بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


منتجون سعوديون يرفعون أسعار تعاقدات البولي بروبلين و "الإيثيلين" لأسواق الشرق الأوسط

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2018, 02:50 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي منتجون سعوديون يرفعون أسعار تعاقدات البولي بروبلين و "الإيثيلين" لأسواق الشرق الأوسط

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-01-2018, 02:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. بدأت عروض البولي بروبلين، والبولي إيثيلين في شرق وشمال أفريقيا لتعاقدات يناير عند مستويات مستقرة في الأسعار مع بعض الزيادة بعد مرور شهرين من استقرارها مع تسجيل بعض الركود. وأعلن منتجان من السعودية عن عروضهما الجديدة للسوق المحلي وإلى مصر والأردن كذلك عند مستويات مستقرة مع بعض الزيادة توافقًا مع التوقعات الأولية.

وقام مُنتِج سعودي بارز برفع عروض البولي بروبلين المحلية بعد تثبيت العروض خلال الشهرين الماضيين في حين أبقى على عروض البولي إيثيلين دون تغيير لشهرٍ آخر فيما عدا عروض البولي إيثيلين مرتفع الكثافة لدرجة لمواسير التي ارتفعت بنحو 188 ريال سعودي/ طن (50 دولار/ طن). وقام المُنتِج السعودي برفع أسعاره نحو 75 ريال سعودي/ طن (20 دولار/ طن) للبولي بروبلين درجة الرافيا والحقن مقارنة بعروضه لشهر ديسمبر.

ثم جاءت عروض مُنتِج سعودي مختلفة لتتبع النهج نفسه لشهر يناير عند مستويات مستقرة مع تطبيق بعض الزيادة عليها. وفي ذات السياق، كشف أحد الموزّعين عن أنه لم يتفاجأ من زيادة الأسعار حيث كانت التوقعات الخاصة بعروض شهر يناير مرتفعة بالفعل على خلفية تطبيق الضريبة الجديدة. وأضاف المصدر بأنه ينتظر أطراف السوق لتلقي العروض من المورّدين الآخرين لمعرفة تأثير الضريبة المقدرة بنحو 5 % على السوق. وبالتالي، فإن رد فعل السوق محدود حتى الآن. في وقت يقوم البائعون المحليون برفع عروضهم في محاولة لزيادة هامش الربح الخاص بهم ولكن يقاوم المشترون زيادات عروض شهر يناير.

وجاءت عروض مُنتِج سعودي بارز لشهر يناير إلى مصر والأردن على خلاف سياسته التسعيرية للصين، حيث قام المُنتِج بتخفيض عروض البولي إيثيلين بمعدل يتراوح بين 20-50 دولار/ طن وعروض البولي بروبلين بمعدل يتراوح بين 20-30 دولار/ طن.

أما في مصر، أوضح مصدر من جانب المُنتِج أنه حصل على عروض استيراد البولي بروبلين، والبولي إيثيلين من مُنتِج سعودي بارز بزيادة بنحو 30 دولار/ طن على معظم الدرجات. وقام المُنتِج برفع عروض البولي إيثيلين مرتفع الكثافة درجة الفيلم والبولي بروبلين درجة الرافيا والحقن بمعدل يتراوح بين 30-50 دولار/ طن في حين قام بتمرير زيادة بنحو 20 دولار/ طن على عروض البولي إيثيلين منخفض1 الكثافة درجة الفيلم.

ووفقًا للمصدر، تسبب ارتفاع تكاليف الخامات الأولية في دعم البائعين عند تطبيق الزيادات. وأضاف قائلًا «لكننا نفضل الانتظار لمعرفة عروض باقي مورّدي الشرق الأوسط. ومازال الطلب محدودا حيث لم تعد أطراف السوق حتى الآن إليه بعد انتهاء العطلات».

وفي الأردن، أفاد مُصنّع بحصوله على عروض شهر يناير من مُنتِج سعودي بارز بزيادة بنحو 30 دولار/ طن للبولي بروبلين درجة الرافيا والحقن، وبنحو 10 دولارات/ طن للبولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي درجة الفيلم، وبنحو 40 دولار/ طن للبولي إيثيلين مرتفع الكثافة درجة الفيلم. وأضاف المُشتري قائلًا «جاءت العروض الجديدة متوافقة مع التوقعات في حين مازال الطلب ضعيفا، وبالتالي، يُفضل المشترون اتباع موقف الحذر والترقب قبل إتمام أي مشتريات جديدة».







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
منتجون سعوديون يرفعون أسعار تعاقدات البولي بروبلين و "الإيثيلين" لأسواق الشرق الأوسط
http://www.sahmy.com/t334277.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"ينساب" تحقق المستوى التشغيلي الكامل في وحدتي البولي إيثيلين والبولي بروبلين بمرافقها أبو ركان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 07-10-2010 03:31 PM
أسعار "الإيثيلين جلايكول" تواصل الصعود وسط استقرار لغالبية المنتج مرقوق الأسهـــم السعـــوديــــه 3 18-09-2007 08:57 PM
22 سهما للفرد في "البولي بروبلين" ورد الفائض اليوم مساهم جديد خايف  إكتتاب 7 10-12-2006 12:38 AM
تخصيص 22 سهما للفرد في "البولي بروبلين" ورد الفائض السبت ابو مهند 99  إكتتاب 1 09-12-2006 01:38 AM








الساعة الآن 08:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.