بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أمن الإنترنت...قطاع بمئات المليارات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2018, 11:18 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي أمن الإنترنت...قطاع بمئات المليارات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-01-2018, 11:18 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


أمن الإنترنت...قطاع بمئات المليارات




مع الانتشار الواسع للتكنولوجيا والانترنت وما يصاحبهما من عمليات اختراق ضخمة، أصبح الأمن الالكتروني من أهم الإجراءات الذي يهتم بها رواد الأعمال.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قال (موقع فيجوال كابيتالست) في تقرير عن القطاع إن الإضرار الناجمة عن عمليات الاختراق والقرصنة تصل تكلفتها إلى 450 مليار دولار في العام.

وأشار بحث لشركة "جارتنر" إلى إن 20.4 مليار جهاز سيكون متصل بالانترنت بحلول عام 2020، الأمر الذي يفتح المجال أمام جرائم تكنولوجية لا حصر لها.

وقالت شركة "سايبر سكيورتي فنشرز" إن جرائم الانترنت كلفت الاقتصاد العالمي 450 مليار دولار في العام الماضي وإن المبلغ قد يتضخم إلى ستة تريليونات دولار بحلول عام 2021.

سرقة مليارات التسجيلات

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تتطور صناعة الأمن التكنولوجي بوتيرة سريعة لمواكبة العدد المتنامي من التهديدات الالكترونية وهو ما يفتح مجالا لاستثمارات ضخمة.

- منذ عام 2013 فقدت أو سرقت نحو تسعة مليارات تسجيل في أنحاء العالم، ملياران منها في النصف الأول من 2017 وحده، وتكلفة هذه الاختراقات باهظة.

- تقول مؤسسة لويدز البحثية إن الخسائر التي تنجم عن اختراق نظم التشغيل يمكن أن تصل إلى 29 مليار دولار، مضيفة أن هجوما إلكترونيا واسع النطاق قد يسبب خسائر اقتصادية بنحو 53 مليار دولار.

- كلما زاد التعقيد في التكنولوجيا تزداد تعقيدات الهجمات الالكترونية ويزداد معها مخاوف مسؤولي الشركات.

واناكراي وحوادث أخرى

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- في حادثة واناكراي سيطر برنامج خبيث على أجهزة كمبيوتر وقام بتشفير الملفات والبيانات، وطلب المتسللون فدية بعملة البيتكوين حتى يتمكن أصحاب الأجهزة من استعادة الملفات والبيانات.

- بلغت أضرار "واناكراي" 300 ألف جهاز تخص 200 ألف شخص في 150 دولة وسجلت الخسائر الإجمالية أربعة مليارات دولار.

- إكويفاكس فيروس آخر أطلق عليه البعض اسم "أبو كل حوادث القرصنة" فهو أكبر سرقة بيانات في التاريخ الحديث، وجرى ذلك في الفترة بين مايو/ أيار ويوليو/ تموز العام الجاري وكشف عنه في سبتمبر/ أيلول.

- تضرر في حادث إكويفاكس 143 مليون عميل أغلبهم بالولايات المتحدة ومنهم جزء بالمملكة المتحدة وتسبب في انخفاض شديد في سعر سهم إكويفاكس بواقع 34 في المئة.

حلول آمنة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- أظهر مسح أن 78 في المئة من المسؤولين التنفيذيين سيزيدون الإنفاق على إدارة مخاطر الانترنت خلال 2018، كما يذهب 30 في المئة من مبيعات البرمجيات على الانترنت إلى الأمن ومنتجات الحفاظ على الخصوصية.

- أيضا يزداد الطلب على المتخصصين في أمن الانترنت وهو أسرع القطاعات نموا في تكنولوجيا المعلومات وقد قالت شركة سيسكو إن مليون وظيفة كانت متوفرة في الأمن الالكتروني خلال 2014.

- بلغ الإنفاق على أمن الانترنت 105 مليارات دولار في عام 2015 وهو آخذ في الازدياد بوتيرة كبيرة ويتوقع أن يسجل 182 مليار دولار في عام 2021.

الولايات المتحدة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- رغم تصنيف الولايات المتحدة في مركز متقدم من حيث إجراءات الحماية والاستعداد لمواجهة أنشطة التسلل، إلا أنها كانت الهدف الأول لعدد من الهجمات.

- في مسح شمل 352 خبيرا في الأمن القومي الأمريكي، صُنفت الجرائم الالكترونية بأنها أكبر تهديد تواجهه الولايات المتحدة متقدما على قضايا أخرى مهمة.

- منح ترتيب بأكبر التهديدات أمام الولايات المتحدة الجرائم الالكترونية المركز الأول بنسبة 45.1 بالمئة ثم الإرهاب (26.3 %) والصين (14.3) ثم إيران (7.9) والتغير المناخي (5.8) وأخيرا كوريا الشمالية (0.7 %).







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أمن الإنترنت...قطاع بمئات المليارات
http://www.sahmy.com/t333953.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفلسطينيون يزحفون بمئات الآلاف على القدس لأداء «الجمعة الرابعة» في الأقصى support اسواق المال 0 11-08-2012 04:20 AM
((( أميانتيت )))...وعقود موقعة لمشاريع بمئات الملايين..وقد أعلنت في تداول ولكن.. ابونهار11 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 02-04-2006 10:30 AM
خبر مهم جداجدا::: القحطاني : سنستثمر المليارات في قطاع العقارات hoss18 الأسهـــم السعـــوديــــه 1 29-11-2005 12:18 PM
شراء أسهم مكة ( التابعة لأصحاب العقارات النزوعة ) بمئات الملايين ابونهار11 الأسهـــم السعـــوديــــه 1 17-06-2005 07:19 PM








الساعة الآن 06:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.