا بها المرتبة 766 عالميا من 544 في قائمة العام الماضي.


التصنيف

- اعتمدت "فوربس" في تصنيفها على أسعار أسهم الشركات المملوكة للمليارديرات أو حصصهم في شركات عالمية في التاسع من فبراير/شباط 2018.

- شهدت ثروات المليارديرات تقلبات حادة في الآونة الأخيرة بسبب تذبذبات أسواق الأسهم، على سبيل المثال، قفزت ثروة "بيزوس" بأكثر من 12 مليار دولار في أسبوعين فقط.

- يتم الأخذ في الاعتبار ثروات الأفراد وليس الأسر بشكل تراكمي، وتأخذ المجلة في حساباتها ثروة زوجة الملياردير أيضا وأطفاله لو كان هذا الملياردير هو مؤسس الثروة.

- يتم تقييم العديد من الأصول من بينها الشركات والعقارات والفنون واليخوت والأسهم والسندات وغيرها.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مؤسس "أمازون" الأغنى عالمياً..و" ناصف ساويرس" الأول عربياً
http://www.sahmy.com/t335250.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"أمازون" و"آبل" و"فيسبوك" و"جوجل".. كيف يتحكم الأربعة بنا وبالعالم؟ ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 03-12-2017 11:20 AM
"داو جونز" يغلق الجمعةعلى ارتفاع قياسي.. وسهم "أمازون" يقود "ناسداك" نحو الانخفاض ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 1 29-07-2017 12:08 PM
"سنغافورة" الأولى عالمياً في التعليم.و"الإمارات"الـ45 و"البحرين"الـ57 و"السعودية" ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 1 15-05-2015 08:53 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 04:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.