بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



هل يشكل "واتساب" صداعا آخر في رأس مؤسس "فيسبوك"؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2018, 12:03 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي هل يشكل "واتساب" صداعا آخر في رأس مؤسس "فيسبوك"؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-01-2018, 12:03 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


هل يشكل "واتساب" صداعا آخر في رأس مؤسس "فيسبوك"؟




قال المديرالتنفيذي لـ"فيسبوك" "مارك زوكربيرج" إن العالم يعج بالجلبة والاستقطاب والمعلومات المضللة، وكشف مؤخرا عن تغييرات في موقع التواصل الاجتماعي الشهير لعل أبرزها خفض الأخبار المتداولة ومحاولة التركيز على منشورات المستخدمين مع تفضيل نشر المعلومات من مصادر يراها مستخدمون موثوقة.

وأعرب العديد من الناشرين عن قلقهم إزاء محتوى "فيسبوك" وضعف إيراداتهم من الإعلانات، ولكن المشكلة الأكبر – كما تناولتها "الإيكونوميست" في تقرير – هي احتمالية تجاهل "زوكربيرج" لمكافحة الأخبار الزائفة على تطبيق "واتساب" الذي استحوذت عليه "فيسبوك" عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اختلافات بين "فيسبوك" و"واتساب"

- تختلف طبيعة "فيسبوك" عن "واتساب"، ففي الوقت الذي يمكن فيه رؤية منشورات الأصدقاء على الأول، تكون رسائل الأصدقاء مشفرة على الثاني.

- تتحكم خوارزمية في تنظيم ظهور المنشورات على "فيسبوك" من أجل زيادة تواجد المستخدمين على الخدمة كم أنه يستهلك الكثير من بيانات الإنترنت، بينما يعتمد "واتساب" فقط على تراسل فوري بين الأصدقاء ولا يحتاج للكثير من السرعة في الإنترنت.

- تزايدت استخدامات "واتساب" كتطبيق للتواصل الاجتماعي خاصة في الدول الفقيرة وبلغ عدد مستخدميه أكثر من 1.3 مليار شهريا كما أنه من بين أكثر ثلاثة تطبيقات استخداما في العالم.

- يتم إرسال ما يقرب من 55 مليار رسالة يوميا عبر "واتساب" دون أضرار، ولكن تختلف استخدامات التطبيق من دولة لأخرى، ففي جنوب إفريقيا على سبيل المثال، يستخدم "واتساب" لنشر مزاعم خاطئة عن الفساد المدني وتحذيرات بشأن العواصف أو حرائق وكوارث طبيعية محتملة.

- في الهند، يعد استخدام "واتساب" مؤثرا بل إنه أصبح ثقافة مجتمعية ويستخدم حتى من كبار السن والشباب على حد سواء، وأحيانا يساء استخدامه في نشر أخبار كاذبة، وقتل العام الماضي سبعة قرويين بعد شائعة اختطاف.

- من غير الواضح بعد كيفية انتشار هذه الشائعات المضللة بين مستخدمي "واتساب" حيث أن محللين يلقون باللوم على المستخدمين بالانجراف وراء الشائعات حيث أن المعلومات المضللة تعرف من "واتساب" فقط عندما تقفز إلى منصة تواصل اجتماعي أخرى.

آلية انتشار الشائعات عبر "واتساب"

- تنتشر المعلومات المضللة غالبا عن طريق مجموعات الدردشة على "واتساب" التي ينضم إليها أشخاص طواعية سواء بين أسر أو أصدقاء أوزملاء عمل أودراسة أو جيران، وتكون الثقة متوفرة بينهم بالفعل.

- تتسبب هذه الثقة في تصديق أي معلومات مضللة يتم تداولها فيما بينهم، وتكون في صورة رسائل أو فيديوهات أو صور، وليس روابط ، وهو ما يضفي بعض الشرعية لتصديقها ثم تنتقل من مجموعة لأخرى وهكذا.

- استغلت بعض الجهات "واتساب" لنشر معلومات مضللة أو أفكار يريدونها أو حتى الترويج لمنتج أو حزب سياسي، ففي جنوب إفريقيا الشهر الماضي، استخدم التطبيق لنشر أخبار عن فوز حزب بعينه ومؤامرة ضد أحزاب أخرى، ومن المتوقع المزيد من الشائعات عبر "واتساب" في انتخابات البرازيل والمكسيك هذا العام وفي الهند عام 2019.

- تتفهم حكومات ومسؤولو "واتساب" أيضا هذه المشكلة، وحاولت سلطات الهند حجب التطبيق لوقف نشر الشائعات عن مثلا نقص الملح في البلاد.

- تعمل "واتساب" على تغييرات في التطبيق لمساعدة المستخدمين على التمييز بين رسائل أصدقائهم والرسائل المجهولة، ولكن الأهم من ذلك ذكاء المستخدمين بعدم الانجراف وراء أي معلومة دون التحقق منها.

- من غير الواضح بعد مدى نجاح "فيسبوك" في مكافحة الأخبار الزائفة، وبالتالي، ربما تبرز "واتساب" كمشكلة أخرى وصداع في رأس "زوكربيرج".







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل يشكل "واتساب" صداعا آخر في رأس مؤسس "فيسبوك"؟
http://www.sahmy.com/t334524.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"أمازون" و"آبل" و"فيسبوك" و"جوجل".. كيف يتحكم الأربعة بنا وبالعالم؟ ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 03-12-2017 11:20 AM
فيسبوك تكشف رسميا عن "واتساب بزنس" مع خطط لفرض رسوم على خدماته مستقبلا مليون الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 0 07-09-2017 08:37 AM
شركات الإتصالات وراء فرض الرقابة على "واتساب" و"سكايب" و"فايبر" بحجة تعرضها لأضرار اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 26-03-2013 03:37 PM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 10:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.