بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


"البيئة": تسجيل إصابات في ثادق والأفلاج وضرماء بإنفلونزا الطيور

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2018, 02:30 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي "البيئة": تسجيل إصابات في ثادق والأفلاج وضرماء بإنفلونزا الطيور

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-01-2018, 02:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. تواصل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة جهودها لاحتواء اندلاع مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8)، حيث سُجلت أربع إصابات جديدة بالمرض بين الطيور في منطقة الرياض في ثادق والأفلاج، وإصابتان في ضرماء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، جميعها إصابات في حظائر تربية تقليدية عدا مشروع دواجن واحد في محافظة ثادق.

وتتابع الفرق البيطرية الميدانية في منطقة مكة المكرمة ومحافظات الخرج وحريملاء وضرماء والأحساء وبريدة والبكيرية والدوادمي وحوطة بني تميم والافلاج وثادق، إجراءات التخلص الصحي الآمن من الطيور في عدد من أحواش التربية التقليدية في محيط المناطق التي تم اكتشاف الإصابة فيها والإعلان عنها، وتنفيذ واستكمال إجراءات المكافحة والسيطرة في تلك المواقع والاستقصاء عن المرض في محيط بؤر الإصابة بدائرة نصف قطرها 5 كم.

وفي جانب التشخيص المخبري استقبلت مختبرات الوزارة البيطرية حتى هذا اليوم (2877) عينة لفحصها عن هذا المرض، وتم إنجازها جميعاً، وجُمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات المسح الوبائي في محيط المناطق المصابة، وكذلك غير المصابة لاكتشاف أي بؤر مرضية جديدة بشكل مبكر في مناطق المملكة المختلفة.

كما أن الوزارة مستمرة حالياً بتطبيق إجراءات منع تنقل الطيور الحية من دون إصدار إذن نقل مسبق، وتهيب الوزارة بملاك الطيور وأصحاب المشروعات بالالتزام بقرار الوزارة بمنع التنقل بين المناطق إلا بإذن مسبق من الوزارة حسب ما تم الإعلان عنه سابقاً، وسيتم تطبيق ما ورد في المواد (51 - 52) من اللائحة التنفيذية لنظام الثروة الحيوانية الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 10 /3 /1424هـ بحق مخالفي قرار حظر تنقل الطيور الحية.

وبينت الوزارة أن الرقم المجاني للغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ للثروة الحيوانية (8002470000) يعمل على مدار الساعة للإجابة عن الاستفسارات، وتقديم النصائح الإرشادية لمربي الطيور بطرق وقايتها من المرض، بالإضافة إلى تلقي بلاغات الاشتباه بالمرض من الأفراد أو المشروعات الإنتاجية، حيث بلغ عدد البلاغات الواردة إليها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسعة عشر بلاغاً، تم مباشرتها جميعاً، في حين بلغ عدد الاستفسارات عن المرض 17 استفساراً، وبذلك يصبح إجمالي البلاغات والاستفسارات 1366 بلاغاً واستفساراً منذ بداية اكتشاف المرض.

وفي جانب التوعية والإرشاد البيطري ما زالت الوزارة تواصل جهودها التوعوية عن مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8) في الأسواق والتجمعات في جميع مناطق المملكة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"البيئة": تسجيل إصابات في ثادق والأفلاج وضرماء بإنفلونزا الطيور
http://www.sahmy.com/t334205.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«البيئة»: نتائج الأمراض بإنفلونزا الطيور مصدرها أحواش التربية التقليدية.. والرياض تسج support اسواق المال 0 06-01-2018 04:50 AM
وزارة "البيئة" تطرح سبعة مجالات استثمارية بالتعاون مع "هيئة المنشآت" support اسواق المال 0 11-05-2017 04:50 AM
"تخبيب الزوجات والأزواج".. تحريض على "خراب البيوت" محمدسليمان المنتـدى الــعـــــــام 1 18-10-2014 11:32 PM
"الصحة" تنفي تسجيل حالة اشتباه ثانية بفيروس "إيبولا" ابن الشمال الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 07-08-2014 04:59 PM
"صلاة ياسر" و"أخلاق الشلهوب" و"مصحف العتيبي" تُدخل طبيب الهلال الإسلام خلي 2009 المنتـدى الــعـــــــام 2 05-08-2010 02:36 PM








الساعة الآن 02:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.