بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



النائب العام: التحقيقات في مراحل متقدمة.. وعدد رافضي التسوية قليل جدا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2018, 02:44 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي النائب العام: التحقيقات في مراحل متقدمة.. وعدد رافضي التسوية قليل جدا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-01-2018, 02:44 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قال النائب العام للمملكة العربية السعودية وعضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد، الشيخ سعود المعجب، إن التحقيقات الحالية بحق الموقوفين في قضايا الفساد تسير وفق آلية مدروسة وهي في مراحل متقدمة الآن بفضل من الله ثم بمتابعة ودعم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.


وأضاف في مقابلة خاصة مع مجلة "الرجل" أن الكشف عن الأسماء والمعلومات يتم وفق النصوص النظامية.


وقال الشيخ المعجب إن عدد الذين رفضوا التسوية قليل جدا، مشيرا إلى أن من رفض التسوية وأثبتت التحقيقات تلبسه في قضايا الفساد سيخضع لمحاكمة عادلة وفقا للأنظمة المرعية.


وفي سؤال له عما إذا كان هناك ادعاءات غيابية على أشخاص خارج المملكة، قال الشيخ المعجب "من هم خارج البلد تُجمع الأدلة والقرائن فيما نسب إليهم ثم تصدر بحقهم مذكرة اتهام مستوفية لجميع المتطلبات وتوجه إلى الجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه".


وبين أن قضايا الفساد الجاري التحقيق فيها لا تتعلق بالأموال فقط، فهناك إساءة استخدام السلطة واستغلال النفوذ وتبديد المال العام.


وقال النائب العام إن الفساد لم يصل إلى مرحلة الظاهرة، مشيرا إلى أن عدد من ثبت عليهم قضايا فساد بأنواعه لو قورن بعدد موظفي الدولة فهو لا يشكل إلا نسبة قليلة جدا.


وأكد النائب العام أن للمتهم الحق في توكيل محام للدفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة وفقا لنص المادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية.


وحول وجود فترة محددة قانونيا لمدة توقيف الأشخاص على ذمة التحقيق، رد الشيخ المعجب "نعم ولقد نظمتها المادة 114 من نظام الإجراءات الجزائية".


وبخصوص تفاعل المواطنين مع حملة مكافحة الفساد قال "الحمد لله هناك تفاعل قوي وثناء عاطر من المواطن السعودي مع الحملة وتأثير الحملة الإيجابي واقع ملموس".


وذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان "أوصياني بالعدل وحفظ الحقوق ومحاسبة من يستحق المحاسبة أيا كان حسب النظام".

وقال إنه تأثر بشخصية الملك سلمان الحازمة العازمة وتوجيهاته الموفقة وحرصه على العمل وإنجازه ومتابعته الدقيقة لكل صغيرة وكبيرة.


وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في نوفمبر الماضي أمرا ملكيا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، وتم إيقاف أمراء ووزراء ومسؤولين ورجال أعمال.


وأصدر الشيخ سعود المعجب، النائب العام عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد في ديسمبر الماضي بياناً كشف فيه أن عدد الأشخاص الذين استدعتهم اللجنة بلغ 320 شخصاً، حيث تم استدعاء أشخاص إضافيين بعد البيان الصادر بتاريخ 9 نوفمبر 2017 بناءً على المعلومات التي أدلى بها الموقوفون، وذلك لتقديم ما لديهم من معلومات إضافية.


وكان قد صدر في يونيو الماضي أمر ملكي بتغيير مسمى هيئة التحقيق والادعاء العام إلى "النيابة العامة"، وتعيين الشيخ سعود المعجب نائباً عاماً.


والشيخ سعود المعجب شغل منصب عضو بالمحكمة الجزائية، وكان قبل صدور قرار تعيينه نائباً عاماً يشغل منصب رئيس محكمة الأحوال الشخصية بالرياض سابقاً وعضواً بمجلس القضاء الأعلى.


وشارك الشيخ المعجب في عدد من مشروعات الأنظمة واللوائح، منها مشروع ووثيقة النظام الموحد للإجراءات الجزائية، ومشروع النظام الموحد لأعمال الخبرة أمام المحاكم.

كما شارك النائب العام بمشروع النظام الموحد لأعمال أعوان السلطة القضائية، ومشروع النظام الموحد لتنفيذ الأحكام القضائية.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
النائب العام: التحقيقات في مراحل متقدمة.. وعدد رافضي التسوية قليل جدا
http://www.sahmy.com/t334184.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الزراعة: خطوات تخصيص قطاع المطاحن وصلت إلى مراحل متقدمة support اسواق المال 0 16-04-2016 03:00 AM
المواساة الى الهدف 120 ريال شركة ذات ارباح وعدد قليل بالاسهم الحزين البعيد الأسهـــم السعـــوديــــه 30 04-09-2009 08:47 AM
سهم خفيف لطيف وعدد اسهمه قليل ولديه منحه الصادرات مجنووون الاسهم الأسهـــم السعـــوديــــه 7 08-10-2006 11:14 PM
الــى النائب العام المحيط   شؤون الأعضـاء 4 04-03-2006 05:09 AM
«سابك» تتقدم لشراء «أسمنت أسيوط» وتصل إلى مراحل متقدمة لتملك «المصرية للأسمدة» طيب الفـال الأسهـــم السعـــوديــــه 0 05-06-2005 07:12 AM








الساعة الآن 01:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.