بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



اليوم الصفر يقترب.. ماذا سيحدث بعد توقف صنابير هذه المدينة عن ضخ المياه؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2018, 11:54 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي اليوم الصفر يقترب.. ماذا سيحدث بعد توقف صنابير هذه المدينة عن ضخ المياه؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-03-2018, 11:54 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


اليوم الصفر يقترب.. ماذا سيحدث بعد توقف صنابير هذه المدينة عن ضخ المياه؟




توشك خزنات المياه في مدينة "كيب تاون" المعروفة بـ"جوهرة منطقة كيب الغربية" في جنوب إفريقيا، على إفراغ آخر قطراتها، في ظل أسوأ جفاف عرفته المنطقة، والذي يسرع قدوم اليوم صفر.

واليوم صفر هو الموعد الذي ستصل فيه المياه المخزنة وراء سدود المدينة مجتمعة إلى 13.5% من قدرتها الاستيعابية، وحينها سيتم تعطيل الصنابير كافة في المدينة، وإجبار 4 ملايين من المحليين على الانتظار في طوابير للحصول على الماء.

ومن المتوقع أن يحين هذا الموعد في الخامس عشر من يوليو/ تموز، ومع ذلك تشير بعض التقديرات إلى احتمال حلول اليوم صفر في مطلع أبريل/ نيسان المقبل.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وبحسب تقرير لـ"سي إن بي سي"، يعيش سكان المدينة الآن على 50 لترًا من المياه يوميًا، وهو الحد الذي يمكنهم الحفاظ عليه عبر غسل المرحاض مرة واحدة في اليوم، واستهلاك 10 لترات فقط أثناء الاستحمام.

وتم إزالة منافذ المياه الموضوعة في غرف الفنادق الفاخرة لمنع النزلاء من الاستحمام، وفرضت تعريفات تصاعدية على استهلاك المياه في المدينة، لكن من الصعب حتى الآن قياس الأثر الاقتصاد للأزمة المرتقب تفاقمها.

الأثر على جنوب إفريقيا

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- لم يؤخذ الجفاف بعين الاعتبار في توقعات النمو الاقتصادي للبنك المركزي للبلاد هذا العام، معللًا ذلك بأن الخلاص إلى تقديرات بشأن هذه القضية صعب للغاية، لكنه أكد مراقبته للأمر ومحاولة قياس آثاره.

- قال نائب رئيس بلدية كيب تاون ورئيس فريق طوارئ المياه في المدينة "إيان نيلسون": نحن بحاجة إلى خفض الاستهلاك، لكننا لا نريد انهيار الاقتصاد، إنها عنصر حاسم لضمان استمرار الأعمال.

- يعتبر دعم الشركات أحد المحاور الأساسية للأجندة السياسية في البلاد حاليًا، حيث يسعى الرئيس الجديد "سيريل رامافوسا" لإنعاش الاقتصاد المتباطئ.

- وتشهد جنوب إفريقيا ارتفاعًا نادرًا في معدل البطالة، بلغ 26.7% خلال الربع الأخير من عام 2017، بينما تبلغ البطالة بين شباب مدينة "كيب تاون" 31.7%.

- يشكل اقتصاد كيب الغربية حوالي 13% من حجم الاقتصاد الوطني، لذلك فإن تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة بنسبة 1% يعني تراجع قدره 0.13% من نمو الاقتصاد الكلي، وفقًا لشركة "أولد موتشول" للاستثمار.

- لكن بحسب محللي الشركة، يظل التنبؤ بالضرر العائد على النمو أمرًا صعبًا، بسبب عدم القدرة على توفير تقديرات دقيقة للكوارث الطبيعية، علاوة على عدم تأثر عدد من الصناعات في المنطقة بالجفاف.

عامل الهجرة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- لعبت العوامل الاجتماعية والاقتصادية دورًا في تفاقم أزمة المياه، حيث ازدادت الهجرة من الريف إلى الحضر وتحديدًا كيب تاون التي تعد ثاني أكبر مدينة في جنوب إفريقيا، بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

- نما التعداد السكاني في البلاد بنسبة 2.6% خلال الفترة بين عام 2001 و2011، وبطبيعة الحال شكل التعامل مع الهجرة الداخلية قضية حقيقية مؤرقة للسلطات.

- انتقدت السلطات بسبب تعريفة المياه التي فرضتها في المنطقة، واتهمت بإثقال الفقراء بأعباء لا طاقة لهم بها بخلاف الأغنياء الذين يمكنهم سداد المزيد من التكاليف، رغم أن المحللين وصفوا الجهد الحكومي بالمنصف والعادل.

- يرى محللون أن الحكومة المحلية المشكلة من الحزب المعارض الرئيسي (التحالف الديمقراطي) تأخرت في فرض قيود على المياه، بينما كان ينبغي عليها فعل ذلك قبل سنوات عندما فشلت في ملء السدود بشكل صحيح.

- قالت "رويترز" الأسبوع الماضي، إن البرلمان سيحقق في ادعاءات سوء إدارة وزارة المياه والصرف الصحي للملف.

صناعات متضررة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- انخفض إنتاج الفواكه والخضراوات وخاصة البصل والبطاطس والطماطم بنسبة 15% على أساس سنوي بسب نقص المياه، وفقًا لخبير الاقتصاد الزراعي لدى مصرف "فرست ناشونال بنك" "بول ماكوب".

- كانت صناعة المشروبات الحكولية بين المتضررين، علمًا بأنها أحد مصادر الرئيسية للعملة الأجنبية في جنوب إفريقيا.

- من الممكن أن يعتمد سكان كيب تاون على المحاصيل المزروعة في مقاطعات أخرى، وحتى الآن شكل المحصول الوفير من العام الماضي تحوطًا ضد التقلبات الحالية وساهم في الحد من تأثير الجفاف على أسعار الغذاء.

- يحذر "ماكوب" قائلًا: إذا شهدت المنطقة موسم جفاف آخر ستكون الآثار المترتبة وخيمة، وحتى لو هطلت أمطار وفيرة هذا الشتاء، من المستبعد حسم أزمة المياه في المدينة، فالعلاج يحتاج لتغير دائم في نمط الحياة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اليوم الصفر يقترب.. ماذا سيحدث بعد توقف صنابير هذه المدينة عن ضخ المياه؟
http://www.sahmy.com/t335234.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير المياه يعطي شارة البدء لضخ المياه من أكبر محطة تحلية بالعالم .. اليوم support اسواق المال 0 22-04-2014 03:10 AM
ماذا سيحدث لساب تكافل اليوم وماهي مفاجائاته القادمه وهل انتهى دور سهم سلامه alhooooot الأسهـــم السعـــوديــــه 27 10-06-2008 12:49 AM
ماذا سيحدث غدا العزيز33 الأسهـــم السعـــوديــــه 9 29-10-2006 08:10 PM
ماذا سيحدث غدا ؟ طبيب البورصة الأسهـــم السعـــوديــــه 11 19-06-2006 03:15 AM
ماذا سيحدث بعد النزوووووووووووووووووووول بنك البـــلاد الأسهـــم السعـــوديــــه 4 21-03-2006 04:47 PM








الساعة الآن 10:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.