بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



بعد وفاته عن عمر يناهز 91 عاما..ما الذي يمكن معرفته عن مؤسس "إيكيا"؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2018, 10:41 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي بعد وفاته عن عمر يناهز 91 عاما..ما الذي يمكن معرفته عن مؤسس "إيكيا"؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-01-2018, 10:41 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ






بعد وفاته عن عمر يناهز 91 عاما..ما الذي يمكن معرفته عن مؤسس "إيكيا"؟




توفي مؤسس"إيكيا" السويدية للأثاث "إنجفار كامبراد" يوم الأحد عن عمر يناهز 91 عاما في منزله في "Smaland" جنوبي البلاد، وذكرت السلطات المحلية أنه توفي بعد صراع قصير مع المرض.

وأصدرت أسرته بيانا ترثي فيه "كامبراد" كما أعربت الشركة وموظفيها حول العالم عن حزنهم الشديد بعد إذاعة الخبر، وصرح المدير التنفيذي لـ"إيكيا" "جسبر برودين" بأن إرثه سوف يظل باقيا ومثار إعجاب لسنوات طويلة، ونشرت "الجارديان" تقريرا عما يمكن معرفته عن الملياردير السويدي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

البدء في سن صغيرة

- ولد "كامبراد" عام 1926 وأسس "إيكيا" وهو في السابعة عشر من عمره على أرض مزرعة خاصة بأسرته، وعرف عنه الالتزام بالأخلاقيات المهنية والقدرة على التطور والابتكار والبساطة الشخصية حتى حفر اسم الشركة كعلامة تجارية عالمية.

- التصق اسم "إيكيا" بالنازية في إحدى المراحل بعد أن التحق "كامبراد" بحركة تتبنى هذا النهج في شبابه، وكان في تلك الفترة يبيع علب الكبريت لجيرانه وهو يتجول بدراجته.

- توسع "كامبراد" في بيع الأسماك وزينة عيد الميلاد وبذور المحاصيل والأقلام الجافة والرصاص، ثم قرر زيادة حجم مبيعاته والإعلان عنها في الصحف والمجلات وفي قوائم مصورة.

- عام 1950، عرض "كامبراد" في قائمته المصورة قطع أثاث أنتجها صناع محليون،وبعد رواج هذا المنتج، قرر التخلي عن بيع المنتجات الأخرى والتركيز على الأثاث منخفض السعر.

- منذ ذلك الحين، أصبح اسم "إيكيا" ذائع الصيت وارتبط بالأسعار المنخفضة للأثاث مما جذب المزيد من العملاء من مختلف دول العالم.

- عام 1994، ذكرت صحيفة سويدية أن "كامبراد" أبرم تعاقدات مع الزعيم الفاشي "بير إنجدال" في الفترة بين أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، واعترف مؤسس شركة الأثاث بأنه تعاطف في وقت ما هذا السياسي وأنه ندم على ذلك.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ماذا يعرف عنه؟

- اعتزازا ببلاده، أمر "كامبراد" بطلاء مخازن "إيكيا" باللونين الأصفر والأزرق – على غرار علم السويد – كما أنه يهتم كثيرا بالتراث والتقاليد والمأكولات الشعبية في البلاد رغم أنه انتقل إلى سويسرا أواخر السبيعينات لتجنب دفع ضرائب باهظة كانت الأعلى في العالم في ذلك الوقت.

- عاد "كامبراد" إلى السويد عام 2011 بعد وفاة زوجته الثانية، وذكرت "إيه بي سي نيوز" أن ثروته بعيدة بكثير عن مليارات الدولارات التي صنفته في قائمة "فوربس" للمليارديرات ضمنها ليرد مسؤولو "إيكيا" بأن المجلة أخذت في اعتبارها أصولا مملوكة للشركة ونسبتها لـ"كامبراد".

- عرف عن "كامبراد" بأنه ثري مقتصد، فهو يصر على شراء الملابس المستعملة والتسوق في متاجر منخفضة التكلفة وامتلاك سيارة "فولفو" عتيقة الطراز.

- طورت "إيكيا" أسماء لكل منتجاتها نظرا لصعوبة تعامل "كامبراد" مع أكواد ورموز المنتجات حيث أنه كان يعاني من عسر في القراءة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بعد وفاته عن عمر يناهز 91 عاما..ما الذي يمكن معرفته عن مؤسس "إيكيا"؟
http://www.sahmy.com/t334519.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الذي يمكن أن يفعله الغرب إزاء تنامي "القوة الحادة" للصين؟ ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-01-2018 11:22 PM
وفاة رجل الأعمال البحريني "عبدالعزيز كانو" عن عمر يناهز الـ85 عاما مليون المنتـدى الــعـــــــام 0 01-09-2016 09:16 AM
"التجارة" تعلن عن استدعاء "مكرونة باستا" يتم بيعها في "إيكيا" ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 0 31-10-2014 05:46 AM
"الهند" أسوأ دولة يمكن أن تعيش فيها امرأة .. تليها "السعودية" .. و"كندا" الأفضل محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 14-06-2012 12:16 PM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 07:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.